جميع المباريات

إعلان

اصطحب مدربا و10 لاعبين و7 فرق.. لماذا لن يشعر حجازي بالغربة مع نيوم في الدرجة الثانية؟

حجازي

حجازي يغادر الاتحاد بعد 4 سنوات

أتم اللاعب المصري أحمد حجازي، اليوم الأحد، انتقاله من نادي الاتحاد إلى نيوم في دوري يلو السعودي، ما يعادل الدرجة الثانية.

وخاض حجازي تجاربًا ناجحة عدة في مسيرته الرياضية الطويلة مع كرة القدم، محليًا رفقة الإسماعيلي والأهلي على التوالي، وخارجيًا في فيورنتينا وبيروجيا الإيطاليين ثم وست بروميتش ألبيون الإنجليزي فالاتحاد السعودي على الترتيب.

مشروع نيوم

حمل انضمام حجازي إلى فريق درجة ثانية في السعودية، أصداءً واسعة، باعتبار أن صاحب الـ33 عامًا نجم يستحق مكانًا بين صفوف نادٍ أكبر جماهيريًا ورياضيًا من نيوم، النادي الحديث الذي لم يكن له من الأساس وجود في السجلات الرسمية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، قبل ديسمبر 2023.

في ديسمبر 2023، أعلنت شركة نيوم التي تعود ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي استحواذها على نادي الصقور -يتخذ من مدينة تبوك مقرًا له- مع تغيير اسمه.

كان الصقور ضمن أندية الدرجة الثالثة، ثم سرعان ما صعد إلى الثانية بعد أسابيع من تغيير اسمه لنيوم، لكن الهدف الرئيسي يبقى الوصول إلى دوري روشن السعودي في أقصر فترة زمنية ممكنة، ما تطلب من النادي، التعاقد هذا الصيف مع لاعبين خبراء، ومدرب قدير بالطبع.

مدرب خبير في الكرة السعودية

لجأ نادي نيوم إلى بريكليس شاموسكا من أجل قيادة الفريق الأول لكرة القدم نحو الصعود إلى روشن، وربما لا يوجد مدرب أجدر بذلك من البرازيلي الذي درب منذ استقر في المنطقة العربية عام 2015، 4 أندية سعودية هي الفيصلي والهلال والشباب والتعاون، إلى جانب 3 فرق قطرية وواحد إماراتي.

أفضل تجارب المدرب البرازيلي شاموسكا كانت مع الفيصلي الذي دربه مرتين، وحصد به لقب كأس الملك في موسم 2020-2021، فيما يأمل مع نيوم في التتويج بلقب دوري يلو، وهي مهمة من المفترض أنها في المتناول لأنه سيستعين خلالها بـ11 لاعبًا من الدرجة الأولى، في مقدمتهم حجازي.

والتقى شاموسكا وحجازي وجهًا لوجه في 6 مباريات، ما يعني أنهما يعرفان بعضهما البعض جيدًا.

10 لاعبين من الدرجة الأولى

استقدم نيوم 10 لاعبين -يتشاركون فيما بينهم في امتلاك خبرات كبيرة- من الدرجة الأولى قبل وصول أحمد حجازي.

ونجح نيوم في الحصول حتى الآن على خدمات 11 لاعبًا يمثل فريقًا، مصطفى ملائكة في حراسة المرمى، أحمد حجازي وألفا سيميدو وأسامة الخلف وفهد الحربي وإسلام هوساوي وعبد الملك العييري ورياض شراحيلي وعباس الحسن بين الدفاع والوسط، إلى جانب رومارينيو ومباي دياني في الهجوم.

7 فرق يعرفها حجازي

يضم دوري يلو الذي ينطلق 19 أغسطس المقبل، 18 فريقًا، من بينها سبعة يعرفها أحمد حجازي جيدًا بسبب سابق المواجهات المباشرة بينهما، هي الباطن، أبها، الفيصلي، الطائي، العين، الحزم والعدالة، ما يمثل تقريبًا 40% من أندية المسابقة السعودية.

ويتأهل الفريقان، المتصدر والوصيف، إلى دوري روشن السعودي، فيما تخوض الفرق من المراكز الثالث إلى السادس ملحقًا، لحجز البطاقة الثالثة.

يشار إلى أن أحمد حجازي بصدد الحصول على راتب سنوي مع نيوم يماثل تمامًا ما كان يتقاضاه في الاتحاد السعودي، بحسب ما أكد مصدر خاص ليلا كورة، ما سهل حصول النادي على موافقته الرسمية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg