جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. قلق برشلونة.. استبعاد راشفورد.. وإلى أين ينتقل ميسي في صيف 2023؟

برشلونة

برشلونة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الإنجليزية أو الإسبانية أو الإيطالية أو الألمانية أو الفرنسية.


الصحافة الإنجليزية
ديلي ميل
استبعاد راشفورد

يفتقد جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا، 3 لاعبين في معسكر المنتخب الذي يستعد لانطلاق مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا 2024، بسبب الإصابة.

ويغيب الثلاثي ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد، ماسون ماونت لاعب تشيلسي، ونيك بوب حارس مرمى نيوكاسل يونايتد، بسبب الإصابة.

وسينضم فراسر فورستر حارس توتنهام، بدلًا من بوب، بينما لن يستدعي المدرب ساوثجيت لاعبين بدلًا من الثنائي الآخر.

ذا صن

إقالة كونتي

أصبح الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لنادي توتنهام الإنجليزي، على أعتاب الإقالة من تدريب الفريق، بعد انتقاده اللاذع للاعبي الفريق.

ويُفكر دانيال ليفي رئيس نادي توتنهام، في إقالة كونتي خلال الأيام القليلة المقبلة وقبل استئناف منافسات الدوري الإنجليزي، بعدما هاجم لاعبي الفريق وإدارة النادي.

ميرور
يونايتد يتابع ميتوما

أرسل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، العديد من كشافي النادي لمتابعة الياباني كارو ميتوما لاعب برايتون الإنجليزي.

ويحظى اللاعب الياباني باهتمام إريك تين هاج المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، الذي يرغب في التعاقد مع ميتوما خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.
الصحافة الإسبانية

ماركا
بديل سامباولي في إشبيلية

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية، أن إشبيلية يتفاوض مع مدرب جديد ليحل محل الأرجنتيني خورخي سامباولي، الذي لا يريد النادي استمرار توليه الإدارة الفنية للفريق الأول في الجولات 12 المتبقية من الليجا، وكذلك في المواجهة الأوروبية أمام مانشستر يونايتد.

أشارت الصحيفة إلى أن إدارة النادي تعتبر أن رصيد سامباولي قد نفد بالفعل، فالفريق بات على بعد نقطتين من منطقة الهبوط في الليجا، ومن ثم تسعى لإعطاء دفعة للفريق بالتزامن في فترة التوقف الدولية، عبر إيجاد مدرب جديد.

أنشيلوتي يشكك في حكم الكلاسيكو

شكك الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، في نزاهة التحكيم عقب الخسارة ضد برشلونة بنتيجة (2-1)، في ملعب "كامب نو" معقل البلوجرانا، ضمن منافسات الجولة 26.

وقال أنشيلوتي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، عن إلغاء هدف أسينسيو بسبب التسلل: "لا تزال لدينا شكوك، ونحن ذاهبون إلى مدريد بعدم يقين حول ذلك القرار".

قلق في برشلونة بسبب أراوخو

تعرض أحد اللاعبين البارزين في صفوف برشلونة لإصابة، خلال الفوز على ريال مدريد (2-1) أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة 26 من الليجا.

فوفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، عانى رونالد أراوخو مدافع برشلونة من إصابة شديدة، أثناء خوض الكلاسيكو.

الصحافة الإيطالية
كالتشيو ميركاتو
إحباط موهبة أياكس

أعرب لورنزو لوكا ، موهوبة أياكس امستردام الهولندي، عن احباطه من عدم استدعائه لمباريات إيطاليا التأهيلية المقبلة ليورو 2024 ضد إنجلترا ومالطا.

وانضم صاحب 22 عامًا إلى النادي الهولندي في صفقة إعارة مع خيار شراء بقيمة 10 ملايين يورو من فريق بيزا في دوري الدرجة الثانية في الصيف الماضي.

وسجل لوكا هدفين في 11 مباراة بالدوري الهولندي ، بينما خاض 6 مباريات مع منتخب إيطاليا تحت 21 عامًا ، وسجل هدفين وصنع هدفا.

فوتبول إيطاليا
بوادر إيجابية حول إصابة كييزا

تنفس فريق يوفنتوس الصعداء بعد ظهور بعض العلامات الإيجابية من الفحوصات الطبية لفيديريكو كييزا، بعد خوفه من إصابته في ديربي إيطاليا.

وخضع اللاعب لفحوصات طبية في تورينو، ولحسن الحظ للسيدة العجوز، الإصابة التي تعرض لها أمام إنتر ليلة الأحد، لم تؤد إلى عواقب وخيمة.

وأوضح ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس لوسائل الإعلام بعد المباراة أن كيزا يعاني من "التهاب الأوتار.

الصحافة الفرنسية
ليكيب
قائد فرنسا

أكد المدير الفني ديديه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، أن المهاجم كيليان مبابي ضمن المرشحين لارتداء شارة القيادة، بعد اعتزال الحارس هوجو لوريس دوليًا.

ديشامب أشار إلى أنه بصدد اتخاذ القرار النهائي خلال أيام قليلة، قبل لقاء هولندا في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

يذكر أن مبابي، يرتدي شارة قيادة باريس سان جيرمان الفرنسي.

Le10sport
أين ينتقل ميسي في صيف 2023؟

يقترب الأرجنتيني ليونيل ميسي من الرحيل عن باريس سان جيرمان، صيف 2023، مجانًا، حيث ينتهي العقد المبرم بينهما.

ميسي لم يعد ضمن اهتمامات باريس سان جيرمان الرئيسية، فيما أشار الإعلامي فابريزيو رومانو إلى أن الأرجنتيني يرغب في البقاء بالقارة الأوروبية،الموسم المقبل.

إلى جانب برشلونة، يبقى الهلال السعودي وإنتر ميامي الأمريكي، خياران متاحان أمام ليونيل ميسي.

الصحافة الألمانية
كيكر
فليك يدافع عن اختياراته

دافع هانزي فليك، المدير الفني للمنتخب الألماني، عن استدعاء ما لا يقل عن 6 وجوه جديدة ضمن قائمة المنتخب الألماني لمباراتيه الوديتين المقبلتين.

وقال فليك في مؤتمر صحفي: "هذه هي خطتنا. ويجب أولا أن نرى كيف تسير التدريبات".

وأضاف: "من المهم للغاية أن نبني الفريق من جميع الجوانب، وأريد رؤية من لديه القدرة على المشاركة في البطولة الأوروبية."

وأكمل، أنه استدعى جوشوا فاجنومان وماريوس فولف وفيليكس نميشا وماليك ثياو وميرجيم بيريشا وكيفن شايد، :"لأننا ندرك إمكانياتهم."

كذلك دافع فليك عن قراره بعدم استدعاء عناصر بارزة أمثال توماس مولر وإيلكاي جوندوجان وليروي ساني ونيكلاس زوله، قائلا: "كان من الممكن أن نجلبهم معنا، وكان سيسعدهم التواجد هنا.. لن تكون هناك إمكانية لمشاركتهم."

د ب أ
موسيالا يرحل عن ألمانيا

رحل جمال موسيالا، لاعب منتخب ألمانيا، عن معسكر الماكينات مع استبعاد مشاركته بسبب تعرضه لتمزق خفيف في الفخذ.

ولا يتوقع أن يستدعي هانزي فليك المدير الفني للمنتخب، لاعبا بديلا ليحل مكان لاعب خط الوسط موسيالا 20 عاما.

ويلتقي المنتخب الألماني، ممثل البلد المستضيف لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، منتخب بيرو في ماينز يوم السبت المقبل ثم يلتقي المنتخب البلجيكي في كولونيا بعدها بثلاثة أيام، في مباراتيه الوديتين.

ويعمل فليك على تجديد دماء وتصحيح مسار المنتخب الألماني بعد الخروج من دور المجموعات بكأس العالم للنسخة الثانية على التوالي، ويتوقع أن يكون موسيالا لاعب بايرن ميونخ من الوجوه البارزة للمنتخب.

ويلتقي بايرن ميونخ غريمه بوروسيا دورتموند في مباراة قمة بالدوري الألماني في أبريل المقبل، لكن أيا من نادي بايرن والاتحاد الألماني، لم يكشف مدة غياب موسيالا بسبب الإصابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن