جميع المباريات

إعلان

فريق مصطفى محمد.. كم نقطة يحتاجها نانت لتجنب الهبوط من الدوري الفرنسي؟

مصطفى محمد

فريق مصطفى محمد يواجه شبح الهبوط من الدوري الفرنسي

يواصل نادي نانت الذي ينشط اللاعب مصطفى محمد بين صفوفه، معاناته من إمكانية الهبوط هذا الموسم من منافسات الدوري الفرنسي.

نانت اضطر هذا الموسم إلى تغيير الجهاز الفني 3 مرات، ليتولى بيير أريستوي المهمة الفنية حتى نوفمبر 2023، قبل التعاقد مع جوسلين جورفينيك وأنطوان كومباريه على الترتيب.

الهبوط في الدوري الفرنسي

يهبط الفريقان السابع عشر والثامن عشر مباشرة إلى الدرجة الثانية.

أما صاحب المركز السادس عشر، يلعب مباراة فاصلة مع ثالث دوري الدرجة الثانية، من أجل تحديد الفريق الأخير الذي لن يكون ضمن الدوري الفرنسي في موسم 2024-2025.

بالعودة إلى نانت، يحتل فريق مصطفى محمد المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 33 نقطة، قبل جولتين على نهاية المسابقة المحلية، بالتحديد في 12 مايو.

مباريات نانت

تبدو مهمة الحصول على أي نقطة إضافية هذا الموسم صعبة بالنسبة إلى نانت، بالنظر إلى المباراتين المتبقيتين له في الدوري الفرنسي.

- الجولة 33: يستضيف ليل في ملعب لا بوجوار

- الجولة 34: يحل ضيفًا على موناكو في ملعب لويس الثاني

كم نقطة يحتاجها فريق مصطفى محمد؟

يتقدم نانت (33 نقطة) على السادس عشر ميتز بفارق 4 نقاط، فيما يتفوق على السابع عشر لوريان بـ7 نقاط، وعلى الثامن عشر كليرمون فوت بـ8 نقاط.

وضمن نانت تجنب احتلال المركزين السابع عشر أو الثامن عشر في الدوري الفرنسي، أي أنه لن يهبط مباشرة، لكنه قد يخوض مباراة الملحق الفاصلة إذا احتل المركز السادس عشر كما أشرنا.

ويحتاج نانت إلى الفوز في مباراة واحدة (3 نقاط) سواءً ضد ليل أو موناكو، من أجل الوصول إلى 36 نقطة، ما يعني الهروب رسميًا من احتلال المركز السادس عشر.

ويمكن لنانت أيضًا أن يتجنب المركز السادس عشر في حالة خسارته ضد ليل وموناكو، إذا خسر ميتز مباراة واحدة (يواجه ستراسبورج وباريس سان جيرمان على الترتيب).

وفي حال فاز ميتز على ستراسبورج وباريس سان جيرمان مع خسارة نانت ضد ليل وموناكو، فإن ذلك لا يعني تأكد احتلال فريق مصطفى محمد المركز السادس عشر، إذ يمكنه تجنب ذلك بخسارة الخامس عشر لوهافر (32 نقطة) ضد نيس ومارسيليا على التوالي.

يشار إلى أن مصطفى محمد قدم 10 مساهمات تهديفية هذا الموسم مع نانت، جميعها في الدوري الفرنسي، بواقع تسجيل 8 أهداف وصناعة اثنين آخرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن