جميع المباريات

إعلان

مجموعة منتخب مصر.. سيراليون تحقق أول فوز في تصفيات كأس العالم أمام جيبوتي

سيراليون

منتخب سيراليون

حقق منتخب سيراليون فوزا غاليا مساء اليوم الأربعاء، أمام منتخب جيبوتي، ضمن مباريات تصفيات كأس العالم.

والتقى سيراليون مع جيبوتي مساء اليوم الأربعاء، على ملعب بن أحمد العبدي في المغرب، ضمن مباريات الجولة الثالثة لتصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وبادر منتخب سيراليون بالتسجيل عن طريق كورتيس جافيز في الدقيقة 12، قبل أن يتعادل منتخب جيبوتي عن طريق جابريل دادزي في الدقيقة 35 من ركلة جزاء، وفي الشوط الثاني أضاف أوجوستوس كارغبر الهدف الثاني لسيراليون في الدقيقة 51.

ويتواجد منتخبا سيراليون وجيبوتي في المجموعة الأولى التي تضم منتخبنا الوطني بجانب: "بوركينا فاسو، غينيا بيساو وإثيوبيا".

وكان منتخب سيراليون قد تعادل في الجولة الأولى أمام منتخب إثيوبيا دون أهداف، قبل أن يتلقى هزيمة من منتخب مصر في الجولة الثانية بنتيجة 2-0.

أما منتخب جيبوتي فتلقى هزيمة من منتخب مصر في الجولة الأولى بنتيجة 6-0، قبل أن يتلقى خسارة جديدة من منتخب غينيا بيساو بنتيجة 1-0 في الجولة الثانية.

ومن المقرر أن يلعب منتخب مصر مع منتخب بوركينا فاسو مساء الغد في الجولة الثالثة، بالإضافة إلى مواجهة إثيوبيا مع منتخب غينيا بيساو غدا لتختتم الجولة الثالثة.

وقبل هاتين المباراتين، فإن منتخبنا الوطني لا يزال يتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، فيما جاء بوركينا فاسو في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ومنتخب غينيا بيساو ثالثًا بـ4 نقاط، وبنفس الرصيد منتخب سيراليون صاحب المركز الرابع، ومن ثم إثيوبيا خامسا بنقطة واحدة، ويقبع منتخب جيبوتي في المركز السادس دون رصيد من النقاط.

يشار إلى أن منتخب سيراليون يلتقي مع منتخب بوركينا فاسو مساء يوم الإثنين المقبل في الجولة الرابعة، أما منتخب جيبوتي فيلعب مع منتخب إثيوبيا يوم الأحد الموافق 9 يونيو.

كيف تتأهل المنتخبات لمونديال 2026؟

ويتأهل متصدرو المجموعات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، فيما تشارك أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني بملحق فاصل يتأهل الفائز به إلى الملحق العالمي بين القارات.

وتشارك في هذا الملحق 6 منتخبات من 5 اتحادات قارية -آسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية (2) وأوقيانوسيا، ويتأهل منه منتخبان للنهائيات.

وتستمر المرحلة الأولى من التصفيات حتى سبتمبر 2025، فيما يقام الملحق في شهر نوفمبر من نفس العام.

ومن المقرر أن تقام نهائيات النسخة المقبلة من كأس العالم بين شهري يونيو ويوليو من عام 2026 بتنظيم مشترك بين أمريكا والمكسيك وكندا.

لمتابعة ما حدث في المباراة لحظة بلحظة.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg