جميع المباريات

إعلان

لا أحد اهتم بمورينيو بسبب طفل في سن الـ15.. الحارس المعجزة يظهر بالدوري التركي

حارس

دينيز إيرين دونميزر - حارس تركي يبلغ 15 عاما

انتظر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أن ينفرد باهتمام الصحف الرياضية حول العالم، دون الآخرين، أمس السبت، في الظهور الأول له مع نادي فنربخشة في منافسات الدوري التركي، لكن حارسًا يبلغ 15 عامًا، سرق الأضواء.

فنربخشة التقى على أرضه في أولى مبارياته بالدوري التركي هذا الموسم، أضنة دمير سبور، ليحقق الفوز الصعب (1-0).

حارس معجزة في الدوري التركي

اعتقد مورينيو في التجربة الأولى له خارج الدوريات الخمسة الكبرى منذ عام 2004، أن اسمه سيسطر على عناوين الصحف الرياضية حول العالم، لكن حارسًا في سن الـ15 اسمه دينيز إيرين دونميزر استحق ذلك.

وشارك دينيز إيرين دونميزر أساسيًا مع أضنة دمير سبور التركي لأول مرة في مسيرته مع كرة القدم.

البالغ من العمر 15 عامًا كان بمثابة الحارس المعجزة، بعدما تألق ضد فنربخشة في حضور 50 ألف مشجع، كما تصدى لـ4 فرص محققة، وحصل على تقييم تجاوز 7.0 في أغلب المواقع المخصصة في إعداد إحصائيات وأرقام اللاعبين في الدوري التركي.

تألق الحارس المولود عام 2008 دفع مورينيو نفسه إلى التعليق على مشاركته أساسيًا، بقوله: "أهنئ مدرب أضنة دمير سبور.. لقد تطلب الأمر شجاعةً منه لإشراك حارس يبلغ 15 عامًا، كما أهنئ الحارس الشاب الذي لعب أول مباراة له تحت ضغط استمر 90 دقيقة".

أما الحارس الذي أصبح ثالث أصغر لاعب يبدأ أساسيًا في الدوري التركي، قال: "كنت واثقًا في نفسي.. المباريات التحضيرية سارت على ما يرام، وعلمت في الصباح أنني سأبدأ أساسيًا".

وأشاد مايكل فالكانيس، مدرب أضنة دمير سبور، باللاعب التركي الشاب، بقوله: "حارس مرمى فريقي يبلغ من العمر 15 عامًا، وأنا فخور به.. تلقيت أسئلة عدة قبل المباراة بشأن سنه، ولكن ما يهم ليس عمر اللاعب بل ما يقدمه، إنه جيد جدًا ولديه إمكانيات كبيرة".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أهلي جدة

أهلي جدة

1 0
بيرسبوليس

بيرسبوليس

52

أهلي جدة يتقدم على برسبوليس بهدف نظيف في الشوط الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg