جميع المباريات

إعلان

بيلينجهام ويامال ومودريتش أبطالها.. 20 حقيقة مثيرة من كلاسيكو برشلونة وريال مدريد

جود بيلينجهام

جود بيلينجهام محتفلًا بأحد هدفيه في الكلاسيكو

خرجت مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد بحقائق عديدة مثيرة، لعل أبرزها يخص جود بيلينجهام، نجم الفريق الملكي، الذي فرض نفسه رجلًا للمباراة.

وقاد بيلينجهام ريال مدريد لفوز قاتل على برشلونة بملعب "لويس كومبانيس" بنتيجة 2-1، إذ سجل هدفين بعدما كان الفريق الملكي متأخرًا بهدف في الشوط الأول من المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت ضمن الجولة 11 من الدوري الإسباني.

وفي وقت هيمن النجم الإنجليزي على معظم الأرقام، حقق زميله لوكا مودريتش، ولامين يامال، لاعب برشلونة الصاعد، رقمين مميزين بعد دخولهما كبديلين في الشوط الثاني.

وفيما يلي نستعرض أبرز 20 حقيقة من الكلاسيكو:

- شهدت مباراة اليوم مشاركة 4 لاعبين ألمان منذ البداية (توني كروس، وأنطونيو روديجر من ريال مدريد، وإلكاي جوندوجان ومارك أندريه تير شتيجن من برشلونة) لأول مرة في تاريخ الكلاسيكو.

- هدف بيلينجهام الثاني هو الهدف رقم 600 في تاريخ مباريات الكلاسيكو بالدوري الإسباني، بواقع 301 لريال مدريد، و299 لبرشلونة، لتصبح مواجهة الكلاسيكو هي ثالث مباراة تصل إلى هذا الرقم بعد مواجهتي برشلونة وأتلتيك بيلباو (611 هدفًا)، وريال مدريد وأتلتيك بيلباو (608 أهداف).

- كارلو أنشيلوتي بات ثالث مدرب يقود ريال مدريد في 250 مباراة أو أكثر بكل البطولات، بعد زين الدين زيدان 263 مباراة، وميجيل مونوز 605 مباريات.

- إلكاي جوندوجان سجل ثاني أسرع هدف لبرشلونة في الكلاسيكو خلال القرن الحالي (بعد 5 دقائق و57 ثانية)، بعد نيمار دا سيلفا الذي أحرز في أكتوبر 2014 بعد 3 دقائق وثانيتين.

- إلكاي جوندوجان هو ثالث لاعب ألماني يسجل هدفًا لبرشلونة في الكلاسيكو، بعد أودو شتاينبرج (هدفان) عام 1902، وبيرند شوستر (هدفان) عامي 1980 و1988.

- إلكاي جوندوجان يسجل أول أهدافه بقميص برشلونة في كل البطولات، وأول أهدافه على مستوى الأندية منذ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي، عندما سجل بقميص مانشستر سيتي.

- إلكاي جوندوجان (يشارك لأول مرة في الكلاسيكو) سجل هدفًا في مرمى كيبا، الحارس الذي يلعب هو الآخر المباراة لأول مرة، وهو أمر لم يحدث منذ 28 أكتوبر 2018، عندما أحرز أرتورو فيدال في شباك تيبو كورتوا.

- ريال مدريد لم يسدد أي كرة في إطار المرمى خلال الشوط الأول من مباراة كلاسيكو في الدوري الإسباني، لأول مرة منذ أبريل 2010.

- لوكا مودريتش يخوض مباراته رقم 500 مع ريال مدريد في كل البطولات، علمًا بأن أول مباراة له بقميص الفريق كانت أيضًا ضد برشلونة. الكرواتي هو رابع لاعب أجنبي (غير إسباني) يصل إلى هذا الرقم مع الفريق، بعد الثلاثي كريم بنزيما، ومارسيلو، وروبرتو كارلوس.

- جود بيلينجهام يسجل في الكلاسيكو في مباراته الأولى، علمًا بأنه وصل إلى 10 أهداف في 10 مباريات لعبها في الدوري الإسباني منذ بداية الموسم.

- جود بيلينجهام هو أول لاعب في تاريخ ريال مدريد يسجل في مباراته الافتتاحية في الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، والكلاسيكو.

- جود بيلينجهام سجل خامس هدف لريال مدريد في الكلاسيكو بكل البطولات من خارج منطقة الجزاء منذ بدء جمع الإحصائيات الدقيقة موسم 2003-2004، علمًا بأنه الأول منذ هدف جاريث بيل عام 2018.

- جود بيلينجهام احتاج 13 مباراة فقط في كل البطولات ليسجل 14 هدفًا، ويتخطى أفضل حصيلة لزين الدين زيدان في موسم مع ريال مدريد (13 هدفًا).

- جود بيلينجهام سجل 10 في الدوري الإسباني حتى الآن، علمًا بأن أفضل حصيلة لزين الدين زيدان في موسم واحد بالمسابقة هي 9 أهداف.

- جود بيلينجهام هو أول لاعب من ريال مدريد يسجل ثنائية في ظهوره الأول بالكلاسيكو، منذ 1947 عندما فعلها بيدرو أرسواجا.

- ريال مدريد يفوز بمباراة على ملعب برشلونة بعد خسارته في الشوط الأول، للمرة الأولى منذ عام 1965.

- لامين يامال، بعمر 16 عامًا و107 أيام، يصبح أصغر لاعب يشارك في الكلاسيكو، متجاوزًا رقم ألفونسو ألبينيز الذي لعب الكلاسيكو عام 1902 بعمر 16 عامًا و132 يومًا.

- منذ بداية موسم 2015-2016، لاعبان فقط من ريال مدريد تمكنا من تسجيل أكثر من هدف واحد في الكلاسيكو، هما كريم بنزيما (هاتريك في أبريل الماضي)، وبيلينجهام (ثنائية اليوم)، علمًا بأن هذه الفترة شهدت إقامة 25 مباراة كلاسيكو.

- ريال مدريد يفوز على ملعب برشلونة في مباراة كلاسيكو بهدف في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني، لأول مرة في التاريخ.

- ريال مدريد يفوز بآخر 4 مباريات كلاسيكو أقيمت في شهر أكتوبر، أعوام 2020 (3-1)، و2021 (2-1)، و2022 (3-1)، و2023 (2-1).

اقرأ أيضًا:

بعد 6 دقائق.. جوندوجان يفتتح الكلاسيكو بهدف تاريخي (فيديو)

+ 800 مليون جنيه.. ميزانية تاريخية للأهلي عن السنة المالية 2022-2023

الشناوي: لا نعاني من أزمة في اللعب عصراً أمام صنداونز.. ونسعى لتحقيق نتيجة إيجابية

كولر: تعلمت كثيرًا من مواجهة صنداونز الأولى.. وجاهزون للمباراة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن