جميع المباريات

إعلان

يويفا يعلن تقديم جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي إلى جيانلويجي بوفون

بوفون

بوفون

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" برئاسة ألكسندر تشيفرين، اختيار الإيطالي جيانلويجي بوفون حارس منتخب إيطاليا السابق، لتلقي جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لعام 2024.

وقال بيان الاتحاد الأوروبي، إن هذه الجائزة تُكرم الإنجازات المتميزة والتميز المهني والصفات الشخصية المثالية للحارس الإيطالي، حيث لم يتمكن سوى عدد قليل من حراس المرمى إن وجدوا، من البقاء على قمة اللعبة لفترة طويلة مثل بوفون، الذي امتدت مسيرته المذهلة في اللعب على مدار 28 عامًا.

وقال تشيفرين: "جيانلويجي بوفون هو لاعب أعجبت به منذ أن ظهر لأول مرة كحارس مرمى شاب وجذاب لفريق بارما في منتصف التسعينيات، فإلى جانب حضوره القوي بين القائمين، فإن طول عمره وعزيمته تجعله مصدر إلهام لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم".

وأتم: "قد يؤدي ثباته الملحوظ عبر الأجيال إلى اعتقاد الكثيرين بأن البقاء في القمة أمر سهل، وحقيقة أنه اختار متابعة ناديه إلى دوري الدرجة الثانية خلال أوج عطائه، على الرغم من سعي أفضل الأندية في جميع أنحاء العالم لضمه، تتحدث عن الكثير، كما يعد بوفون أحد أوائل الرياضيين الذين ناقشوا علنًا الصحة العقلية والاكتئاب، مما ساعد في زيادة الوعي الحاسم بهذه القضية في الرياضات الاحترافية".

مع 176 مباراة دولية، يعد بوفون الحارس الأكثر مشاركة في كل العصور، واللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ المنتخب الإيطالي، والرابع على الإطلاق في أوروبا، وصل إلى قمة مسيرته في عام 2006، حيث لعب دورًا أساسيًا في فوز إيطاليا بكأس العالم في ألمانيا.

وفاز بوفون بعشرة ألقاب في الدوري الإيطالي، وهو رقم قياسي، وكأس الاتحاد الأوروبي عام 1999، وستة ألقاب في كأس إيطاليا والدوري الفرنسي خلال مسيرته مع الأندية التي نقلته من بارما إلى يوفنتوس والعودة، مع فترة قصيرة مع باريس سان جيرمان.

وسيتم تسليم الجائزة إلى بوفون في حفل قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2024/25، والتي ستقام يوم الخميس 29 أغسطس في مجمع جريمالدي في موناكو.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أهلي جدة

أهلي جدة

1 0
بيرسبوليس

بيرسبوليس

52

أهلي جدة يتقدم على برسبوليس بهدف نظيف في الشوط الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg