لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

50 يومًا كلمة السر وراء إنجاز تاريخي ينتظر بيرسي تاو

جنوب أفريقيا - بيرسي تاو

بيرسي تاو

يستعد بيرسي تاو، لاعب جنوب أفريقيا، لخوض مباراة تحديد المركز الثالث أمام الكونغو الديمقراطية، لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

بيرسي تاو أحد العناصر التي لا غنى عنها، الذي منح جنوب أفريقيا قبلة الحياة بعد ركلة الجزاء التي أعادت الأمل للأولاد، في لقاء نصف النهائي أمام نيجيريا، قبل الخسارة في النهاية بركلات الجزاء.

إنجاز وطني

على الرغم من حسرة البافانا بافانا بعد الخسارة بالمربع الذهبي، واللعب على مباراة تحديد المركز الثالث، إلا أن الحصول الميدالية البرونزية سيكون الهدف الأسمى لرفاق بيرسي تاو.

جناح الأهلي المتألق رفقة الأولاد، عانى من يأس وفقدان ثقة بعد إهداره ركلة جزاء أمام مالي بالمباراة الافتتاحية، والتي خسرتها جنوب أفريقيا (2-0)، لكنه سرعان ما عاد بيرسي تاو إلى طريقه، بإحراز هدفًا من علامة الجزاء ضمن رباعية الأولاد أمام ناميبيا.

استمر ظهور بيرسي تاو المميز مع الأولاد على مدار البطولة، حتى لقطته التي أعادت الحياة إلى جنوب أفريقيا في الدقائق الأخيرة من مواجهة نيجيريا، التي حولت الاحتفالات من أبوجا إلى كيب تاون.

واستطاع بيرسي تاو خلال مبارياته الستة حتى الآن، أن يهدد مرمى المنافسين 10 مرات (5) منهم على المرمى، كما سجل هدفًا وحصل على ركلة جزاء.

ويسعى تاو لإعادة الميدالية الغائبة عن جنوب أفريقيا منذ 20 عامًا، التي في تاريخها صعدت منصات التتويج 3 مرات، الأولى بطلًا عام 1996، الثانية وصيفًا عام 1998، الثالثة بحصد الميدالية البرونزية عام 2000.

كذلك استمرار التفوق التاريخي لجنوب أفريقيا أمام الكونغو، بـ 3 انتصارات مقابل فوز وحيد للفهود، بالإضافة إلى تعادل، خلال 5 مواجهات جمعت بينهما على الصعيدين الرسمي والودي.

برونزية المونديال

بيرسي تاو، ما بين برونزية كأس العالم للأندية، والمحتملة في كأس الأمم الأفريقية، إنجاز تاريخي يُطبخ على نار هادئة وينتظر جناح الأهلي، في مواجهة الغد المرتقبة.

50 يومًا بالتمام الكمال، بعد ارتداء بيرسي تاو للميدالية البرونزية مع الأهلي في مونديال الأندية الأخير بالسعودية، واحتمالية حصده للبرونز مجددًا، لكن بقميص منتخبه الوطني هذه المرة.

كذلك يبحث بيرسي تاو يبحث عن البطولة الأولى له مع منتخب بلاده، في ظل حصوله على 12 بطولة مع الأندية (7 بقيمص الأهلي)، بينما لا يزال أكبر إنجازاته مع جنوب أفريقيا، هو الذي حققه في النسخة الحالية لأمم أفريقيا بوصوله للمربع الذهبي.

تابع بطولة أمم أفريقيا مع يلا كورة.. من هنا

تعرف على الترتيب النهائي لمجموعات أمم أفريقيا.. من هنا

تعرف على الموعد والقنوات الناقلة للمباراة النهائية.. من هنا

تعرف على الموعد والقنوات الناقلة لمباراة المركز الثالث.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
العين

العين

3 0
الهلال

الهلال

46

مالكوم سدد كرة يسارية من داخل منطقة الجزاء ولكن وصلت سهلة إلى أحضان الحارس خالد عيسى

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن