جميع المباريات

إعلان

"تتزامن مع مونديال الأندية".. منتخب مصر مرشح للمشاركة في الكأس الذهبية

منتخب مصر

منتخب مصر

كشفت تقارير إعلامية عن ترشيح منتخب مصر للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية 2025، الخاصة بمنتخبات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى لكرة القدم "كونكاكاف".

ومن المقرر أن تستضيف الولايات المتحدة الأمريكية بطولة الكأس الذهبية 2025 بين شهري يونيو ويوليو من العام المقبل، علما بأنها تستضيف النسخة الأولى من كأس العالم للأندية الموسعة بمشاركة 32 فريقا في نفس الفترة.

ووفقا لما ذكره موقع "BolaVip" الأمريكي، فإن مسؤولي "كونكاكاف" يهدفون لزيادة عدد المنتخبات في بطولة الكأس الذهبية من 16 إلى 24 في نسخة 2025، والتعامل معها على أنها "كأس عالم مصغرة".

ويأتي ذلك قبل استضافة كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك بمشاركة 48 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة.

وأشار التقرير إلى أن "كونكاكاف" سيوجه الدعوة إلى 8 منتخبات من خارج أمريكا الشمالية والوسطى، وعلى رأس المنتخبات المرشحة في الوقت الحالي مصر والسنغال من أفريقيا.

كذلك يدرس كونكاكاف دعوة كولومبيا وأوروجواي من أمريكا الجنوبية، واليابان وكوريا الجنوبية من آسيا، وإسبانيا وفرنسا من أوروبا.

وتجدر الإشارة إلى أن موعد بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 أثار جدلا كبيرا قبل أن يتقرر إقامة البطولة مطلع العام المقبل، لكي لا تتعارض مع مونديال الأندية في الصيف، والذي يشارك فيه الأهلي المصري والوداد المغربي والترجي التونسي وماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أهلي جدة

أهلي جدة

1 0
بيرسبوليس

بيرسبوليس

52

فرصة هدف لأهلي جدة بعد تمريرة ويقابلها إيفان توني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ويتصدى لها الحارس

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg