جميع المباريات

إعلان

بريطانيا وأيرلندا تنافسان تركيا على استضافة "يورو 2028"

يورو

صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الأربعاء، أن بريطانيا وأيرلندا تقدمتا بملف مشترك لاستضافة نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2028)، بالإضافة إلى تركيا، في حين قدم الأتراك عرضا أيضا لاستضافة نسخة المسابقة القارية عام 2032 مع إيطاليا.

وانقضى الموعد النهائي لتقديم العروض الأولية لاستضافة النسختين دون أي مفاجآت.

وكشف يويفا في بيان "الموعد النهائي لتقديم ملفات العروض النهائية هو 12 أبريل 2023. على أن يتم الإعلان عن المضيف (المضيفين) في خريف 2023".

وأعلنت الاتحادات الخمسة لكرة القدم، للجزر البريطانية، في وقت سابق عن 14 ملعبًا في ملف عرضها الأولي ,التي سيتم تقليصها إلى 10 ملاعب فقط.

وضمت قائمة الملاعب 9 استادات بإنجلترا، بينما يوجد ملعبان في جمهورية أيرلندا وملعب وحيد في كل من أيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز.

ويعتبر ملف بريطانيا وأيرلندا الأوفر حظا لاستضافة (يورو 2028)، لكن من غير الواضح حتى الآن ما إذا كانت جميع منتخبات البلدان الخمسة سوف تشارك تلقائيا في البطولة أم سيتعين عليها خوض التصفيات.

كانت روسيا أبدت رغبتها في استضافة أمم أوروبا عام 2028 أو 2032. ولكن وبسبب غزوها لأوكرانيا، قرر يويفا استبعادها كمضيف محتمل.

يذكر أن بطولة (يورو 2020)، التي انطلقت متأخرة لمدة عام عن موعدها الأصلي بسبب مرض كوفيد - 19، أقيمت في جميع أنحاء قارة أوروبا، فيما جرى الدوران قبل النهائي والنهائي على ملعب (ويمبلي) العريق بالعاصمة البريطانية لندن، ومن المقرر أن تقام النسخة القادمة للمسابقة (يورو 2024) في ألمانيا.

شارك في مسابقة يلا كورة لتوقعات كأس العالم واربح جوائز قيمة.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن