جميع المباريات

إعلان

سبورت: زيدان بديل محتمل لأنشيلوتي في ريال مدريد

زيدان

زين الدين زيدان

يعود الفرنسي زين الدين زيدان لتدريب ريال مدريد على حساب كارلو أنشيلوتي، مدرب الفريق الحالي، إذا فشل الإيطالي في التتويج بلقب نهاية الموسم الجاري، حسب تقارير صحفية إسبانية.

وكان زيدان جزءًا من ريال مدريد في 3 فترات مختلفة، واحدة كلاعب من 2001 حتى 2006، واثنتان كمدرب من أغسطس 2014 حتى يناير 2016، ومن مارس 2019 حتى يونيو 2021.

وتوج زيزو مع ريال مدريد كمدرب بعدد من الألقاب خلال ولايتيه، لعل أبرزها 3 ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا.

ومنذ رحيله عن ريال مدريد في 2021، لم يتولَ زيدان تدريب أي فريق أو منتخب، حيث تشير تقارير صحفية إلى أن صاحب الـ50 عامًا كان ينتظر تدريب منتخب فرنسا بعد كأس العالم 2022.

لكن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أعلن تجديد عقد ديديه ديشامب، مدرب الديوك، حتى 2026، ما دفع زيدان للبحث عن تجربة أخرى.

وقال نويل لوجريت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لدى سؤاله عن إمكانية تدريب زيدان منتخب البرازيل، في حوار لشبكة RMC الفرنسية "لا يهمني إذا درّب البرازيل، أؤكد لكم أنه لم يكن ليرد على هاتفي إذا تواصلت معه لتدريب منتخب فرنسا، عليكم الآن إعداد برنامج خاص له لتدريب أحد الفرق".

هذه التصريحات اعتبرها البعض إساءة لزيدان، حيث دافع عنه أكثر من لاعب ومسؤول فرنسي، أبرزهم كيليان مبابي، نجم الديوك، الأمر الذي دفع لوجريت لتقديم اعتذار.

ريال مدريد كان أحد المدافعين عن زيزو، حيث أصدر بيانًا رسميًا لإدانة تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي، في خطوة اُعتبرت إيجابية بشأن إمكانية عودة المدرب لقلعة "سانتياجو بيرنابيو".

وقال ريال مدريد في بيانه "يأسف النادي للتصريحات المؤسفة التي أدلى رئيس الاتحاد الفرنسي بشأن زيدان، أحد أعظم أساطير الرياضة العالمية. تشير هذه التصريحات إلى عدم احترام أحد أكثر الشخصيات التي تحظى بإعجاب مشجعي كرة القدم حول العالم، ويتوقع النادي تصحيحًا فوريًا".

وأشارت صحيفة "سبورت" اليوم الأحد أن ريال مدريد سيقيل أنشيلوتي في نهاية الموسم حال فشل في التتويج بلقب، رغم أن المدرب الإيطالي لديه عامًا آخر في عقده الحالي.

ويبدأ أنشيلوتي الأربعاء المقبل أولى تحديات الموسم بخوضه نصف نهائي كأس السوبر الإسباني ضد فالنسيا في السعودية.

كذلك ستكون مسابقة دوري أبطال أوروبا العامل الحاسم في مستقبل أنشيلوتي مع ريال مدريد، حيث سيواجه الفريق الملكي نظيره ليفربول في الدور ثمن النهائي فبراير المقبل.

وتعثر ريال مدريد بالخسارة على يد فياريال 1-2 السبت الماضي في الجولة 16 من الدوري الإسباني، ما فتح باب الانتقادات للمدرب الإيطالي.

وأضافت "سبورت" أن زيدان سيكون البديل المحتمل لأنشيلوتي، حيث يفضله فلورنتينو بيريز، رئيس النادي.

وأشارت الصيحفة إلى أن زيدان رفض تدريب عدة أندى كبرى، أبرزها باريس سان جيرمان، لكنه يريد العودة للتدريب، وريال مدريد يمكن أن يحقق تطلعاته، كونه يعرف النادي، ويجيد التعامل مع غرفة الملابس.

واختتمت "عودة زيدان سيدفع ثمنها راؤول جونزاليس، مدرب فريق الرديف، الذي يُنظر إليه على أنه مدرب المستقبل للفريق الأول لريال مدريد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن