جميع المباريات

إعلان

حوار يلا كورة.. شوشة: صفقة أنس ليست مفاجأة.. تفوق الأهلي بسبب الإصابات.. والاتحاد الأفضل

يوسف

يوسف شوشة لاعب الاتحاد السكندري

يعتبر أحد الركائز الأساسية سواء في صفوف فريق السلة بنادي الاتحاد السكندري أو منتخب مصر، كما حقق العديد من الألقاب رفقة "زعيم الثغر"، والحديث هنا عن يوسف شوشة.

تألق شوشة مع الاتحاد جعل إدارة النادي السكندري يجدد عقده ثلاثة مواسم حتى (2024 -2025).

"يلا كورة" أجرى حوارًا مع يوسف شوشة للحديث معه عن الموسم المقبل مع الاتحاد، ورأيه في التدعيمات بجانب فرص منتخب مصر في الوصول لكأس العالم:

- قبل انطلاق الموسم الجديد من دوري السوبر.. كيف ترى المنافسة على اللقب؟

بالتأكيد سيكون الدوري أصعب عن الموسم الماضي، من وجهة نظري المنافسة ستكون بين الثلاثي الاتحاد السكندري والأهلي والزمالك، وأرى أن الاتحاد دعم صفوفه بشكل جيد جدًا وهذا ما سوف يساعدنا في المنافسة.

- تحدثت عن التدعيمات.. برأيك هل فريق الاتحاد يحتاج إلى صفقات أخرى؟

أعتقد أن الإدارة "عملت اللي عليها وزيادة" بتدعيم الفريق بصفقات سوبر من خلال ضم أنس أسامة ويوسف شحاتة، أرى أنهم مؤثرين وإضافة إلى أي فريق خاصة أنهم ثنائي يلعب في منتخب مصر، المراكز أصبحت متكاملة ولا يوجد نقص في الفريق الآن.

- ما رأيك في رحيل أحمد مرعي عن الاتحاد؟

شهادتي مجروحة، في الحديث عن رحيل أحمد مرعي، لأنني لعبت تحت قيادته ما يقرب من 9 مواسم وحققت معه 4 ألقاب دوري، أتمنى له التوفيق مع الزمالك وهو قادر على إعادة الزمالك لمنصات التتويج اعتبره مثل والدي، بالنسبة لنا كنّا نحتاج لدم جديد في الفريق، والمدرب الصربي على أعلى مستوى وحقق لقب أفريقيا مع الاتحاد الرياضي المنستيري وأيضًا توّج بلقبي الدوري والكأس في تونس.

- وكيف ترى تدعيمات المنافسين؟

لم يكن هناك لاعبين سوبر "فري"، أعتقد أن الصفتين السوبر في فريق الاتحاد وأرى أن الاتحاد الأفضل في التدعيمات خلال فترة الانتقالات الحالية.

- تعليقك على صفقة انتقال أنس أسامة لصفوف الاتحاد؟

صفقة انتقال أنس إلى الاتحاد لم تكن مفاجأة، المفاوضات استمرت كثيرًا من الموسم الماضي والمفاوضات كانت مستمرة، كان يوجد كلام أن أنس سينتقل إلى الاتحاد في الموسم الماضي، لكن الصفقة لم تتم، المفاوضات كانت كبيرة.

- الجميع يعلم انتماء أنس للزمالك.. لكن هل ترى تصرفه احترافي بالانتقال للاتحاد؟

اللاعب ربما يرغب في خوض تجربة جديدة مع فريق جديد ويحقق معه بطولات عديدة والاستمرار في منصات التتويج وهذا ما يريده اللاعب، والاستمرار في الحصول على الألقاب خلال المواسم المقبلة وهذا ما أعتقد أن أنس كان يريده قبل الانتقال لصفوف الاتحاد.

- هل تلقيت عرضًا من الأهلي أو الزمالك خلال الفترة الماضية؟

جددت عقد مؤخرًا لمدة 3 سنوات مع الاتحاد، بالنسبة للعروض بالتأكيد اللاعب يفكر في العروض وكيف سيحقق النجاح والفريق الذي سيظهر معه بشكل أفضل، لكن جددت عقدي مع الاتحاد وسعيد جدًا بهذه الخطوة خاصة مع التدعيمات والوصول لمنصات التتويج لفترة طويلة خلال الموسمين أو الثلاثة المقبلين.

- تحدثت عن دور أحمد مرعي معك.. هل تواصل معك للانتقال للزمالك؟

جددت عقدي مع الاتحاد وقت تواجد أحمد مرعي، ولم يكن هناك وقتها مفاوضات انتقاله للزمالك.

- من وجهة نظرك أسباب تفوق الأهلي على الاتحاد الموسم الماضي؟

كان هناك تقارب في كل البطولات بيننا وبين الأهلي، لكن تأثرنا من حيث الإصابات قبل المباريات المهمة، عكس الأهلي خاضوا معظم النهائيات دون تعرض لاعبيهم لإصابات مهمة في الفريق.

- أخيرًا.. كيف ترى فرص وصول منتخب مصر لكأس العالم؟

نفكر في أول مباراة ضد تونس، نمتلك الحظوظ ونريد أن نسعد الجماهير خصوصًا بعد غياب 10 سنوات، لدينا ثلاث مباريات خلال هذا الشهر، يمكن أول مباراة ضد تونس ونعتبرها بوابة للوصول لكأس العالم مع مباريات الكاميرون وجنوب السودان لو عرفنا نحقق نتائج إيجابية سنصل لكأس العالم بنسبة 90%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن