لا يوجد مباريات اليوم في أولمبياد باريس 2024 - كرة قدم

جميع المباريات

إعلان

ثلاثي مستمر مع 7 محترفين.. كيف تغيرت أوزبكستان بعد سقوطها الودي أمام المنتخب الأولمبي؟

أوزبكستان تحت 23

منتخب أوزبكستان الأولمبي

يضرب منتخب مصر الأولمبي موعدًا مع نظيره منتخب أوزبكستان الأولمبي، في مباراة ضمن الجولة الثانية لمنافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

مباراة المنتخب الأولمبي وأوزبكستان، تقام غدًا السبت في تمام السادسة مساءً، على ملعب لا بوجوار في مدنية نانت.

المنتخب الأولمبي يحتل المركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة، بينما تتواجد أوزبكستان بالمركز الأخير دون رصيد من النقاط.

المواجهة تتجدد

المنتخب الأولمبي يلتقي بأوزبكستان مرة أخرى خلال 9 أشهر، بعدما لعب المنتخبان مباراة ودية في أكتوبر الماضي، في إطار الاستعدادات لمنافسات أولمبياد باريس 2024، وقبل إجراء القرعة المسابقة.

هذه المباراة الودية التي أقيمت منتصف أكتوبر الماضي، شهدت فوز المنتخب الأولمبي بقيادة روجيرو ميكالي على حساب أوزبكستان الأولمبي على أرضها بنتيجة (2-1).

أوزبكستان استطاعت التقدم في النتيجة بعد خطأ وقع فيه حسام عبدالمجيد، في الدقيقة 27 عن طريق أليشر أوديلوف.

طرد اللاعب محمود محمدجونوف، بعد حصوله على إنذارين، كان الثاني بالدقيقة 54، جعلت المنتخب الأولمبي المصري يتنفس الصعداء ويتحرر في وسط الملعب والهجوم، ليتمكن أسامة فيصل من قيادة هجمة مررها إلى أحمد نادر حواش الذي أرسل كرة عرضية إلى البديل بلال مظهر على القائم البعيد، ليسجل التعادل.

حل التسديد من الخارج كان صاحب بصمة الانتصار الودي على حساب اوزبكستان بعد صاروخية زياد فرج التي سكنت الشباك، ومنحت رجال روجيرو ميكالي الانتصار.

منتخب آخر

منتخب أوزبكستان الذي واجه منتخب مصر الأولمبي قبل 9 أشهر من الآن، ليس هو الذي سنلعب أمامه مساء غد السبت، فالاختلافات جذرية للغاية، يبدو وكأنه منتخبًا غير جلده.

كي نتعرف على ذلك بوضوح، سنبدأ بقوام منتخب أوزبكستان الذي لعب المباراة الودية في أكتوبر، والذي جاء كما يلي:

حارس المرمى: فلاديمير نازاروف.

الدفاع: إلدوربيك بيجيموف، أسادبيك راخيميونوف، محمد قدير خمارلييف، محمود محمدجونوف.

الوسط: عبد الرؤوف بورييف، عمرالي راخمونالييف، أليشر أوديلوف، خوجيمات إركينوف.

الهجوم: أوتابيك جوراكوزييف، خسين نورشاييف.

بينما تواجد على البدلاء: خاميدولو عبدونابييف، أوتابيك بويمورودوف، أوديلبيك عبدوماجيدوف، بخزود شامسييف، شوكزاخون سلطانمورودوف، سايدازامات ميرسايدوف، شيرزود إسانوف، إبروخيم إبروخيموف، جاسربيك جالوليدينوف، ديور خولماتوف، روسلانبيك جيانوف وأولوجبيك خوشيموف.

بينما التشكيل الذي واجه إسبانيا في أولى مباريات أوزبكستان الأولمبي في أولمبياد باريس، جاء على النحو التالي:

حارس المرمى: عبدالي نيماتوف.

الدفاع: خوسنيدين عليكولوف (تشايكور ريزه سبور التركي)، محمد قدير خمارلييف، عبد القادر حوسانوف (لانس الفرنسي)، إبروخيمخليل يولداشيف (كايرات الكازاخستاني).

الوسط: عبد الرؤوف بورييف، عمرالي راخمونالييف (روبن كازان الروسي)، عباسبيك فايزولاييف (سيسكا موسكو الروسي).

الهجوم: جاسربيك جالوليدينوف، أوستون أورونوف (برسبوليس الإيراني)، إلدور شومورودوف (روما الإيطالي).

وضمت دكة البدلاء كل من: فلاديمير نازاروف، سايدازامات ميرسايدوف، زافارمورود عبد الرحماتوف، إبروخيم إبروخيموف، ديور خولماتوف، خسين نورشاييف وروسلانبيك جيانوف.

ولم يتواجد سوى 3 لاعبون فقط من الذين واجهوا منتخب مصر الأولمبي في التشكيل الأساسي أمام إسبانيا وهم: محمد قدير خمارلييف، عبد الرؤوف بورييف وعمرالي راخمونالييف، بينما جاسربيك جالوليدينوف كان بديلًا في المباراة الودية وبدأ أساسيًا ضد الماتدور.

وتواجد 5 لاعبين من الذين كانوا في مباراة منتخب مصر الأولمبي وأوزبكستان الودية، ضمن البدلاء أمام إسبانيا، أي أن 9 لاعبين فقط من الذين خاضوا اللقاء الودي، يتواجدون مجددًا وقد تكون لهم فرصة المشاركة أمام منتخبنا الوطني الأولمبي غد السبت.

علمًا بأن تيمور كابادزه المدير الفني للمنتخب الأوزبكي الأولمبي، واجه منتخب مصر الأولمبي في المباراة الودية بطريقة لعب 4-4-2، بينما غير هذه الطريقة إلى 4-3-3 في لقاء إسبانيا الماضي.

أوزبكستان كانت خسرت أمام إسبانيا (2-1) في أولى مبارياتها. شاهد أهداف اللقاء

بينما منتخب مصر الأولمبي تعادل دون أهداف أمام الدومينيكان. شاهد ملخص هذه المباراة

وتبلغ القيمة التسويقية لمنتخب مصر الأولمبي 14.90 مليون يورو بينما تصل القيمة التسويقية لمنتخب أوزبكستان إلى 26.55 مليون يورو، ويعد أحمد زيزو الأغلى في صفوف منتخبنا بـ 4.50 مليون يورو، بينما عباسبيك فايزولاييف لاعب سيسكا موسكو هو الأغلى في أوزبكستان بـ 6 مليون يورو.

طالع أيضًا:

جميع أخبار أولمبياد باريس أضغط هنا

مواعيد مباريات لاعبي مصر في أولمبياد باريس

لمطالعة جدول الميداليات أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg