جميع المباريات

إعلان

مبارزة ثنائية ضد هدافي مارسيليا.. ماذا ينتظر عبد المنعم بعد التوقف الدولي؟

محمد عبد المنعم

محمد عبد المنعم بقميص فريق نيس

اعتذر محمد عبد المنعم، المنضم حديثًا لصفوف فريق نيس الفرنسي، عن عدم الانضمام لصفوف منتخب مصر، خلال معسكر شهر سبتمبر الجاري.

منتخب مصر يستعد لمواجهة كاب فيردي، في العاشرة مساء غد الجمعة، على ستاد القاهرة الدولي، ثم يخرج لملاقاة بوتسوانا خارج الديار، يوم الثلاثاء المقبل، وذلك في إطار تصفيات كأس أمم أفريقيا.

محمد عبد المنعم أرسل خطابًا أمس الأربعاء اعتذر خلاله عن عدم الانضمام للمنتخب الوطني. طالع التفاصيل

كما كشف يلا كورة وفقًا لمصادره أسباب اعتذار محمد عبد المنعم بالتزامن مع انضمامه لصفوف نيس. طالع التفاصيل من هنا

وكان محمد عبد المنعم ظهر في الدقيقة 68 في المباراة الماضية لفريق نيس ضد أنجيه، لتعويض زميله بالفريق الذي تلقى بطاقة حمراء، ليكتب الظهور الأول مع فريقه الجديد بعد أيام قليلة من وصوله إلى فرنسا.

بداية القصة

طرد الكندي مويس بومبيتو أثناء مباراة نيس وأنجيه، كتب بداية مشوار محمد عبد المنعم في عالم الاحتراف، ليشارك بديلًا في أول مباراة له رفقة "النسور".

هذه المشاركة لم تكن بظهوره كلاعب بديل فقط أمام أنجيه، وإنما بتأكد غياب الكندي عن المواجهة المقبلة لفريق نيس، أصبح محمد عبد المنعم الأقرب للظهور في التشكيل الأساسي أمام أولمبيك مارسيليا.

اقتراب ظهور محمد عبد المنعم بالتشكيل الأساسي لنيس أمام مارسيليا، جعل هناك حاجة ماسة لاستمراره رفقة الفريق المنضم لصفوفه حديثًا ولم ينسجم مع الأجواء بعد.

ليس ذلك فقط، وإنما محمد عبد المنعم كان قادمًا من فترة راحة سلبية بعد انتهاء موسمه مع الأهلي، وتحديدًا قبل حوالي 3 أو 4 جولات على نهاية مسابقة الدوري، بالتالي فهو يحتاج لبرنامج بدني من أجل تأهيله والاستعداد على الوجه الأمثل للتحدي المقبل.

ماذا ينتظر محمد عبد المنعم ؟

مثلما قلنا محمد عبد المنعم تنتظره مباراة مرتقبة أمام أولمبيك مارسيليا، وذلك ما يجعلنا في حاجة للتعرف على هذا الفريق بنظرة أقرب خلال الموسم الحالي في البداية.

مارسيليا حصد 7 نقاط من 3 مباريات حتى الآن، ليحتل وصافة الدوري الفرنسي خلف باريس سان جيرمان، هجومه سجل 10 أهداف بينما استقبلت شباكه 4 أخرين.

على الجانب الآخر، فريق محمد عبد المنعم الجديد، نيس، حصد 4 نقاط فقط من أول 3 مباريات، هجومه سجل 6 أهداف بينما استقبلت شباكه 4 أهداف.

الغريب أن مارسيليا خاض مباراة واحدة على ملعبه ضد ريمس وانتهت بالتعادل (2-2)، بينما لعب مباراتان خارج الديار وفاز بهما بنتيجة (1-5) أمام بريست و(1-3) ضد تولوز.

وذلك يأخذنا لكون المباراة المقبلة ستكون في معقل مارسيليا، فيلودروم، والتي ستقام في تمام السادسة مساء يوم السبت المقبل الموافق 14 سبتمبر الجاري.

مباراة ستكون في أجواء جماهيرية من جانب أصحاب الأرض مع تواجد محتمل لمؤازري الضيوف، لذا فهي فرصة قد تجعل محمد عبد المنعم يجد ضالته مبكرًا ويجعل نفسه ركيزة أساسية في تشكيل نيس.

مواجهة الموسم الماضي بين مارسيليا ونيس قبل قدوم محمد عبد المنعم، انتهت بالتعادل (2-2)، بينما الموسم قبل الماضي استطاع نيس العودة بانتصار من فيلودروم بنتيجة (1-3)، والذي جاء بعد 5 هزائم متتالية في معقل مارسيليا.

مبارزة ثنائية

محمد عبد المنعم سيتعين عليه اللعب أمام أحد ثنائي مارسيليا المتألق أمام ماسون جرينوود أو لويس هنريكي.

بالنظر إلى مشاركة محمد عبد المنعم عندما دخل بديلًا أمام أنجيه، فهو لعب في الناحية الدفاعية اليمنى، وهذا يعني أنه سيواجه لويس هنريكي، البرازيلي، الذي أسهم في 4 أهداف خلال أول 3 مباريات من ليج 1، بإحراز هدفين وصناعة مثلهما.

بينما إذا قرر فرانك هايس، المدير الفني لفريق نيس، والذي قال في وقت سابق إنه قد يُشرك عبد المنعم إمام بالناحية اليمنى أو اليسرى، تغيير الموقع الذي لعب فيه ضد أنجيه، فوقتها سيكون منافسه هو ماسون جرينوود.

ماسون جرينوود، المهمة الأصعب لمحمد عبد المنعم في بداية مشواره مع نيس، وخاصة في مباراة مرتقبة أمام فريق بحجم مارسيليا، وذلك لأن اللاعب الإنجليزي صاحب الـ 22 عامًا، يقدم انطلاقة استثنائية بالموسم الحالي، وأسهم حتى الآن في 6 أهداف خلال أول 3 مباريات، حيث سجل 5 منهم بمفرده وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أهلي جدة

أهلي جدة

1 0
بيرسبوليس

بيرسبوليس

52

أهلي جدة يتقدم على برسبوليس بهدف نظيف في الشوط الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg