جميع المباريات

إعلان

بعد 100 يوم بلا بنزيما.. الفوضى تتفشى في ريال مدريد

كريم بنزيما

كريم بنزيما

يمر ريال مدريد هذا الموسم بمرحلة انتقالية بعد رحيل عدد من لاعبيه في الميركاتو الصيفي المنصرم، على رأسهم القائد السابق كريم بنزيما.

بنزيما غادر ريال مدريد عقب انتهاء الموسم الماضي بعد 14 عاما قضاها في الفريق الملكي، متجها إلى اتحاد جدة السعودي في صفقة مجانية.

وأعلن ريال مدريد عن انتهاء مشوار بنزيما مع الفريق في 4 يونيو الماضي، قبل 100 يوم من الآن.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرا عن الوضع الذي يعيشه ريال مدريد حاليا، بعد 100 يوم من رحيل بنزيما.

ريال مدريد بلا هداف

في المواسم الـ5 الماضية، وتحديدا بعد رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد في صيف 2018، حقق كريم بنزيما أرقاما مميزة على مستوى تسجيل الأهداف، بتسجيله ما يقارب 30 هدفا في كل موسم.

وتعاقد الريال مع المهاجم الإسباني المخضرم خوسيه لويس ماتو "خوسيلو" في الميركاتو الصيفي، وهو من الناحية العملية يستطيع تسجيل عدد مقارب من الأهداف التي كان يسجلها بنزيما، لكن في الوقت نفسه لا يمكن إغفال أنه ليس عنصرا أساسيا في تشكيل المدرب كارلو أنشيلوتي.

الإنجليزي جود بيلينجهام، المنضم حديثا إلى ريال مدريد، بدأ بشكل مذهل مع الفريق الملكي بتسجيله 5 أهداف في أول 4 جولات ليتربع على صدارة ترتيب هدافي الليجا، مع الأخذ في الاعتبار أنه لاعب الوسط، أي أن تسجيل الأهداف ليس مهمته الأساسية.

جدير بالذكر أن أنشيلوتي قام بتغيير طريقة لعب الفريق هذا الموسم بالتخلي عن خطة (4-3-3) وتحويلها إلى (4-3-1-2) بوجود فينيسيوس جونيور ورودريجو في المقدمة وخلفهما بيلينجهام، ومن المتوقع أن يقوم بتغييرها مجددا في الفترة المقبلة بعد إصابة فيني وغيابه 6 أسابيع.

ريال مدريد بلا قائد ثابت

بنزيما كان القائد الفعلي لريال مدريد في آخر موسمين، مع ابتعاد مارسيلو عن التشكيل الأساسي في موسم 2021-2022 ثم رحيله بنهايته، لكن الأمر أصبح مختلفا هذا الموسم.

منذ بداية الموسم الحالي، الذي لعب فيه ريال مدريد 4 مباريات، تنقلت شارة القيادة بين الرباعي ناتشو ولوكا مودريتش وداني كارفاخال وتوني كروس، ولا يمكن الحديث بثقة عن وجود قائد ثابت للكتيبة الملكية.

معضلة ركلات الجزاء

رحيل بنزيما فتح الباب للحديث عن اللاعب المسؤول عن تنفيذ ركلات الجزاء في ريال مدريد، وهو الموضوع الذي تسبب في أحداث مثيرة مع بداية هذا الموسم.

وكان يُنظر إلى فينيسيوس على أنه وريث بنزيما الشرعي في تنفيذ ركلات جزاء ريال مدريد بعد بنزيما، لكن النجم البرازيلي الشاب أثار الشكوك حول قدرته على تحمل هذه المسؤولية بعدما أهدر ركلة في الكلاسيكو الودي الذي خسره الفريق (0-3) أمام برشلونة في فترة التحضيرات الصيفية.

وشهد فوز الريال على سيلتا فيجو (1-0) في الجولة الثالثة من الدوري الإسباني أحداثا مثيرة بعدما أهدر رودريجو ركلة جزاء بعد خروج فينيسيوس للإصابة، في لقطة أشعلت غضب أنشيلوتي.

وأوضح المدرب الإيطالي لاحقا أن ترتيب مسددي ركلات الجزاء في الفريق سيكون خوسيلو أولا، ثم مودريتش، يليه فينيسيوس.

هل يتخلى أتلتيك بلباو عن مبادئه من أجل لاعب سموحة؟ 

"موديست أهلاوي" .. الحكاية كاملة (ملف)

"بين حياة إديث بياف الوردية ونهاية فنان الشعب" .. كيف قدم الأهلي موديست في منتصف الليل؟

صباحك أوروبي.. عقوبة بوجبا.. مستقبل سانشو.. وموعد عودة بيدري إلى برشلونة

فتح الله يتحدث عن.. مواجهة الزمالك في بداية الدوري.. وإصابة بوبو وحمدي

اختبر معلوماتك
ماذا تعرف عن الدوري الإسباني؟
ابدأ الاختبار

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن