لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

فليك يحذر من تكرار سيناريو كورونا في كأس العالم

هانزي فليك

هانزي فليك

كشف هانزي فليك، مدرب منتخب ألمانيا، أن تأهل فريقه للأدوار النهائية في بطولة دوري الأمم الأوروبية سيكون بمثابة "بيان" قبل كأس العالم المقبلة.

وأشار فليك إلى أن نجاح تيمو فيرنر، نجم المنتخب الألماني، في هز الشباك على ملعبه في لايبزج يمكن أن يساعد في تحقيق ذلك.

ويعد فيرنر أفضل هداف لمنتخب ألمانيا منذ أن تولى فليك مسؤولية الفريق العام الماضي، حيث أحرز 8 أهداف في 11 مباراة لعبها الفريق تحت قيادة المدرب الألماني، حيث كانت من بين 24 هدفا أحرزها لاعب لايبزج الألماني مع منتخب بلاده في 53 مباراة دولية.

ويلتقي منتخب ألمانيا، صاحب المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة بدوري الأمم الأوروبية برصيد 6 نقاط، ضيفه منتخب المجر (المتصدر) برصيد 7 نقاط، بمدينة لايبزج غدا الجمعة، في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بمرحلة المجموعات في المسابقة القارية.

وعاد فيرنر لصفوف لايبزج، الفائز بكأس ألمانيا الموسم الماضي، في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، بعدما قضى عامين مع تشيلسي الإنجليزي، حيث يستعد المهاجم الألماني للعودة إلى العاصمة البريطانية لندن من جديد لقيادة منتخب (الماكينات) في لقائه ضد منتخب إنجلترا على ملعب (ويمبلي) العريق.

ويتطلع المنتخب الألماني للفوز في مباراتيه الأخيرتين بالمجموعة من أجل الصعود للأدوار النهائية في دوري الأمم التي ستجرى العام المقبل.

وسيمنح مواصلة المشوار في دوري الأمم قوة دفع جيدة للغاية لمنتخب ألمانيا قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم بقطر، التي تنطلق في 20 نوفمبر القادم.

وتلعب ألمانيا في مرحلة المجموعات بالمونديال مع منتخبات إسبانيا وكوستاريكا واليابان.

وصرح فليك في مؤتمر صحفي اليوم الخميس "سيكون هذا بيانا"، على قدرة ألمانيا للقتال على التتويج بالألقاب مجددا بعد خروجها من دور المجموعات في كأس العالم الماضية بروسيا عام 2018، والتي أعقبها الوداع من دور الـ16 في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) العام الماضي.

وقال فليك "نريد أن نصل إلى الدور قبل النهائي. الأمر متروك لنا فقط فيما إذا كنا سنحقق ذلك. نحن مستعدون بشكل جيد".

وأحرز فيرنر هدفا وحيدا فقط منذ عودته إلى لايبزج، لكنه قال اليوم الخميس إنه يريد التسجيل غدا "من أجل تصدر الترتيب بعد المباراة".

وأشار فيرنر "أنت تكون سعيد دائمًا عندما يمكنك اللعب في الملعب حيث تلعب مع ناديك. أتطلع إلى المباراة".

ويحظى فيرنر، 26 عاما، دائما بثقة فليك، الذي وصف اللاعب بأنه "خطير للغاية أمام المرمى"، قبل أن يستدرك قائلا بأن "تحسين قدراته سيكون مفيدًا له ولنا".

ولم يذكر فليك ما إذا كان سيدفع بفيرنر في القائمة الأساسية غدا أم لا، لكنه أكد أن مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة الإسباني، سيتولى حراسة عرين ألمانيا في المباراة، بعد استبعاد مانويل نوير، قائد الفريق إلى جانب زميله في فريق بايرن ميونخ الألماني ليون جوريتسكا، بعدما ثبت إصابتهما بفيروس كورونا.

وحذر فليك في تصريحات اليوم الخميس من أن "هذا يمكن أن يحدث لنا أيضا في قطر. ينبغي علينا أن نتفاعل ونتعامل مع الوضع بشكل جيد قدر الإمكان".

كان فليك تحت تصرفه جميع اللاعبين المتبقين في حصة التدريب الأخيرة قبل رحلة القطار من فرانكفورت إلى لايبزج، حيث لم تسفر الجولة الأخيرة من اختبارات فيروس كورونا عن أي حالات إيجابية أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن