جميع المباريات

إعلان

رونالدو فتح الطريق.. أندية الدوري السعودي تطرق أبواب 7 نجوم عالميين

ميسي ورونالدو

رونالدو وميسي

بعد انضمام البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر، لم تتوقف الأنباء التي تفيد اهتمام عدة أندية سعودية بضم نجوم آخرين من بين الأبرز في العالم.

رونالدو، الهداف التاريخي لريال مدريد ونجم مانشستر يونايتد ويوفنتوس سابقا، انضم إلى النصر في الميركاتو الشتوي الماضي في صفقة مجانية، بعد فسخ عقده بالتراضي مع "الشياطين الحمر".

وأشارت عدة تقارير إعلامية إلى أن رونالدو (38 عاما) يحصل على راتب خرافي مع النصر يبلغ 200 مليون يورو سنويا، كما أن الصفقة سيكون لها بعدا آخر خارج الملعب، حيث سيكون قائد منتخب البرتغال وجها ترويجيا لملف استضافة كأس العالم 2030 في السعودية ومصر واليونان.

وكان الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، أكد في وقت سابق أن الوزارة ستدعم كل الأندية، مضيفا: "لا أستطيع تسمية لاعب على حساب آخر، لأن هذا عمل الأندية".

وأتم تصريحاته في هذا الصدد بقوله: "يوجد آلية ويوجد معيار ميزانية لهذا الأمر".

وفي السطور التالية نستعرض أبرز 7 أسماء لنجوم عالميين، اقترنت أسماؤهم بأندية سعودية في الآونة الأخيرة.

ليونيل ميسي

باتت الفرصة سانحة أمام قائد منتخب الأرجنتين ونجم باريس سان جيرمان ليجدد العهد مع منافسة رونالدو في نفس الدوري، لأول مرة منذ رحيل كريستيانو عن ريال مدريد في 2018.

وبحسب ما ذكرته وسائل إعلام سعودية وفرنسية، فإن ميسي (35 عاما) مطلوب في نادي الهلال، كما اقترن اسمه أيضا بالانتقال إلى الاتحاد.

وقالت إذاعة "RMC" الفرنسية إن ميسي يسعى للحصول على راتب يتجاوز ما يتقاضاه رونالدو مع النصر، ليصبح اللاعب الأعلى أجرا في العالم، وهو طلب يبدو الهلال مستعدا لتلبيته، حيث يعرض على النجم المخضرم راتبا سنويا يبلغ 300 مليون يورو.

جدير بالذكر أن ميسي يقضي الموسم الأخير في عقده مع باريس سان جيرمان، وحتى الآن لم يتوصل لاتفاق مع النادي الباريسي لتجديد عقده، في ظل اهتمام أندية أخرى بضمه، على رأسها إنتر ميامي الأمريكي.

نيمار دا سيلفا

موقع "PSG Talk" الفرنسي قال في وقت سابق إن التعاقد مع ميسي هو الخطة الأساسية للهلال، لكن النادي السعودي لا يزال غير واثق من إتمام الصفقة.

وأشار تقرير الموقع إلى أن ضم نيمار هو الخطة البديلة بالنسبة للهلال، حال فشل التعاقد مع ميسي.

ويأتي اهتمام الهلال بالتعاقد مع نيمار (31 عاما) بعد ظهور تقارير على مدار الأشهر الماضية، تفيد برغبة باريس سان جيرمان في التخلص من النجم البرازيلي.

وتسعى إدارة سان جيرمان لعرض نيمار للبيع، خاصة في ظل تكرار إصاباته التي أبعدته عن قرابة عامين من أصل 6 قضاها مع الفريق.

وتجدر الإشارة إلى أن عقد نيمار مع باريس يمتد حتى 2025، وتبلغ قيمته السوقية حاليا 75 مليون يورو.

ثلاثي ريال مدريد

ظهر 3 من لاعبي ريال مدريد على قائمة اهتمامات نادي النصر، وهم كريم بنزيما وإيدين هازارد ولوكا مودريتش.

موقع "Le10Sport" الفرنسي ذكر أن النصر يسعى للتعاقد مع بنزيما (35 عاما)، رغم اقترابه من تجديد عقده مع ريال مدريد، الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

كذلك كشفت صحيفة "ديفنسا سنترال" الإسبانية أن النصر يحاول التعاقد مع لوكا مودريتش (37 عاما)، وأن اللاعب يبدو قريبا من الانضمام إلى "العالمي" بشكل مجاني بنهاية الموسم.

قبل عدة أسابيع أكدت صحيفة "إل ناسيونال" الإسبانية أن إيدين هازارد منفتح على فكرة الانتقال إلى النصر، في ظل قلة مشاركاته مع ريال مدريد.

واستغل الجناح البلجيكي فرصة وجوده في السعودية في يناير الماضي للمشاركة في كأس السوبر الإسباني، ودخل في مفاوضات جادة مع مسؤولي "العالمي".

لكن بحسب ما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية قبل أيام قليلة، فإن نادي الاتحاد دخل في منافسة مع النصر على التعاقد مع هازارد (32 عاما)، الذي ينتهي عقده مع الريال في 2024.

سيرخيو راموس

ظهر اهتمام النصر بالتعاقد مع راموس (36 عاما) قبل عدة أشهر، علما بأن عقده مع باريس سان جيرمان ينتهي في يونيو المقبل.

وبحسب آخر الأنباء الواردة من صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن راموس يرغب في البقاء مع سان جيرمان، كما أن النادي الباريسي يرحب باستمراره لموسم إضافي.

لكن في الوقت نفسه لم يفقد نادي النصر الأمل في ضم راموس، خاصة في ظل ضعف المقابل المادي المعروض على اللاعب من قبل باريس لتجديد عقده.

ويلفريد زاها

قبل عدة أيام، كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن اهتمام نادي الاتحاد بالتعاقد مع ويلفريد زاها، نجم هجوم كريستال بالاس.

وأشارت الصحيفة إلى أن زاها (30 عاما)، الذي ينتهي عقده مع البالاس في يونيو، سيحصل على راتب سنوي يبلغ 10 ملايين يورو تقريبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن