جميع المباريات

إعلان

أنشيلوتي لا يخسر.. 5 حقائق عن موقعة الحسم بين ريال مدريد وبايرن ميونخ

ريال مدريد وبايرن ميونخ

ريال مدريد وبايرن ميونخ

يشهد اليوم مباراة قمة تجمع بين ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، لحسم البطاقة الثانية في نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ويحل بايرن ميونخ ضيفا على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل ريال مدريد في العاشرة مساء اليوم الأربعاء، في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وكانت مباراة الذهاب على ملعب "أليانز أرينا" معقل بايرن ميونخ قد انتهت بالتعادل (2-2).

ويلتقي الفائز من مواجهة الريال وبايرن مع بروسيا دورتموند الألماني في المباراة النهائية التي تقام على ملعب "ويمبلي" في العاصمة الإنجليزية لندن يوم 1 يونيو المقبل.

وفيما يلي يستعرض يلا كورة 5 حقائق عن قمة الحسم الأوروبية بين ريال مدريد وبايرن ميونخ.

حقائق عن مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

- كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، لم يسبق له مطلقا أن خسر أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا.

وخاض أنشيلوتي 9 مباريات ضد بايرن في البطولة الأوروبية، فاز في 6 منها وتعادل 3 مرات، وهي أطول سلسلة لمدرب ينجح في تجنب الهزيمة أمام خصم واحد في تاريخ المسابقة.

- على جانب آخر لم يسبق لتوماس توخيل، مدرب بايرن ميونخ، أن فشل في اجتياز الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وتأهل توخيل مرتين سابقا إلى نصف النهائي، وتأهل في الأولى مع باريس سان جيرمان على حساب لايبزيج الألماني (2020)، والثانية في العام التالي مع تشيلسي الإنجليزي على حساب ريال مدريد.

- نجح ريال مدريد في تجنب الخسارة أمام بايرن في آخر 8 مباريات جمعت بينهما في دوري أبطال أوروبا (6 انتصارات وتعادلين).

كذلك لم يخسر ريال مدريد على أرضه أمام بايرن في آخر 7 مباريات، حيث انتصر الفريق الملكي في 6 من آخر 7 مواجهات ضد ضيفه البافاري في البرنابيو، بجانب تعادل وحيد.

- ريال مدريد تخطى بايرن ميونخ في آخر مواجهتين بينهما في نصف النهائي (2013-2014 و2017-2018).

وإذا تأهل الريال اليوم ستكون هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها أي من الفريقين بالفوز في 3 ثلاث مواجهات متتالية بينهما في نصف النهائي.

- بايرن لم يحافظ على نظافة شباكه في أي من آخر 16 مباراة لعبها في دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد، ليصبح "الميرينجي" صاحب أطول سلسلة للتسجيل في مرمى الفريق البافاري بالبطولة.

المفارقة أن آخر مرة حافظ فيها بايرن على نظافة شباكه أمام ريال مدريد كانت في ذهاب نصف النهائي بنسخة 2000-2001، والتي توج الفريق البافاري بلقبها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
إسبانيا

إسبانيا

0 0
إيطاليا

إيطاليا

2

تصدي دوناروما.. عرضية لإسبانيا من الجانب الأيسر ورأسية قوية من بيدري لكن دوناروما يتصدى للكرة بقبضة يده ويخرجها إلى خارج الملعب ركنية لصالح إسبانيا لينقذ مرماه من هدف مبكر

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن