جميع المباريات

إعلان

الأكثر تتويجاً وإنجاز لم يحدث من قبل.. ريال مدريد بطل يسطع في مونديال الأندية

ريال مدريد

ريال مدريد

يستعد نادي ريال مدريد الإسباني، للمشاركة للمرة السادسة في تاريخه ببطولة كأس العالم للأندية، خلال النسخة الحالية التي ستقام في دولة المغرب في الفترة من 1 إلى 11 فبراير.

ويشارك ريال مدريد في بطولة كأس العالم للأندية بصفته بطل قارة أوروبا، عقب تتويجه ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، على حساب نادي ليفربول الإنجليزي.

وسيلعب ريال مدريد في كأس العالم للأندية بداية من مباراة نصف النهائي التي ستقام بتاريخ 8 فبراير، حيث ينتظر الفائز من مباراة الدور الثاني التي ستجمع بين سياتل ساوندرز الأمريكي مع الفائز من مباراة الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وسبق وشارك ريال مدريد في 5 نسخ سابقة من بطولة كأس العالم للأندية، حقق اللقب في 4 مناسبات سابقة واحتل المركز الرابع مرة وحيدة.

كانت أول مرة يشارك بها ريال مدريد في مونديال الأندية في عام 2000 في النسخة الأولى للبطولة، واحتل وقتها المركز الرابع بعدما خسر الميدالية البرونزية لصالح فريق نيكاكسا المكسيكي الذي انتصر بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة (4-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي (1-1).

المشاركة الثانية للنادي الإسباني جاءت بعد مرور 14 عاماً من المشاركة الأولى في عام 2014، ونجح في تحقيق اللقب هذه المرة على حساب فريق سان لورينزو الأرجنتيني بعدما فاز في المباراة النهائية بنتيجة (2-0).

Real Madrid win Club World Cup

ولم تتأخر المشاركة الثالثة لريال مدريد في البطولة، حيث ظهر في نسخة 2016، وحقق اللقب وقتها على حساب فريق كاشيما أنتلرز الياباني بنتيجة (4-2) في الوقت الإضافي.

Five-time world champions | Real Madrid CF

وتواصل ظهور الميرينجي في مونديال الأندية للمرة الثانية على التوالي وللمرة الرابعة في تاريخه، وحقق البطولة أيضاً على حساب فريق جريميو البرازيلي بنتيجة (1-0).

Real Madrid are world champions! Cristiano Ronaldo free-kick seals Fifa  Club World Cup final win vs Gremio | London Evening Standard | Evening  Standard

وكتب ريال مدريد مشاركته الخامسة في مونديال الأندية لثالث مرة على التوالي، محققاً البطولة أيضاً للمرة الثالثة على التوالي والرابعة بشكل عام، على حساب فريق العين الإماراتي بنتيجة (4-1).

New FIFA Club World Cup format: 24 teams, 8 groups, schedule, broadcasters,  rules explained :: Live Soccer TV

ويعتبر نادي ريال مدريد هو النادي الأكثر تتويجاً ببطولة كأس العالم للأندية حيث حقق البطولة 4 مرات في أعوام 2014، 2016، 2017 و2018، متفوقاً على غريمه التقليدي برشلونة الذي حقق اللقب 3 مرات سابقة، ويرغب النادي الملكي في توسيع الفارق مع النادي الكتالوني، عندما يخوض النسخة الحالية للبطولة.

كما كتب النادي الإسباني اسمه من ذهب في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية، عندما حقق لقب البطولة لـ3 مرات على التوالي بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في أعوام 2016، 2017 و2018.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن