جميع المباريات

إعلان

بعد خسارة 4 نهائيات في 13 يوما.. إيطاليا تغسل أحزانها بـ"برونزية" دوري الأمم الأوروبية

من مباراة إيطاليا وهولندا

من مباراة هولندا وإيطاليا

تمكن المنتخب الإيطالي من تحقيق الفوز (3-2) على حساب مضيفه الهولندي، عصر اليوم الأحد، في مباراة جمعت بينهما على ملعب دي غرولش فيسته، لتحديد صاحب المركز الثالث في دوري الأمم الأوروبية 2022-2023.

وغسلت إيطاليا أحزانها في 2023، بالحصول على الميدالية البرونزية في دوري الأمم الأوروبية.

الكرة الإيطالية خسرت 4 نهائيات هذا الموسم، هي دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي، إلى جانب كأس العالم تحت 20 عامًا، حدث ذلك خلال 13 يومًا فقط بين 31 مايو و12 يونيو.

إنتر خسر على يد مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما تجرع روما مرارة الهزيمة بالدوري الأوروبي أمام إشبيلية، في الوقت الذي حرم فيه وست هام يونايتد، فيورنتينا من لقب دوري المؤتمر الأوروبي.

أما تحت 20 عامًا، سقط المنتخب الإيطالي مهزومًا (1-0) على يد أوروجواي في نهائي كأس العالم الذي أقيم في الأرجنتين.

تفاصيل مباراة هولندا وإيطاليا

افتتح المنتخب الإيطالي سريعًا في الدقيقة السادسة، أهداف القمة الأوروبية، عن طريق الظهير الأيسر ديماركو الذي تلقى تمريرة راسبادوري، ليصوب تسديدة يسارية صاروخية، سكنت شباك هولندا.

وفي الدقيقة 20، أضافت إيطاليا هدفًا ثانيًا في الدقيقة 20 عن طريق فراتسي الذي استقبل تمريرة ديماركو، ليسددها من بين أقدام الحارس الهولندي جوستين بيلو.

وسعى المنتخب الهولندي بعدما مالت إليه السيطرة، إلى تسجيل هدف أول، ليتحصل كودي جاكبو في الدقيقة 40 على كرة سددها أعلى مرمى الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما.

مع بداية الشوط الثاني، توغل جاكبو داخل منطقة جزاء إيطاليا، مسددًا تصويبة قوية، تمكن دوناروما من التصدي لها في الدقيقة 47.

ونجحت هولندا أخيرًا في الدقيقة 68 من تسجيل هدف تقليص الفارق في شباك إيطاليا، عن طريق البديل ستيفن بيرجوين الذي راوغ مدافعًا ثم سدد يسارية رائعة على يمين دوناروما.

وفي الدقيقة 73، عقدت إيطاليا المهمة الهولندية، بهدف عن طريق كييزا الذي توغل ثم صوب تسديدة يسارية على يسار حارس هولندا، وسط رقابة دفاعية غير جيدة من رفاق فان دايك.

هولندا استمرت في الضغط على المرمى الإيطالي، لتسجل هدفًا في الدقيقة 80 عن طريق فيجورست، لكن تقنية الفيديو ألغته بداعي التسلل، قبل أن يحرز فينالدوم هدفًا صحيحًا في الدقيقة 89، ليتقلص الفارق إلى هدف وحيد.

وحافظ منتخب إيطاليا على فارق الهدف مع هولندا، ليحصد برونزية دوري الأمم الأوروبية.

اقرأ أيضًا..

إمام: لا يمكننا معاقبة رئيس نادٍ سابق.. وسنواجه منتخبًا أفريقيًا في مباراة ودية

حازم إمام: الدوري المصري به أخطاء تحكيمية

فيتوريا يرد بـ3 أسباب.. لماذا لم يواجه المنتخب خصمًا قويًا بدلًا من جنوب السودان؟

فيتوريا: إصابات المنتخب لا تقلقني.. وأراقب 3 لاعبين جدد

فيتوريا يعلن قائد منتخب مصر في غياب محمد صلاح

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

0 0
ليفربول

ليفربول

18

عرضية من جرافنبرش لاعب ليفربول داخل منطقة الجزاء تصدى لها ألفونس أريولا

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن