جميع المباريات

إعلان

منتخب المغرب الأولمبي يهزم غانا ويتأهل لنصف نهائي أمم أفريقيا تحت 23 عامًا

غينيا المغرب

منتخب المغرب وغانا

حسم منتخب المغرب الأولمبي تأهله إلى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا بعد أن حقق الفوز صباح اليوم الأربعاء، على نظيره منتخب غانا.

وانتصر منتخب المغرب الأولمبي على غانا بنتيجة 5-1، في اللقاء الذي جمع بينهما صباح اليوم الأربعاء، على ملعب الأمير مولاي عبد الله، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا.

منتخب المغرب بقيادة عبد الصمد الزلزولي، خاض المباراة بجدية ونجح في تسجيل الهدف الأول عن طريق أمير ريتشاردسون في الدقيقة السابعة من بداية المباراة، قبل أن يضيف إسماعيل صيباري الهدف الثاني في الدقيقة 13.

الدقيقة 30 شهدت الهدف الثالث لمنتخب المغرب عن طريق يانيس بقراوي، وقبل نهاية الشوط الأول نجح منتخب غانا في تسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق سليم أدامس في الدقيقة 43.

ولم تختلف بداية الشوط الثاني كثيرًا عن الأول، حيث ظهر أسود الأطلس بنفس الجدية ونجحوا في تسجيل الهدف الرابع عن طريق عبد الصمد الزلزولي في الدقيقة 48، قبل أن يختتم منتخب المغرب الأهداف عن طريق يانيس بقراوي وسجل الهدف الخامس.

وقبل نهاية المباراة بلحظات أحرز زكريا الوزاني هدف سادس لمنتخب المغرب إلا أن حكم اللقاء ألغاه بداعي وجود تسلل لتنتهي المباراة بعدها بنتيجة 5-1.

ليحتل منتخب غانا صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط ويصعد رسميًا إلى الدور نصف النهائي البطولة المقامة على أرضه.

في حين تجمد رصيد منتخب غانا عند 3 نقاط في المركز الثالث، حيث انحصرت بطاقة التأهل الثانية ما بينه وبين منتخب غينيا صاحب المركز الثاني بـ3 نقاط أيضًا.

ومن المقرر أن يلعب منتخب المغرب في الجولة القادمة والأخيرة من دور المجموعات مع منتخب الكونغو صاحب المركز الرابع والأخير في المجموعة دون رصيد من النقاط.

أما منتخب غانا فسيلتقي مع غينيا لحسم بطاقة التأهل الثانية للدور نصف النهائي.

وتقام بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا في المغرب خلال الفترة من 24 يونيو الجاري إلى 8 يوليو المقبل، وهي البطولة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 حيث يتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث مباشرة بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.

اقرأ أيضاً..

تدريبات بدنية وتقسيمة قوية.. تفاصيل مران الأهلي استعدادًا للبنك

رسميا.. مانشستر سيتي يعلن تعاقده مع كوفاسيتش

انتظره 4 ساعات.. ورسالة غامضة من بيب.. قصة مهووس جوارديولا في أسوان (صور)

أشهر مباريات الأعياد.. إنجاز تاريخي للأهلي.. وسداسية غانا محفورة في الأذهان

ميكالي: لا بديل عن الفوز أمام مالي.. ولاعبونا في حالة تركيز

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن