جميع المباريات

إعلان

انطلاق النسخة الثانية عشر من بطولة الجونة الدولية للإسكواش البلاتينية للرجال والسيدات

الإسكواش

بطولة الجونة الدولية للإسكواش

انطلقت اليوم فعاليات النسخة الثانية عشر من بطولة الجونة الدولية للاسكواش للرجال والسيدات البلاتينية PSA، وتستمر البطولة حتى يوم 26 من الشهر الجاري بمركز الجونة الدولي للثقافة والمؤتمرات، بتنظيم شركة ievents الشركة المنظمة للبطولة منذ انطلاقها.

تأتي البطولة برعاية وزارتي الشباب والرياضة، والسياحة والآثار، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وبدعم الراعي الرسمي للبطولة البنك التجاري الدولي- مصر CIBالداعم الرئيسي لرياضة الإسكواش بمصر.

شارك في افتتاح البطولة نخبة من كبار نجوم الاسكواش في مصر والعالم. يشارك في البطولة 96 لاعباً ولاعبة من 22 دولة منهم مصر، وبريطانيا، والمانيا، وفرنسا يتنافسون على الفوز بجوائز مالية ضخمة تصل إلى 350,000 دولار.

وتعد النسخة الثانية عشر من بطولة الجونة الدولية للاسكواش لها طابع خاص لأنها تأتي بعد الإعلان عن ضم رياضة الاسكواش الى الألعاب الأولمبية في دورة لوس أنجلوس المقرر اقامتها عام 2028، وهو ما يزيد من أهمية البطولة ويزيد من حماس اللاعبين والجماهير، ويعزز من شعبيتها وجذب المزيد من اللاعبين لها.

محمد عامر الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة: نحرص على توفير كافة الإمكانيات لضمان نجاح البطولة وتحقيق أفضل النتائج.. والبطولة تسهم في الترويج للسياحة المصرية

قال محمد عامر، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة "نفخر باستضافة بطولة الجونة الدولية للاسكواش للعام الثاني عشر على التوالي، والتي تُعدّ من أهم البطولات على مستوى العالم، والتي نجحت في تسليط الضوء على العديد من اللاعبين فضلا عن المساهمة في الترتيب العالمي. وقد تم تأسيس مدينة الجونة لتكون مركزا لاستضافة البطولات والفعاليات الرياضية العالمية، ونأمل أن تُساهم البطولة في الارتقاء بمستوى اللعبة على المستويين المحلي والعالمي".

وعن النهوض بالسياحة الرياضية أكد عامر، إلى أن هناك زيادة ملحوظه في نسبة إشغال الفنادق خلال فترة البطولة، وهو ما يشير إلى الاهتمام الكبير من قبل السياح لحضور هذا الحدث الرياضي المميز، حيث تُعد مدينة الجونة وجهة مثالية لمحبي الرياضة والسياحة على حد سواء.

عمرو منسي، الرئيس التنفيذي لشركة ievents ومؤسس بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات: البطولة ساهمت في تسليط الضوء على رياضة الاسكواش في مصر، واكتشاف العديد من المواهب الشابة من اللاعبين المحليين والعالميين

أعرب عمرو منسي، الرئيس التنفيذي لشركة ievents ومؤسس بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات، عن سعادته بالنجاح المستمر لبطولة الجونة الدولية للاسكواش، والتي تُقام للعام الثاني عشر على التوالي. وأكد منسي أن هذه البطولة ساهمت بشكل كبير في تسليط الضوء على رياضة الاسكواش في مصر، واكتشاف العديد من المواهب الشابة من اللاعبين المحليين والعالميين الذين أثبتوا مهاراتهم الاستثنائية وحققوا إنجازات مميزة‎.

وأضاف منسي: "يعتبر هذا العام عام مميز حيث سيقام ايضاً بطولة الاسكواش للرواد في نفس الفترة وسيشارك فيها لاعبين من حول انحاء العالم. كما أشاد منسي بالتعاون المثمر مع مدينة الجونة، التي تُقدم دعمًا هامًا للبطولة، مما يُساهم في تطويرها بشكل مستمر ويجعلها واحدة من أهم البطولات الدولية الثماني للإسكواش".

وتأتي البطولة هذا العام برعاية كاريير وفنادير مارينا كراعي بلاتيني، و BMWكشريك السيارات الرسمي، وبدعم من أون تايم سبورتس كالشريك الاعلامي الرسمي، الراعي الفضي سي أي كابيتال وCatering 360، كالراعي الرسمي لخدمات تقديم الطعام. الجدير بالذكر إلى أن مدينة الجونة تضم العديد من المرافق المتنوعة التي تسمح بإقامة وتنظيم مثل هذه الأحداث والبطولات الدولية، وذلك بفضل توفر فرص الإقامة المتميزة من خلال 18 فندقًا في المدينة، بالإضافة إلى وجود مستشفى دولي مزود بأفضل الخدمات الطبية لضمان راحة وسلامة اللاعبين والزائرين والمقيمين، مما ينعكس إيجابياً على حالة الترويج السياحي لمصر.

عن مدينة الجونة: مدينة الجونة، هي إحدى المدن المتكاملة والمستدامة لشركة أوراسكوم للتنمية وأيقونة مدن محافظة البحر الأحمر لأكثر من 30 عامًا. وتقع مدينة الجونة بالقرب من مدينة الغردقة على بعد 20 دقيقة فقط من مطار الغردقة الدولي، على مساحة 36.9 مليون متر مربع. وتضم مدينة الجونة 9200 وحدة سكنية تم تسليمها، و18 فندقًا، ومساحات عمل للشركات الناشئة وريادة الأعمال و3 مدارس تقدم أنظمة تعليمية مختلفة ومستشفى دولي، ومركز للمؤتمرات والثقافة و4 مارينا، و2 ملاعب جولف بمواصفات عالمية، بالإضافة الى مجموعة متميزة من الخدمات الحيوية.

يبلغ عدد سكان مدينة الجونة حوالي 25000 نسمة، وهي مدينة مستدامة حيث تحرص على تبني عدد من مبادرات الاستدامة البيئية على رأسها محطة الطاقة الشمسية بسعة 7 جيجاوات، ونظام إدارة النفايات الصلبة الكامل، والاعتماد بنسبة 100٪. على المياه المعاد تدويرها للري، من بين مبادرات أخرى كثيرة.

عن أوراسكوم للتنمية: شركة أوراسكوم للتنمية هي شركة تطوير عقاري دولية رائدة متخصصة في بناء مدن ومجتمعات متكاملة نابضة بالحياة في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. لأكثر من 30 عامًا، تخصصت شركة أوراسكوم للتنمية في إنشاء وجهات متكاملة تعيش مجتمعاتها بشغف للاستمتاع بكل جوانب الحياة.

تمتلك شركة أوراسكوم للتنمية أكثر من 100 مليون متر مربع، 40٪ منها تحت التطوير أو مُطور إلى مجتمعات مزدهرة في مصر (الجونة، مكادي هايتس، طابا هايتس، بيوم، و أو ويست)، في دول الخليج (ذا كوف في الإمارات العربية المتحدة وجبل السيفة وهوانا صلالة في عُمان)، وفي أوروبا (أندرمات سويسرا في جبال الألب في سويسرا ولوشتيسا باي في مونتينيغرو وقرية ويست كاركلاز جاردن في المملكة المتحدة).

تشمل مشاريع شركة أوراسكوم للتنمية 33 فندقًا فاخرًا مع أكثر من 7000 غرفة في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يتم إدراج أسهم ODH في بورصة SIX السويسرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن