جميع المباريات

إعلان

فعال هجوميًا وملتزم دفاعيًا.. محمد شكري موهبة منتظرة مع منتخب مصر (تحليل رقمي)

محمد شكري

محمد شكري لاعب منتخب مصر

قدم محمد شكري الظهير الأيسر لفريق سيراميكا كليوباترا، أداءً مميزًا خلال الموسم الجاري، في بطولة الدوري العام، مما دفع حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، لضمه لقائمة الفراعنة المشاركة في بطولة كأس العاصمة الإدارية الجديدة الودية، ضمن استعدادات المنتخب الوطني للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وتشير الأرقام لتألق محمد شكري هذا الموسم، بعدما سجل هدفين كأكثر ظهيرًا إحرازًا للأهداف في مسابقة الدوري المصري، بالتساوي مع عمر كمال عبدالواحد، كما يعد ثاني أكثر مدافع على صعيد المراوغات الصحيحة برصيد 19 مراوغة، خلف إسحاقو يعقوبو لاعب البنك الأهلي صاحب الـ 22 مراوغة.

ويأتي محمد شكري في المركز الخامس بين مدافعي الدوري المصري، من حيث التمريرات الصحيحة في الثلث الأخير من الملعب برصيد 117 تمريرة، كما يأتي في المركز الثاني على صعيد صناعة الفرص بين مدافعي الدوري المصري، بـ 28 تمريرة مفتاحية خلف محمد الشيبي نجم بيراميدز.

ويحتل محمد شكري الوصافة خلف محمد الشيبي أيضًا، من حيث عدد العرضيات الصحيحة بين جميع أظهرة الدوري المصري، برصيد 20 عرضية صحيحة، وفقًا لموقع سوفا سكور.

وعلى الصعيد الدفاعي يظهر محمد شكري كأكثر مدافع قطعًا للكرة 40 مرة، وثاني أكثر مدافع اعتراضًا لتمريرات الخصوم في 19 مناسبة بعد كريم العراقي ظهير المصري، كما يتفوق محمد شكري على جميع مدافعي الدوري في الفوز بالالتحامات الأرضية، حيث كسب 77 التحامًا.

ونجح محمد شكري في تطوير مستواه منذ الموسم الماضي، حيث يعمل مع شركة تحليل أداء، لتطوير مستواه الفردي، مما جعله يرتبط بالعودة لناديه السابق الأهلي، أو الانتقال لصفوف نادي الزمالك، منذ الميركاتو الشتوي الماضي.

ويعتبر انضمام محمد شكري لمعسكر منتخب مصر، فرصة للمدرب حسام حسن، لاكتشاف ظهير أيسر جديد للكرة المصرية، خاصة بعدما لم يظهر محمد حمدي ظهير بيراميدز بالمستوى المطلوب في مشاركته الأخيرة مع الفراعنة بكأس أمم أفريقيا الماضية، حيث اختتم تواجده في المسابقة بالحصول على بطاقة حمراء ضد الكونغو الديمقراطية، بينما لم يكن أحمد فتوح يشارك بصفة أساسية مع الزمالك لفترة ليست بالقصيرة، وينتظر الوصول لجاهزيته الفنية والبدنية الكاملة، فهو أحد أبرز المرشحين لشغل هذا المركز مستقبلًا في صفوف المنتخب الوطني.

ويفتتح منتخب مصر مشواره في البطولة الودية يوم 22 مارس، بمواجهة منتخب نيوزيلندا، في المسابقة التي تشهد مشاركة منتخبي تونس وكرواتيا أيضًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن