جميع المباريات

إعلان

على بُعد ثنائية من معادلته.. هالاند يجاور صلاح في قائمة تاريخية بالدوري الإنجليزي

إيرلينج هالاند

إيرلينج هالاند

دخل النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، قائمة تاريخية مميزة في الدوري الإنجليزي تضم المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، بعدما سجل 3 أهداف "هاتريك" ضد بيرنلي في كأس الاتحاد الإنجليزي مساء اليوم السبت.

وسجل هالاند "هاتريك" ليقود مانشستر سيتي للفوز بنتيجة 6-0 على ضيفه بيرنلي بملعب "الاتحاد" ضمن الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد.

ثلاثية هالاند اليوم تعني ارتفاع حصيلته هذا الموسم في كل البطولات إلى 42 هدفًا، أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الخمس الكبرى.

ويعتبر هالاند هو سادس لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 40 هدفًا أو أكثر في كل البطولات خلال موسم واحد، حيث سبقه إلى ذلك الإنجاز 5 لاعبين، بينهم صلاح.

واللاعبون الخمسة هم رود فان نيستلروي، مهاجم مانشستر يونايتد السابق موسم 2002-2003، وصلاح موسم 2017-2018 (44 هدفًا)، وكريستيانو رونالدو، نجم الشياطين الحمر السابق موسم 2007-2008 (42 هدفًا)، وأندي كول، مهاجم نيوكاسل يونايتد السابق موسم 1993-1994، وهاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير موسم 2017-2018 (41 هدفًا).

وعادل هالاند رقم رونالدو في هذه القائمة، بينما بات على بُعد هدفين فقط من معادلة حصيلة صلاح وفان نيستلروي القياسية.

وسجل هالاند الهاتريك السادس له في كل البطولات هذا الموسم، أكثر مما أحرزه كل لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز متجمعين (5 هاتريك).

وأحرز 5 لاعبين في الدوري الإنجليزي "هاتريك" هذا الموسم، بواقع مرة واحدة في كل البطولات لكل منهم، وهم صلاح، وإيفان توني، وهيونج مين سون، وفيل فودين، وليوناردو تروسارد.

وسجل هالاند هاتريك 6 مرات على ملعب الاتحاد في كل البطولات هذا الموسم، أكثر من عدد المرات التي فشل بها في التسجيل على نفس الملعب (5 مباريات).

كما أن المهاجم النرويجي هو أول لاعب يسجل هاتريك في الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في نفس الموسم منذ جون وارك مع ليفربول في 1984-1985.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن