جميع المباريات

إعلان

"معادلة برشلونة وكريستيانو رونالدو".. 7 أرقام مونديالية من فوز الأهلي على أوكلاند

بيرسي تاو - الأهلي

بيرسي تاو من مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي

تمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز الكبير (3-0) على حساب أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في مباراة جمعت بينهما على ملعب "ابن بطوطة" في مدينة طنجة المغربية، مساء اليوم الأربعاء، ضمن الدور التمهيدي من منافسات كأس العالم للأندية 2022.

الأهلي تأهل لملاقاة سياتل ساوندرز الأمريكي في دور ربع النهائي من كأس العالم للأندية، السبت المقبل.

ونستعرض لكم في السطور التالية، 7 أرقام مونديالية من فوز الأهلي على أوكلاند سيتي في كأس العالم..

- عادل النادي الأهلي، عدد انتصارات برشلونة في كأس العالم للأندية، برصيد 7 مباريات، ليحتل الوصافة خلف ريال مدريد (10 فوز)

- أصبح محمد الشناوي، أكثر حارس مرمى في تاريخ الأهلي، يحافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات، متخطيًا على لطفي (مباراتين) وعصام الحضري (مباراة وحيدة)

- تساوى حسين الشحات مع الثلاثي ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو وجاريث بيل، بعدما سجل في 3 نسخ مختلفة من كأس العالم للأندية.

- أصبح حسين الشحات ثانيًا في قائمة أكثر اللاعبين العرب تسجيلًا للأهداف في كأس العالم للأندية، برصيد 3 أهداف، متساويًا مع الليبي حمدو الهوني، بعد محمد أبو تريكة (4 أهداف).

- عزز الأهلي عدد أهدافه في كأس العالم للأندية، بعدما وصل إلى الهدف 20، في المركز الرابع، بعد ريال مدريد (31 هدفًا)، مونتيري المكسيكي (25 هدفا) وبرشلونة (23 هدفا).

- تمكن الأهلي من تحقيق أول فوز له في المغرب بكأس العالم للأندية بعد الخسارة مرتين في نسخة 2013 على يد جوانجزو إيفرجراند الصيني ومونتيري المكسيكي.

- بات الأهلي يملك 11 هدافًا في كأس العالم للأندية، بعدما افتتح محمد شريف وبيرسي تاو سجل أهدافهما في المسابقة المونديالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن