جميع المباريات

إعلان

بـ 6 ألقاب و54% تفوق.. أنشيلوتي "الكابوس" الذي يطارد حلم دورتموند في نهائي الأبطال (فيديو)

أنشيلوتي

كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد

يستعد المخضرم الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة التاسعة في تاريخه أمام بوروسيا دورتموند.

ملعب ويمبلي في لندن، يستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند، في تمام العاشرة مساء غد السبت.

الثعلب الإيطالي يلعب على اللقب الخامس في سادس نهائي يخوضه كمدير فني على بطولة دوري أبطال أوروبا، والثالث رفقة الملكي ريال مدريد حال حصد اللقب أمام دورتموند في ويمبلي.

أنشيلوتي يملك لقبين لدوري الأبطال مع ريال مدريد، آخرهم الموسم قبل الماضي، كما توج بلقبين آخرين مطلع الألفية رفقة عملاق إيطاليا ميلان، وإليكم النهائيات التي خاضها الثعلب الإيطالي:

2022: فوز ريال مدريد على ليفربول (1-0).

2014: فوز ريال مدريد على أتليتكو مدريد (4-1).

2007: فوز ميلان على ليفربول (2-1).

2005: خسارة ميلان أمام ليفربول بركلات الترجيح (3-2) بعد انتهاء المباراة بالتعادل (3-3).

2003: فوز ميلان على يوفنتوس (3-2).

ويعد نهائي ويمبلي 2024، هو السادس في مسيرة كارلو أنشيلوتي كمدير فني، والثالث مع ريال مدريد، بينما كانت هناك 3 نهائيات خاضها الإيطالي عندما كان لاعبًا، جاءوا على النحو الآتي:

1984: خسر روما النهائي أمام ليفربول بركلات الترجيح، في غياب أنشيلوتي.

1989: توج ميلان باللقب على حساب سيتو بوخارست (4-0).

1990: توج باللقب للمرة الثانية تواليًا رفقة ميلان على حساب بنفيكا (1-0).

تاريخ كارلو أنشيلوتي في نهائي دوري أبطال أوروبا، لاعبًا ومدربًا، تصل المحطة التاسعة في مسيرته، بـ6 ألقاب ووصافة في مرتين، متطلعًا إلى لقب جديد يُضاف إلى دولاب بطولاته.

وبما أن خصم المخضرم الإيطالي في نهائي الأبطال هذه المرة هو بوروسيا دوتموند، فهناك 13 مباراة سابقة خاضها أمام ممثل ألمانيا، أحدهما كانت في المباراة النهائية وخسرها (1-0) رفقة بايرن ميونيخ.

بنسبة تفوق 54%، فاز أنشيلوتي في 7 مباريات مقابل الخسارة في 6 مباريات أمام بوروسيا دورتموند، وذلك في جميع البطولات رفقة كل الأندية التي دربها المدير الفني الإيطالي.

ما قبل حقبة أنشيلوتي مع بايرن ميونيخ، لعب الإيطالي 8 مباريات أوروبية مع (بارما، ميلان، ريال مدريد) ضد بوروسيا دورتموند، فاز في 4 وخسر مثلهم، لتتساوى حظوظهما تاريخيًا بنسبة 50-50.

خلال الـ8 مباريات الأوروبية، قاد ريال مدريد في 2 منهما في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند، وفاز في إسبانيا (3-0) ثم خسر في ألمانيا (2-0)، لكنه أطاح بممثل ألمانيا من المسابقة، ليتوج الملكي باللقب في النهاية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن