جميع المباريات

إعلان

90 دقيقة على النهائي.. ريال مدريد يتسلح بـ"ليالي البرنابيو" أمام بايرن ميونيخ في دوري الأبطال

ريال مدريد وبايرن

ريال مدريد وبايرن ميونيخ

يستضيف ريال مدريد الإسباني فريق بايرن ميونخ الألماني، بعد غد الأربعاء، في إياب الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وبعد أن تعادلا 2/2 على ملعب أليانز أرينا يوم الثلاثاء الماضي، لابد أن يكون هناك فائز، سواء كان بعد 90 دقيقة أو 120 دقيقة أو بعد ركلات الترجيح.

ويلتقي الفائز ما بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ، مع نادي بوروسيا دورتموند الألماني، في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيقام على ملعب "ويمبلي".

وودع بايرن ميونخ منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا في آخر ثلاث مواجهات جمعته بريال مدريد، الذي يعد المرشح الأبرز للتأهل للنهائي خاصة وأنه سيخوض اللقاء على أرضه ووسط جماهيره.

كما تصب الأرقام في مصلحة الريال، الذي تمكن من العبور في 18 مواجهة من أصل 19، عندما تفادى الخسارة في مباراة الذهاب.

الاستثناء الوحيد كان في موسم 2018 / 2019 في دور الـ16 عندما خسر الريال 1 / 4 على ملعب برنابيو بعد أن فاز في مباراة الذهاب 2 / 1 أمام أياكس.

في المقابل ودع بايرن ميونخ منافسات البطولة بعد التعادل في مباراة الذهاب على أرضه أربع مرات من أصل خمس.

ويدخل ريال مدريد اللقاء منتشيا بعد أن توج بلقب الدوري الإسباني، قبل نهايته بأربع جولات، عقب فوزه على قادش بثلاثية نظيفة وخسارة غريمه التقليدي برشلونة 2 / 4 أمام جيرونا.

وطلب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال، من لاعبيه إغلاق ملف التتويج بلقب الدوري والتركيز في مباراة بايرن من أجل التأهل للمباراة النهائية.

وقال أنشيلوتي عقب مباراة قادش: "غرفة الملابس هادئة للغاية وسيكون لدينا الوقت للاحتفال بشكل أفضل. الهدف الآن هو الاستعداد 100 بالمئة لمباراة الأربعاء وأمامنا 90 دقيقة للعب نهائي أوروبي آخر. لا يوجد حافز أكبر من هذا، إنها فرصة لاختتام موسم مذهل".

وسيدخل الريال المباراة بصفوف مكتملة، باستثناء ديفيد ألابا الذي يعاني من إصابة بتمزق في الرباط الصليبي.

في المقابل، يسعى بايرن ميونخ هو الآخر للتأهل للنهائي والمنافسة على اللقب حتى لا يخرج بموسم صفري، بعدما فشل في الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا)، الذي توج به باير ليفركوزن، كما ودع بطولة كأس ألمانيا من الأدوار الأولى.

ويجب على لاعبي بايرن ميونخ أن يبذلوا كل جهدهم في هذه المباراة من أجل التأهل للنهائي والحفاظ على فرصهم في الوقوف على منصات التتويج هذا الموسم، كما أن توماس توخيل المدير الفني، يرغب في التتويج باللقب لترك ذكرى طيبة لدى الجماهير خاصة وأنه أعلن من قبل أنه سيرحل بنهاية الموسم الجاري.

وحرص توخيل على تحفيز لاعبيه في الفترة السابقة خاصة بعد الخسارة أمام شتوتجارت 1 / 3 يوم السبت الماضي بالبوندسليجا، حيث طالب لاعبيه بضرورة نسيان هذا الخسارة والتركيز في مباراة الريال.

ويفتقد توخيل لجهود رافاييل جيريرو الذي تعرض لإصابة في الكاحل وتأكد غيابه عن المباريات المقبلة، في الوقت نفسه، تأكدت مشاركة ماتياس دي ليخت وجمال موسيالا في المباراة بعد أن شاركا في التدريبات الأخيرة للفريق بشكل كامل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
ما قبل المباراة
إسبانيا

إسبانيا

- -
إيطاليا

إيطاليا

2

حراسة المرمى: دوناروما. خط الدفاع: دي لورينزو - باستوني - كالافيوري - ديماركو. خط الوسط الدفاعي: جورجينيو - باريلا. خط الوسط الهجومي: دافيد فراتيسي - بيليجريني - فيديريكو كييزا. خط الهجوم: سكاماكا.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن