جميع المباريات

إعلان

"تتحدى أوروبا وتستمر في المساندة".. كيف علقت الصحف العالمية على دعم جماهير سيلتيك لفلسطين؟

فرض سيلتيك الاسكتلندي التعادل على نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني، بهدفين لمثلهما، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ولكن جماهير سيلتيك فرضت الاحترام على العالم أجمع بعدما تحدت الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أظهرت دعمها للقضية الفلسطينية.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" منع رفع أعلام أو لافتات متعلقة بـ فلسطين في المدرجات خلال مواجهة الفريق أمام أتلتيكو مدريد بدوري أبطال أوروبا.

ومنعت قوات الشرطة الاسكتلندية جماهير سيلتك من الدخول إلى الملعب قبل مواجهة أتلتيكو مدريد بـ أعلام فلسطين، بعد قرار يويفا بمنع رفع اللافتات السياسية داخل المدرج في مباريات دوري الأبطال.

وقررت جماهير سيلتك دعم الشعب الفلسطيني في أزمته الأخيرة أمام الجيش الإسرائيلي، من خلال بناء المدرج كامل بعلم فلسطين، حيث قامت الجماهير بارتداء ملابس ملونة وشكلوا بها العلم وهم بالمدرجات بزاوية مميزة بالملعب.

وتناولت العديد من الصحف العالمية ما قامت به جماهير سيلتيك حيث عنونت "BBC" :"مشجعو سيلتيك يتحدون نداء النادي بشأن عدم رفع العلم الفلسطيني".

فيما تحدثت ديلي ميل عن نفس القصة وقالت: "يتحدى أنصار سيلتيك النادي مرة أخرى من خلال عرض الأعلام الفلسطينية خلال مباراة دوري أبطال أوروبا مع أتلتيكو مدريد لترك العمالقة الاسكتلنديين عرضة لخطر غرامة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

وعنونت ميرور: "مجموعة من مشجعي سيلتيك تتحدى النادي وتخاطر بغضب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من خلال إظهار الدعم لفلسطين".

وأخيرًا تحدثت "ذا صن": "جمهور سيلتيك يتحدون موقف النادي من الأعلام المؤيدة لفلسطين مع عرض عملاق للعلم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن