جميع المباريات

إعلان

"أسيست" وفرصة ضائعة.. الشحات وبيرسي تاو وكولر يستعيدون ذكريات مواجهة ريال مدريد (فيديو)

بيرسي تاو

بيرسي تاو في مواجهة سابقة ضد ريال مدريد

لن تكون مباراة الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية 2022 الأولى للثلاثي حسين الشحات، والجنوب أفريقي بيرسي تاو، والمدرب السويسري مارسيل كولر، حيث سبق لهم مواجهة الفريق الملكي.

ويلعب الأهلي ضد ريال مدريد بمدينة الرباط يوم الأربعاء المقبل في الدور نصف النهائي من البطولة المقامة في المغرب.

جاء تأهل الأهلي إلى هذا الدور بعد تخطي عقبتي أوكلاند سيتي النيوزلندي وسياتل ساوندرز الأمريكي في الدورين التمهيدي وربع النهائي، بينما يبدأ بطل أوروبا مشواره من الدور نصف النهائي.

وسبق للأهلي أن تغلب على ريال مدريد في مباراة ودية عام 2001، إلا أن مباراة الأربعاء ستكون الرسمية الأولى بين الفريقين.

ومع ذلك فإن الشحات وبيرسي تاو وكولر واجهوا ريال مدريد بقمصان فرق أخرى غير الأهلي، وإن كانت النتائج غير مبشرة، حيث لم يتفوق أي منهم على العملاق الإسباني.

ويستعرض "يلا كورة" أبرز ما قدمه الشحات وبيرسي تاو وكولر في مبارياتهم ضد ريال مدريد:

الشحات.. فرصة ضائعة شهيرة

لعب الشحات ضد ريال مدريد مباراة واحدة، جاءت بقميص فريقه السابق العين الإماراتي، ضمن نسخة 2018 من نفس البطولة (كأس العالم للأندية).

ومثل الشحات، صاحب الـ30 عامًا، العين لمدة 6 أشهر خلال الفترة من يناير حتى يونيو 2018.

وواجه الشحات ريال مدريد في الدور النهائي من تلك النسخة، حيث لعب المباراة كاملة، لكن العين خسر اللقب بنتيجة 1-4 رغم تقديم مباراة قوية.

وفشل الشحات في تسجيل أو صناعة أهداف في مرمى العملاق المدريدي وقتها، لكنه أهدر فرصة شهيرة، بعدما راوغ سيرجيو راموس وتيبو كورتوا، ثم سدد كرة أرضية أبعدها المدافع الإسباني نفسه.

وعندما سئل مؤخرًا عن أكثر فرصة ندم على إضاعتها، رد "بكل تأكيد فرصتي أمام ريال مدريد في كأس العالم للأندية، حتى الآن لا أصدق أنها ضاعت، خصوصًا أني راوغت بشكل رائع، وكان سيكون هدفًا تاريخيًا.

ويمكن للشحات تعويض فرصته الضائعة حين يلتقي الفريق الملكي في هذه النسخة.

وفي حال شارك الشحات في مباراة ريال مدريد، فإنه سيصبح الأكثر مشاركة في مباريات البطولة عبر تاريخها بـ11 مباراة، بالتساوي مع الثلاثي محمد أبوتريكة، ووائل جمعة، وحسام عاشور، وسينفرد بالرقم إذا شارك في مباراة الفريق الختامية (سواء النهائي أو مباراة المركز الثالث).

وبالفعل حقق الشحات رقمًا تاريخيًا في تلك النسخة، بعدما أصبح رابع لاعب يسجل في 3 نسخ مختلفة من البطولة، بعد الثلاثي كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، وجاريث بيل.

بيرسي تاو.. تمريرة حاسمة ونقطة ثمينة

من جانبه، لعب بيرسي تاو مباراتين ضد ريال مدريد بقميص فريقه السابق كلوب بروج البلجيكي، جاءتا في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 2019-2020.

واحترف بيرسي تاو في صفوف كلوب بروج لمدة عام من يوليو 2019 حتى يونيو 2020.

ولعب تاو 149 دقيقة ضد ريال مدريد في المباراتين (بواقع 90 دقيقة في الذهاب، و59 في الإياب).

وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل بهدفين لمثلهما لينتزع الفريق البلجيكي نقطة ثمينة، وتمكن بيرسي تاو من تقديم تمريرة حاسمة لزميله إيمانويل دينيس، صاحب الهدف الأول.

لكن اللاعب الجنوب أفريقي خسر مباراة الإياب بنتيجة 1-3، دون أن يصنع أو يسجل.

وأنهى وقتها كلوب بروج المجموعة الأولى في المركز الثالث، ليتحول للعب في بطولة الدوري الأوروبي، بينما تأهل ريال مدريد في المركز الثاني خلف المتصدر باريس سان جيرمان.

كولر.. هزيمتان دون بصمة

كذلك واجه كولر ريال مدريد مرتين حين كان لاعبًا في صفوف جراسهوبرز السويسري في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 1995-1996.

وشارك كولر في مباراتي الذهاب والإياب بشكل أساسي كقائد لجراسهوبرز، لكن الفريق السويسري خسر المباراتين بنفس النتيجة (0-2).

ولعب كولر المباراتين كاملتين (180 دقيقة)، لكنه لم ينقذ فريقه من الخسارة.

لذلك قال كولر، في تصريحات للصحفيين عقب مباراة سياتل، "إحساس رائع أن نلعب ضد فريق كبير مثل ريال مدريد، سبق لي أن لعبت ضده عندما كنت لاعبًا، وأتمنى ألا أكرر نفس النتيجة التي حققتها وقتها".

وودع الفريق السويسري البطولة بعد أن احتل المركز الأخير في المجموعة الرابعة، بينما تأهل ريال مدريد في المركز الثاني.

وكان جراسهوبرز يقوده في ذلك التوقيت المدرب السويسري كريستيان جروس، الذي قاد الزمالك في وقت لاحق.

وواجه جراسهوبرز ريال مدريد في كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1978-1979، لكن كولر لم يشارك في المباراتين، إذ كان وقتها يخوض أول مواسمه مع الفريق الأول.

ولعب كولر بقميص جراسهوبرز خلال الفترة من 1978 حتى 1996.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن