جميع المباريات

إعلان

تقرير .. اسماعيل مطر يحقق حلمه باللعب في الاولمبياد

مطر

اسماعيل مطر

لندن (ا ف ب)

حقق النجم الاماراتي اسماعيل مطر حلمه بالمشاركة في بطولة عالمية كبرى حيث يخوض غمار دورة الالعاب الاولمبية في لندن كأحد اللاعبين فوق ال23 عاما الذين اختارهم المدرب مهدي علي لتشكيلة منتخب الامارات.

وليس هذا فقط، بل نال مطر شرف ان يكون صاحب اول هدف اماراتي في تاريخ الالعاب الاولمبية كون منتخب بلاده يشارك فيها للمرة الاولى، عندما افتتح التسجيل في المباراة الاولى ضد الاوروغواي الجمعة على ملعب "اولدترافورد" في مدينة مانشتستر.

وخسرت الامارات بصعوبة امام الاوروجواي 1-2، وتستعد لمباراتها الثانية ضد منتخب بريطانيا الموحد الاحد على ملعب "ويمبلي" الشهير في العاصمة الانجليزية.

وعلق مطر على المباراة الاولى قائلا "اعتقد باني ارتكبت خطأ كبيرا لا سيما انه أتيحت لي فرصة لتسجيل الهدف الثاني مباشرة بعد الاول، لعبنا مباراة جيدة وأثبتنا أنفسنا لكل من شاهدنا. لم يكن ذلك سهلا لأنها المرة الأولى التي نشارك فيها في دورة الألعاب الأولمبية، لكني أعتقد بأننا جميعا سعداء بأدائنا في المباراة".

واضاف "النتيجة ليست عادلة لاننا كنا نستحق أفضل، ولكن هذه ليست نهاية المطاف بالنسبة الينا، لدينا فرصة أخرى في مباراتنا المقبلة، وأعتقد بأننا حصلنا على قليل من الاحترام لأن الناس ظنوا أن ليس لدينا ما نظهره".

وبخصوص المباراة المقبلة، قال "نحن نثق في مؤهلاتنا وأنفسنا. بالطبع نحن نحترم (خصمنا المقبل) بريطانيا، لكننا لا نخاف اللعب ضدها".

ويعتبر مطر (29 عاما) احد ابرز لاعبي الكرة الاماراتية في الاعوام العشرة الاخيرة، ورغم النجاحات التي حققها مع فريقه الوحدة محليا وقيادته منتخب الامارات للفوز بلقب كأس الخليج الثامنة عشرة عام 2007 في ابوظبي للمرة الاولى في تاريخه، الا انه اخفق في تحقيق طموحه الاكبر بالظهور في كأس العالم بعد 3 محاولات فاشلة للمنتخب الاماراتي خرج فيها في مراحل مبكرة من التصفيات.

وشارك مطر مع الامارات في التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2006 في المانيا و2010 في جنوب افريقيا و2014 في البرازيل، لكن الظروف الفنية السيئة التي عانى منها "الابيض" في الاستحقاقات الثلاثة حدت من طموحه.

وعندما فقد مطر الامل بالتأهل مع الامارات الى كأس العالم، جاء اختياره من قبل مهدي علي مدرب المنتخب الاولمبي للمشاركة في اولمبياد لندن 2012 كأفضل تكريم له نظير ما قدمه لكرة بلاده منذ عام 2003.

ويعترف مطر بفضل مهدي عليه قائلا "انه مدرب قدير منحني الفرصة للتواجد في هذا المحفل الكبير، واتمنى ان اكون عند حسن ظنه واقدم الاضافة لمنتخب بلادي في الاولمبياد".

واضاف "المشاركة في الاولمبياد تعتبر حلما بالنسبة لاي لاعب، كون البطولة تحظى باهتمام كبير وتعتبر ثاني اكبر حدث كروي بعد المونديال".

ويملك مطر المولود في 7 ابريل 1983 سجلا حافلا استحق من خلاله ان يطلق عليه لقب "الفتى الذهبي".

وعرف النجم الاماراتي قمة شهرته خلال مونديال الشباب 2003 في ابوظبي بعدما ساهم في قيادة منتخب بلاده الى الدور ربع النهائي، ثم اختير افضل لاعب في البطولة وكان أول عربي ينال هذا الانجاز.

كما قاد مطر منتخب الامارات الاول الذي لعب في صفوفه منذ عام 2003 حتى الان 101 مباراة، الى الفوز بكأس الخليج الثامنة عشرة عام 2007 في ابوظبي واختير افضل لاعب في البطولة وهدافها ايضا برصيد 5 اهداف.

وحقق مطر مع ناديه الوحدة 3 القاب في بطولة الدوري الاماراتي وقاده للعب في كأس العالم للاندية عام 2010، مع العلم بأنه يعتبر هدافه التاريخي في الدوري برصيد 69 هدفا.

ويعد مطر اكثر لاعب اماراتي نيلا للالقاب الفردية ومنها اختياره من قبل مجلة الحدث الرياضي اللبنانية افضل لاعب عربي صاعد عام 2004، وثاني افضل لاعب آسيوي عام 2008 خلف الاوزبكستاني سيرفر جباروف.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن