جميع المباريات

إعلان

أسد الأطلس يكتب تاريخ اليونان.. الكعبي يقود أولمبياكوس للتتويج الأوروبي أمام فيورنتينا (فيديو)

الكعبي

هدف أيوب الكعبي في شباك فيورنتينا

قاد المغربي أيوب الكعبي فريقه أولمبياكوس اليوناني لاعتلاء منصات التتويج في أوروبا بعدما توج بلقب دوري المؤتمر على حساب فيورنتينا الإيطالي.

وأقيمت مباراة أولمبياكوس ضد فيورنتينا في نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبير على ملعب "آيا صوفيا" في العاصمة اليونانية أثينا.

وفشل الفريقان خلال الوقت الأصلي في تسجيل الأهداف، ليحتكم أولمبياكوس وفيورنتينا إلى أشواط إضافية.

وفي الدقيقة 116 سجل المغربي أيوب الكعبي الهدف الذهبي لأولمبياكوس في شباك فيورنتينا.

لمشاهدة هدف أولمبياكوس أمام فيورنتينا اضغط هنا

وبهذه النتيجة (1-0)، يحصد أولمبياكوس أول ألقاب أندية اليونان في بطولات أوروبا.

بينما تستمر لعنة النهائيات تطارد فيورنتينا، حيث خسر نهائي دوري المؤتمر الأوروبي للموسم الثاني على التوالي.

تفاصيل المباراة:

دخل أولمبياكوس المباراة بتشكيلة مكونة من: "تزولاكيس، كارمو، أورتيجا، ريتسوس، روديني مارسيلو، فيسنتي إيبورا، تشيكينيو، سانتياجو هيزي، دانيال بودينس، أيوب الكعبي، فورتونيس".

وجاء تشكيل فيورنتينا كالتالي: "تيراكيانو، كريستيانو بيراجي، لوكاس كوارتا، نيكولا ملينكوفيتش، دودو، آرثر ميلو، رولاندو ماندراجورا، جياكومو بونافينتورا، كريستيان كوامي، أندريا بيلوتي، نيكولاس جونزاليس".

بدأت المباراة بفرصة خطيرة لأولمبياكوس بعد تسديدة قوية من بودينس على حدود منطقة الجزاء ولكن مرت بجوار القائم بقليل في الدقيقة 4.

وشهد الدقيقة 10 هدفا ملغيا لفيورنتينا بعد كرة عرضية من خارج منطقة الجزاء وقابلها ميلينكوفيتش بتسديدة من داخل المنطقة وهزت الشباك وقبل أن يتم احتساب تسلل.

وأهدر فيورنتينا هدفا بعد كرة مرتدة وقابلها بونافينتورا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء وأنقذ حارس أولمبياكوس مرماه في الدقيقة 22.

وكاد أن يفتتح أولمبياكوس التسجيل في الدقيقة 40 بعد تمريرة كاد أن يقابلها أيوب الكعبي بتسديدة داخل منطقة الجزاء قبل أن يتصدى لها حارس فيورنتينا.

وانتهت أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بين أولمبياكوس وفيورنتينا.

وأهدر فيورنتينا فرصة هدف محققة في الدقيقة 65 بعد كرة عرضية من ركنية وارتقاء ورأسية من ميلينكوفيتش داخل منطقة الجزاء ولكن مرت الكرة بجوار القائم.

وفي الدقيقة 69 أضاع لفيورنتينا هدفا آخر بعد تمريرة رائعة قابلها كوامي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ولكن أنقذ حارس أولمبياكوس مرماه.

وأضاع أولمبياكوس فرصة في الدقيقة 79 بعد كرة عرضية من ضربة حرة وارتقاء ورأسية من إيبورا داخل المنطقة ولكن مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 84 أتيحت فرصة لأولمبياكوس بعد كرة عرضية من خارج منطقة الجزاء وارتقاء من أيوب الكعبي وكاد أن يقابلها برأسية ولكن مرت إلى خارج الملعب.

وانتهت الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي، ليحتكم فيورنتينا وأولمبياكوس إلى أشواط إضافية.

وفي الشوط الأول الإضافي وتحديدًا في الدقيقة 96 أتيحت فرصة لأولمبياكوس بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن مرت بجوار المرمى.

وأهدر فيورنتينا هدفا في الدقيقة 103 بعد تسديدة من جونزاليس خارج منطقة الجزاء وتصدى لها حارس أولمبياكوس.

واستمر التعادل السلبي مسيطر على أحداث الشوط الإضافي الأول.

وفي الشوط الإضافي الثاني، كاد فيورنتينا أن يهز الشباك في الدقيقة 110 بعد تسديدة من إيكوني من داخل منطقة الجزاء ولكن أنقذ حارس أولمبياكوس مرماه ببراعة.

وجاءت الدقيقة 116، لينتهي التعادل السلبي بعدما نجح المغربي أيوب الكعبي في تسجيل الهدف الأول لصالح أولمبياكوس، لتصبح النتيجة 1-0.

وحافظ أولمبياكوس على التقدم بنتيجة 1-0 حتى نهاية المباراة، ليحصد الفريق اليوناني لقبا تاريخيا في أوروبا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات