جميع المباريات

إعلان

كسر الهيمنة التونسية.. باب سويقة يغلق في وجه الترجي بعد 6 سنوات

الأهلي الترجي علي معلول

الأهلي والترجي

كتب فريق النجم الساحلي التونسي التاريخ من جديد بعد أن توج بلقب الدوري التونسي للمرة الـ11 في تاريخه، بتعادله سلبيًا مساء اليوم الثلاثاء، مع اتحاد بن قردان، ضمن الجولة 13 من مرحلة التتويج بالدوري التونسي.

واستفاد فريق النجم الساحلي من التعادل السلبي الذي وقع فيه فريق الترجي مع الأفريقي.

ليحتل النجم الساحلي صدارة ترتيب مسابقة الدوري التونسي برصيد 31 نقطة، في حين تواجد الاتحاد المنستيري ثانيًا برصيد 25 نقطة، أما الترجي فتواجد في المركز الثالث برصيد 25 نقطة.

وبات النجم الساحلي هو أول فريق يكسر احتكار الترجي على لقب الدوري التونسي، الذي يتوج به منذ موسم 2016-2017، واستمر لمدة 6 سنوات.

الترجي بقيادة معين الشعباني الذي تم التعاقد معه في شهر مايو الماضي، يعد أحد أفضل أندية قارة أفريقيا، إلا أنه يعاني من تذبذب المستوى في الوقت الحالي وبالأخص بعد أن تلقى هزيمة من الأهلي ذهابًا وإيابًا في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وبإدارة فنية جديدة كان الترجي يسعى لتحقيق الإنجازات من جديد واستعادة نغمات الانتصارات إلا أنه خسر البطولة المحببة لديه، والتي يسيطر عليها في تونس منذ 6 أعوام.

فبعد الخروج من بطولة دوري أبطال أفريقيا على يد الأهلي، حقق معين الشعباني الفوز أمام اتحاد بتطاوين بنتيجة 3-0، قبل أن يخسر من الأولمبي الباجي بهدف دون مقابل في نهائي كأس تونس ويواصل الانهيار المحلي.

ومن ثم استعاد الترجي هيبته في بطولة الدوري التونسي وحقق الفوز على اتحاد بن قردان، ومن ثم تلقى هزيمة من الاتحاد المنستيري بنتيجة 3-2، قبل أن يفوز من جديد على الأولمبي الباجي بهدفين دون مقابل.

وفي الديربي المنتظر بالدوري التونسي، تعادل الترجي مع النجم الساحلي دون أهداف لتشتعل صدارة ترتيب البطولة المحلية.

وبعدها حقق الترجي الفوز على الصفاقسي بهدف دون مقابل، قبل أن يتعادل اليوم مع الأفريقي ليتم الإعلان بشكل رسمي عن ابتعاده عن اللقب المحبب له بعد احتكاره لمدة 6 سنوات.

وما يزيد الأمور تعقيدًا على أبناء معين الشعباني، أنه أصبح مهددًا بالاستبعاد من بطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل، حيث سيحدد ذلك الجولة القادمة التي ستجمعه باتحاد بتطاوين خارج ملعبه.

في حين سيستضيف فريق الاتحاد المنستيري نظيره الصفاقسي التونسي في أخر جولات الدوري التونسي، وفي حالة التعادل ما بين الترجي والاتحاد المنستيري سيفقد باب سويقة المشاركة في البطولة بشكل رسمي.

وبالتالي أصبح أمام الترجي فرصة واحدة من أجل المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وهي فوزه على اتحاد بتطاوين وتعادل أو خسارة الاتحاد المنستيري من الصفاقسي في الجولة الأخيرة، حتى يسبق في جدول الترتيب واحتلال المركز الثاني.

اقرأ أيضاً..

تدريبات بدنية وتقسيمة قوية.. تفاصيل مران الأهلي استعدادًا للبنك

رسميا.. مانشستر سيتي يعلن تعاقده مع كوفاسيتش

انتظره 4 ساعات.. ورسالة غامضة من بيب.. قصة مهووس جوارديولا في أسوان (صور)

أشهر مباريات الأعياد.. إنجاز تاريخي للأهلي.. وسداسية غانا محفورة في الأذهان

ميكالي: لا بديل عن الفوز أمام مالي.. ولاعبونا في حالة تركيز

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
اتليتك بلباو

اتليتك بلباو

0 0
برشلونة

برشلونة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن