جميع المباريات

إعلان

إسماعيل مطر يدخل المئوية دون أن يحقق أكبر أحلامه

محمد نور واسماعيل مطر السعودية والامارات

مطر ومحمد نور اسمين كبيرين في الامارات والسعودية

أ ف ب:

دخل إسماعيل مطر، مهاجم المنتخب الإماراتي ونادي الوحدة لكرة القدم، نادي أصحاب المئة مباراة مع منتخبات بلادهم، ليضيف إنجازاً جديداً إلى سجلاته الحافلة، التي لم تُتوَّج بتحقيق حلمه في الاحتراف الخارجي والمشاركة في المونديال.

كان مطر خاض مباراته رقم 101 أمام منتخب لبنان الأربعاء الماضي في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهِّلة لمونديال 2014 في البرازيل، وكرَّمه ناديه الوحدة أمس الاثنين لدخوله المئوية، وكانت مباراته المئة قد جاءت أمام فلسطين خلال لقاء ودي في 24 فبراير الماضي.

وبالتالي أصبح اللاعب الإماراتي الثامن الذي ينضمُّ لنادي المئة بعد عدنان الطلياني (161 مباراة) وسبيت خاطر (121) وعبدالرحيم جمعة (161) وزهير بخيت (112) وعبدالسلام جمعة (111) ومحسن مصبح (105) ومحمد عمر (102).

وبإمكان مطر (29 عاما) أن يصبح أفضل هداف في تاريخ منتخب الإمارات، بعدما سجَّل في مرمى لبنان هدفه الـ31، ليصبح على بُعد هدفين من فهد خميس صاحب المركز الثاني (33 هدفا) و22 هدفاً من لاعب القرن الاماراتي عدنان الطلياني (53 هدفا).

مطر كان يحلم سابقاً بالاحتراف الخارجي، لا سيما بعد فوزه بجائزتي أفضل لاعب في مونديال الشباب 2003 ودورة "خليجي 18"، التي قاد خلالها الإمارات لأول ألقابها في المسابقة.

وكان "الفيلسوف"، وهو لقب اللاعب، قد خاض تجربة احتراف قصيرة مع نادي السد القطري عندما لعب في صفوفه مباراتين فقط في كأس الأمير عام 2009، وقد تحدثت تقارير صحافية مراراً عن عروض أوروبية له، لكنها لم تصل الى خاتمتها السعيدة.

أما الحلم الثاني الذي لم يحققه مطر فكان المشاركة في كأس العالم، حيث فشل في قيادة منتخب الإمارات لذلك بعد ثلاث محاولات في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2006 و2010 و2014.

وقال مطر: "رغم الإحساس الجميل بدخولي نادي المئة، لكنني كنت أتمنى أن أعيش فرحة الوصول الى كأس العالم، فلا فائدة من خوض اللاعب لأكثر من مئة مباراة دون الوجود في أهم حدثٍ كروي على الإطلاق".

كما أكمل: "حققت كل أحلامي كلاعب وحصلت مع منتخب الإمارات ونادي الوحدة على بطولات كثيرة، لكن يبقى لمشاركة اللاعب في كأس العالم رونق خاص يعتز به حتى بعد اعتزاله".

يعد مطر المولود في 7 ابريل عام 1983، أحد أفضل لاعبي كرة القدم الاماراتية حالياً، وبالنظر إلى موهبته فقد لعب في كافة المنتخبات الاماراتية، وتعد مشاركته مع منتخب الشباب في مونديال 2003 في أبوظبي الأفضل له على الصعيد الشخصي، عندما نال لقب أفضل لاعب في البطولة متفوقاً على لاعبين أصبحوا نجوماً في فرقهم ومنتخباتهم حالياً كالإسباني اندرياس انييستا والبرازيلي داني الفيش.

كما كان لمطر بصمة واضحة في صنع إنجازات نادي الوحدة، بعدما تدرج في كافة المراحل السنية فيه حتى وصل إلى الفريق الأول، وخاض أولى مبارياته الرسمية أمام الجزيرة موسم 2002-2003 وأحرز هدف فريقه الوحيد في المباراة التي انتهت بخسارته 1-2.

اللاعب المُلقَّب "بسمعة" يُعد الهداف التاريخي لنادي الوحدة في الدوري بعدما سجل له 69 هدفاً، كما قاده إلى إحراز لقب الدوري مرتين عامي 2005 و2010، والمشاركة في كأس العالم للأندية عام 2010 في أبوظبي.

إضافةً لذلك فقد حصل على جائزة أفضل لاعب في الإمارات مرتين، واختير ثاني أفضل لاعب آسيوي عام 2008، وكان ضمن قائمة الخمسة المتنافسين على لقبي 2006 و2009.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن