جميع المباريات

إعلان

جيرارد دولوفيو.. من خليفة ميسي إلى اعتزال كرة القدم قبل عامه الـ30

دولوفيو

جيرارد دولوفيو على وشك اعتزال كرة القدم

أصبح اللاعب جيرارد دولوفيو على أعتاب اعتزال كرة القدم قبل بلوغ سن الثلاثين عامًا، بعدما كان في بداية مسيرته الرياضية مرشحًا لخلافة الأرجنتيني ليونيل ميسي، وبين القمة والقاع، قضى الإسباني أوقاتًا عصيبة في المستشفيات، ربما أكثر من الملاعب.

اسم دولوفيو بات غريبًا بعض الشيء على مسامع جماهير كرة القدم، بعد غيابه عن الملاعب 395 يومًا، بالتحديد منذ 22 يناير 2023، عندما غادر مباراة فريقه أودينيزي ضد سامبدوريا في إطار الجولة التاسعة عشر من الدوري الإيطالي، مصابًا بعد 13 دقيقة.

من خليفة ميسي..

دومًا ما تذكر دولوفيو فترته الذهبية في برشلونة، بين 2009 عندما كان في أكاديمية لاماسيا وبين 2018 العام الذي غادر فيه ملعب كامب نو إلى الأبد، بعد سلسلة من الإعارات الخارجية.

خاض الجناح الهجومي الذي يلعب يمينًا ويسارًا بالجودة ذاتها، 23 مباراة فقط مع الفريق الأول في برشلونة، نجح خلالها في تسجيل هدفين فقط وتقديم تمريرتين حاسمتين.

تبدو الأرقام غير مقبولة بالنسبة إلى جناح يدافع عن ألوان برشلونة، لكن لمن ينسى، طرحت الصحافة والجماهير أيضًا اسم دولوفيو بوصفه اللاعب الأوفر حظًا لخلافة ليونيل ميسي، رغم أن الإسباني كان يلعب من الأساس بقدمه اليمنى.

يقول صاحب المباريات الأربع الدولية مع منتخب إسبانيا بشأن المقارنة مع ميسي: "كانت المقارنات ضارة بالنسبة لي أكثر من كونها مفيدة.. عادة لا أقرأ الصحف لكنني ما زلت أتذكر هذا العنوان جيدًا، لقد خلق الكثير من التوقعات لدى جماهير برشلونة، ولكن الحقيقة هي أن هناك ميسي واحد فقط بالعالم".

وخرج دولوفيو من برشلونة في 2013 بحثًا عن كرة قدم منتظمة، ليلعب معارًا في إيفرتون وإشبيلية، ما دفع أزرق مدينة ليفربول إلى شراء خدماته في 2015 بـ6 ملايين يورو.

وأعار إيفرتون اللاعب إلى ميلان، ثم باع خدماته مجددًا إلى برشلونة في 2017 بـ12 مليون يورو، قبل أن يفشل في الحصول على فرص كافية مع فريق المدرب إرنستو فالفيردي، ليرحل بعد عام وحيد إلى الدوري الإنجليزي، من بوابة واتفورد.

واستقر دولوفيو لاحقًا مع أودينيزي منذ 2020، ليصبح نجمًا في ملعب فريولي.

إلى اعتزال كرة القدم قبل عامه الثلاثين

لا تتوقف الإصابات عن اصطياد اللاعبين، لتحرم جماهير كرة القدم من الاستمتاع بأمثال جيرارد دولوفيو.

تعرض دولوفيو إلى 3 إصابات في الركبة خلال 3 سنوات، كان آخرها في يناير 2023، ما تسبب في غيابه عن ملاعب كرة القدم منذ ذلك الوقت، وسط غموض بشأن موعد عودته إلى تدريبات أودينيزي، بل وسط غموض بإمكانية عودته من الأساس.

وقال دولوفيو في تصريحات نشرها موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، اليوم الأربعاء: "أعلم أنني قد لا ألعب كرة القدم مجددًا، لا يمكنك أن تتخيل المحنة التي أمر بها منذ أكثر من عام".

واستفاض الإسباني الذي اقترب من تعليق حذائه: "أحاول التعافي بكل الطريق لكنني تقبلت فكرة أنني قد لا أتعافى أبدًا.. ركبتي تعاني من إصابة خطيرة، وتعرضت فيها إلى 3 إصابات، وكانت المضاعفات شديدة في المرة الأخيرة".

وشدد دولوفيو على أنه مستعد تمامًا لمهنة ما بعد اعتزال كرة القدم، حيث يخطط أودينيزي بحسب موقع "فوتبول إيطاليا"، لمنحه منصبًا إداريًا قبل أن ينتهي العقد المبرم بينهما في يونيو 2026.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن