لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

الركراكي: أحلم بالتدريب في الدوري الإنجليزي.. وسأستقيل إن لم نصل لنصف نهائي "كان"

وليد الركراكي

وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب

يحلم وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، بفرصة التدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن حقق إنجاز غير مسبوق في بطولة كأس العالم 2022 الأخيرة.

وقاد الركراكي منتخب المغرب للتأهل لنصف نهائي كأس العالم 2022 ليكون أول منتخب عربي إفريقي يصل لهذا الدور وذلك بعد أن أقصى منتخب البرتغال من الدور ربع النهائي.

وقال الركراكي في حواره مع "BBC World service": "الحقيقة لقد كنت محظوظًا لأنني قدت المنتخب المغربي في كأس العالم بقطر".

وأضاف: "كانت مفاجأة أن أكون مدربا لمنتخب المغرب من الأساس، لأن الأمور حدثت بسرعة، فقد كنت أفضل أن أحظى بتجربة في أوروبا أولا، لكنها كانت سنة رائعة بالنسبة لي وللمنتخب، عملنا بجهد لتحقيق هذا الحلم".

وعن بطولة أمم أفريقيا القادمة.. قال: "لا بد من أن نسيطر على أفريقيا من أجل السيطرة على العالم أجمع، وعلينا أن نكون فائزين دائما في المباريات، وأن نتحلى بروح الانتصارات".

وأوضح الركراكي: "سبق لي أن قلت إنه إذا لم أقُد المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا المقبلة فسأستقيل".

وأشار: "أهم شيئا بالنسبة لي هو أن أرى الناس سعداء في بلدي، بعد شهرين أو ثلاثة أشهر من كأس العالم، وما زالوا يعيشون هذا الحلم، للرياضة قيمة مهمة، لإعطاء الأحلام للأطفال والشباب".

وعن هدفه بعد إنجاز كأس العالم.. قال مدرب المغرب: "متى يحصل أول مدرب عربي أو أفريقي على فرصة التدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز؟".

واستكمل: "هدفي التدريب في الدوري الإنجليزي بالتأكيد، وأسعى لتحقيقه، هناك مدربين من أصحاب البشرة السوداء في الدوري الإنجليزي، لكنهم أوروبيون، وبالتالي الأمر يظل معقدًا دائمًا بالنسبة للمدربين الأفارقة في أوروبا، هناك نقص في الثقة، وهو أمر قد يكون معقولا مع أنني لا أتفق".

وذكر: "لقد برهنت في كأس العالم بقطر، أننا كنا قادرين على تحقيق نتائج استثنائية، لكننا ننتظر مسؤولا تكون لديه الشجاعة في منحنا الفرصة".

وأتم مدرب المغرب تصريحاته.. قائلا: "لقد نشأت في فرنسا ولعبت في مستوى عالي للغاية، وأعرف أنني قادر على التدريب على مستوى عالٍ أيضًا، وهو الدوري الإنجليزي الممتاز، أو في فرنسا أو في إسبانيا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن