جميع المباريات

إعلان

بعد كاسياس وأوليفيلا.. جوردي ألبا وحلم تذوق الذهب القاري

صورة أرشيفية

كاسياس وأوليفيلا وجوردي ألبا

يستعد منتخب إسبانيا لخوض نهائي دوري أمم أوروبا، مساء اليوم الأحد، أمام نظيره الكرواتي، على ملعب دي كويب في هولندا.

المنتخب الإسباني نجح في الوصول إلى المباراة النهائية لدوري أمم أوروبا، بعد تجاوز المنتخب الإيطالي بنتيجة (2-1) في نصف النهائي.

وستكون هذه المباراة النهائية الثامنة التي يخوضها المنتخب الإسباني في تاريخه، في مختلف البطولات القارية التي شارك بها "لا روخا".

وسيكون جوردي ألبا لاعب المنتخب الإسباني، والقائد الجديد لمنتخب "الماتادور"، على موعد مع التاريخ، في حال حقق المنتخب الإسباني لقب دوري أمم أوروبا لأول مرة في تاريخه.

جوردي ألبا حصل على شارة قيادة المنتخب الإسباني، بعد عودته إلى قائمة المنتخب مرة أخرى، خاصة بعد اعتزال مواطنه سيرجيو بوسكيتس دولياً.

وأعرب ألبا عن سعادته وفخره لحصوله على شارة القيادة للمنتخب الإسباني، قائلاً: "سأصبح القائد الجديد للمنتخب الإسباني، وسأحاول أن أفعل الشيء نفسه كما فعلت من قبل وأحاول مساعدة الجميع على الشعور بالرضا ومحاولة تقديم أفضل أداء ممكن، يتعلق الأمر بالمساعدة داخل وخارج الملعب وخلق جو جيد في معسكر المنتخب، وهذا ما كنت أفعله دائمًا وسأواصل القيام به".

واختتم قائد المنتخب الإسباني: "أتخيل تحقيق لقب دوري أمم أوروبا، سيكون ذلك جيدا، أعتقد أننا قمنا بعمل رائع في الأشهر الماضية بتأهل صعب ومستحق، وأعتقد أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يقفون وراء كل هذا والآن لدينا الفرصة للفوز بها في مباراتين ونأمل أن يكون هذا هو الحال".

وسيصبح جوردي ألبا القائد الثالث الذي يحمل بطولة كبرى لمنتخب إسبانيا في حالة الفوز على كرواتيا بنهائي دوري الأمم الأوروبية بعد كل من فرناندو أوليفيلا وإيكر كاسياس.

فرناندو أوليفيلا يعتبر هو القائد الأول الذي رفع أول لقب قاري لمنتخب إسبانيا، عندما توج منتخب "الماتادور" بلقب كأس الأمم الأوروبية على أرضه في عام 1964، عندما انتصر على الاتحاد السوفيتي في المباراة النهائية بنتيجة (2-1).

وتمكن المنتخب الإسباني من رفع ثاني ألقابه القارية في عام 2008، وكان أيضاً بتحقيق لقب كأس الأمم الأوروبية على حساب المنتخب الألماني بنتيجة (1-0)، ورفع اللقب وقتها الحارس إيكر كاسياس.

اللقب القاري الثالث لمنتخب إسبانيا رفعه إيكر كاسياس أيضاً في عام 2010، وكان هو الأغلى في تاريخ إسبانيا، عندما توج منتخب "لاروخا" بلقب كأس العالم في جنوب إفريقيا على حساب المنتخب الهولندي، بنتيجة (1-0).

ورفع إيكر كاسياس القائد التاريخي لمنتخب إسبانيا، آخر ألقاب "الماتادور" في عام 2012، بتحقيق لقب كأس الأمم الأوروبية على حساب المنتخب الإيطالي بنتيجة (4-0).

وتعرض المنتخب الإسباني للخسارة في 3 نهائيات سابقة جاءت كالتالي:

عام 1984 في نهائي دوري الأمم الأوروبية أمام المنتخب الفرنسي بنتيجة (2-0).

عام 2013 في نهائي كأس القارات أمام المنتخب البرازيلي بنتيجة (3-0).

عام 2021 في نهائي دوري الأمم الأوروبية أمام المنتخب الفرنسي بنتيجة (2-1).

اقرأ أيضاً..

ساجد في الأرجنتين.. مصري جديد يعيش حلم الانضمام إلى بايرن ميونيخ (صور)

مبابي عن الرحيل مجاناً في 2024: هناك العديد من الأشياء التي قد تحدث خلال عام

بالمواعيد وموقف المؤجلات.. تعرف على مشوار الأهلي بحثًا عن الثلاثية

طالب الأهلي بعدم إشراكه 6 أشهر وتوقع التخلص منه.. كيف تحول موقف بروس تجاه تاو في 454 يوماً؟

كهربا يقود الهجوم.. تشكيل منتخب مصر المتوقع لودية جنوب السودان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن