جميع المباريات

إعلان

حجازي: كأس عاصمة مصر فرصة للتصالح مع الجماهير.. وحسام حسن مدرب عظيم

حجازي

أحمد حجازي

استعاد أحمد حجازي مدافع منتخب مصر واتحاد جدة السعودي ذكرياته مع بطولة كأس العالم تحت 20 عاما (مصر 2009)، مؤكدًا أن بطولة كأس العاصمة المُقامة ضمن سلسلة "فيفا" هي فرصة جيدة للتصالح مع الجماهير.

ويواجه منتخب مصر نظيره الكرواتي في العاشرة مساء اليوم على استاد العاصمة الإدارية في نهائي بطولة كأس عاصمة مصر الودية.

وأجرى حجازي حوارًا مع الموقع الرسمي للفيفا، حيث استعاد ذكرياته مع بطولة 2009 تحت 20 عاما والذي كان من أبرز اللاعبين فيها.

وقال المدافع المصري: "استدعائي لمنتخب مصر للشباب عام 2009، على الرغم من أنني كنت أصغر سنًا من زملائي، جعلني أشعر بأنني مميز، والمشاركة في مثل هذه المسابقات أمر رائع لأي لاعب، وكانت حافزًا قويًا لي لمواصلة مسيرتي الاحترافية والوصول إلى أعلى المستويات".

وأعرب حجازي عن سعادته بتمثيل مصر على الساحة الدولية في مختلف البطولات، قائلًا: "أنا سعيد بالمشاركة في المسابقات الدولية الكبرى، أنا فخور بهذه الرحلة وبالجماهير التي تُقدر جهود اللاعبين".

وأضاف: "هدفنا دائمًا هو إسعاد الجماهير ورفع اسم مصر عاليًا، ومن الأشياء التي تجعلني أسعد كلاعب هو عندما أسعد الجماهير، وأحقق النجاح لبلدي، وأشارك مع المنتخب المصري في أحداث مثل كأس العالم والألعاب الأولمبية، وهذا شرف كبير لأي لاعب مصري".

حجازي: حسام حسن يحفزنا بطريقة مثالية

وقال حجازي: "تمثل بطولة فيفا الودية المقامة حاليًا بالقاهرة فرصة للقاء فرق ذات فلسفة متنوعة وإعداد جيد أيضًا للبطولات الكبرى القادمة، كما أنها فرصة للجماهير للاستمتاع بمشاهدة النجوم الكبار، وهو ما يعد بمثابة دفعة للعبة".

وتابع: "استضافة أحداث فيفا تؤكد أهمية مصر القارية والعالمية، وتظهر براعتها في تنظيم البطولات الناجحة ومجتمعها الشغوف بكرة القدم".

وأشار: "يعد تنظيم سلسلة فيفا الودية استمرارًا لنجاحات مصر في استضافة الأحداث الكروية الكبرى، وأبرزها كأس العالم تحت 20 سنة 2009، وكأس الأمم الأفريقية 2019".

واستكمل حجازي تصريحاته عن المرحلة الجديدة التي بدأت مع سلسلة فيفا 2024 والفوز على نيوزيلندا 1-0، قائلًا: "سلسلة فيفا 2024 فرصة للتصالح مع الجماهير واستعادة ثقتهم الآن خاصة مع قيادة حسام حسن".

وأضاف: "حسام حسن أحد أساطير الكرة المصرية وسبق له أن شارك في كأس العالم 1990 وفاز بكأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات، إنه لاعب عظيم ومدرب عظيم، وهو يحفز اللاعبين دائمًا بطريقة مثالية".

الحظ حرمنا من التأهل لكأس العالم 2022

وعاد منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 بعد توقف دام 28 عاماً، لكن الفراعنة غابوا عن بطولة قطر 2022 بعد خروجهم على يد السنغال بركلات الترجيح في الجولة الثالثة والأخيرة من التصفيات.

ويقول حجازي عن ذلك: "عامل الحظ وقف في طريق تأهل مصر لكأس العالم 2022 عندما خسرنا بركلات الترجيح أمام السنغال".

وأكد: "لقد بذلنا جهدًا كبيرًا خلال تلك التصفيات وكان الحلم قريبًا، على أي حال، نعمل الآن على تأمين مكان في كأس العالم 2026، ونحن مستعدون للفوز في المباراتين المقررتين في يونيو أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو للمساعدة في تحقيق هذا الهدف".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

2 2
ليفربول

ليفربول

65

جوووووووووووووووووووووول لفريق ليفربول أحرزه ألفونس أريولا

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن