جميع المباريات

إعلان

خاص لـ"يلا كورة".. تفاصيل الشعار والهوية الجديدة لـ"لاليجا"

شعار لا ليجا الدوري الإسباني

شعار رابطة "لا ليجا" الجديد

أعلنت رابطة الدوري الإسباني "لاليجا" تغيير الشعار الرسمي للمسابقة، بدءًا من الموسم المقبل "2023/2024".

وكشفت رابطة "لا ليجا" بشكل خاص لموقع "يلا كورة" تفاصيل الهوية الجديدة للدوري الإسباني، والتي تشمل مفهومًا جديدًا للمسابقة، وليس فقط تغيير الشعار.

وتسعى رابطة "لا ليجا" لجذب شرائح مختلفة لمتابعة المسابقة والانتماء إليها، بما في ذلك الجماهير التي لا تتابع كرة القدم بشكل أساسي.

وتحول الشعار الرسمي لـ "لاليجا" إلى شعار أكثر بساطة، عبارة عن LL، ويأتي تأثرًا بحركتين من أكثر الحركات الملهمة في عالم كرة القدم، داخل الملعب وخارجه.

وتمثل الحركة الأولى أحد أشهر احتفالات اللاعبين في عالم كرة القدم، عندما ينزلق اللاعب بركبتيه على أرضية الملعب، ويشبه جسده في تلك الحالة حرف L، بينما تمثل الثانية ذراع المشجعين الذي يشبه أيضًا حرف L، عند احتفالهم بحماس بأهداف وبطولات فريقهم.

واحتفظت "لاليجا" بشعارها الشهير ذو الألوان السبعة وكرة القدم في المنتصف لثلاثين عامًا، حيث كان الشعار الرسمي للمسابقة منذ عام 1993، مع تغيير طفيف حدث عام 2016، بينما جاء الشعار الجديد بشكل مختلف بالكامل.

كما تسعى "لاليجا" من خلال فلسفتها الجديدة لمنح أنديتها الـ 42 في الدرجتين الأولى والثانية حرية تغيير لون الشعار، بما يتناسب مع ألوان قمصانها وشعاراتها، بعكس الشعار القديم، الذي كان يستخدم بألوانه الأساسية على جميع القمصان.

وانتهت منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني أمس الأحد، حيث تُوج برشلونة رسميا باللقب، وتأهل بصحبة ريال مدريد، أتلتيكو مدريد وريال سوسيداد إلى دوري أبطال أوروبا، كما تأهل إشبيلية إلى دوري الأبطال رغم احتلاله المركز الثاني عشر بجدول ترتيب المسابقة، بفضل تتويجه بالدوري الأوروبي.

وتأهل فريقا فياريال وريال بيتيس إلى الدوري الأوروبي، كما تأهل أوساسونا إلى دوري المؤتمر الأوروبي، بينما هبط ريال بلد الوليد، إسبانيول وإلتشي إلى دوري الدرجة الثانية.

اقرأ أيضًا:

هل استحق عطية الله الطرد أمام الأهلي بعد لقطة "كرة السلة"؟ (قانون اللعبة)

هزيمة غير مسبوقة.. الأهلي يلحق بالوداد رقمًا سلبيًا في دوري أبطال أفريقيا

سامبو: هدف بوهرة في الأهلي "غالي الثمن"

مدافع الوداد: الخسارة أمام الأهلي "صغيرة".. ومتأكدون من حسم اللقب

"ركل مقعد الاحتياط".. صحيفة مغربية تكشف سر غضب لاعب الوداد بعد تغييره أمام الأهلي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن