جميع المباريات

إعلان

24 سببا يفسر فرحة الاتحاد بعودة أحمد حجازي قبل كأس العالم للأندية

حجازي

أحمد حجازي - لاعب الاتحاد

عاد اللاعب المصري أحمد حجازي، مدافع نادي الاتحاد السعودي، إلى ملاعب كرة القدم بعد غياب امتد 191 يومًا.

حجازي يظهر ضمن تشكيل الاتحاد لأول مرة هذا الموسم، عندما يستقبل فريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو ضيفه سباهان أصفهان الإيراني على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة، ضمن الجولة السادسة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا.

المباراة المقامة اليوم الإثنين، هي الأولى لحجازي منذ تعافيه من الإصابة التي لحقت به في الرباط الصليبي، قبل 191 يومًا من الآن، بالتحديد أثناء مشاركته في فوز فريقه الاتحاد (3-0) على الفيحاء ضمن الجولة 29 من منافسات الدوري السعودي، موسم 2022-2023.

يشار إلى أن حجازي غاب عن الاتحاد في 27 مباراة متتالية بكل المسابقات الرسمية والودية.

24 سببا يفسر فرحة الاتحاد

يمكن تلخيص فرحة الاتحاد بعودة أحمد حجازي إلى ملاعب كرة القدم في 24 سببًا، هي الأهداف الأربعة والعشرين التي سكنت شباك الحارسين مارسيلو جروهي وعبد الله المعيوف في غياب صاحب الـ32 عامًا، بمعدل اقترب من هدف في المباراة الواحدة.

وتلقى الاتحاد 24 هدفًا في فترة غياب أحمد حجازي بين 27 مايو و4 ديسمبر، على النحو الآتي:

- 5 أهداف في 4 مباريات بكأس الملك سلمان للأندية العربية

- هدف وحيد في مباراتين بكأس خادم الحرمين الشريفين

- 15 هدفًا في 16 مباراة بالدوري السعودي

- 3 أهداف في 5 مباريات بدوري أبطال آسيا

وكان الاتحاد أقوى كثيرًا من الناحية الدفاعية مع أحمد حجازي الذي حمل شارة القيادة قبل وصول الفرنسي كريم بنزيما هذا الصيف، إذ أنهى الموسم الماضي في الدوري السعودي كأقوى خط دفاع، برصيد 13 هدفًا في 30 مباراة، متفوقًا على الهلال الذي استقبل 5 أهداف أكثر.

وأضاف الاتحاد، اللاعب البرازيلي لويز فيليبي في سوق الانتقالات الصيفية 2023، لكن انضمامه رفقة اللاعب حسن كادش وتصعيد عدد من اللاعبين الشباب كسويلم المنهالي لم يكن كافيًا لتعويض خدمات أحمد حجازي الذي ترك فراغًا كبيرًا في قائمة بطل الدوري السعودي.

قبل كأس العالم للأندية

مباراة سباهان أصفهان الإيراني التي يبدأها حجازي أساسيًا هي الأخيرة له قبل منافسات كأس العالم للأندية، ديسمبر المقبل.

ويحل الاتحاد ضيفًا على ضمك، الخميس المقبل، ضمن دوري روشن السعودي، في آخر مبارياته قبل كأس العالم للأندية، علمًا بأن حجازي لا يمكنه قانونًا أن يشارك بها لأن اسمه لا يتواجد ضمن قائمة الفريق الأول لكرة القدم المحلية هذا الموسم.

ويستعيد الاتحاد، حجازي محليًا مع فتح سوق الانتقالات الشتوية أبوابه، مطلع يناير 2024.

يذكر أن الاتحاد يستهل مبارياته في كأس العالم للأندية 12 ديسمبر المقبل، عندما يواجه أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور التمهيدي على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، مع الإشارة إلى أن الفائز بينهما يلتقي الأهلي 15 من الشهر نفسه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن