جميع المباريات

إعلان

حوار يلا كورة.. مهدي النفطي: الجمهور يحكم الوداد.. والأهلي كان الأفضل في النهائي

مهدي النقطي

مهدي النفطي مدرب الوداد البيضاوي السابق

مهدي النفطي ارتبط اسمه في القارة الأفريقية بعدما قاد الدولي التونسي السابق فريق النجم الرياضي الساحلي خلال موسم 2020 - 2021، كما تولى الأمور الفنية لفريق الوداد البيضاوي المغربي في الموسم المنتهي.

وتعتبر آخر تجربة للمدرب صاحب الـ44 عامًا، مع فريق الوداد حيث قاد عملاق "الدار البيضاء" في 11 مباراة بجميع المسابقات سواء كانت محلية أو قارية قبل أن تتم إقالته بسبب مستوى الفريق على الرغم من تحقيق الانتصارات.

"يلا كورة" أجرى حوارًا مطولًا مع مهدي النفطي للحديث معه عن تجربته مع الوداد بجانب نهائي دوري أبطال أفريقيا الأخير والذي توّج من خلاله فريق الأهلي بالمسابقة القارية للمرة الـ11 في تاريخه.

وإلى نص الحوار:

- ماذا عن مستقبلك بعد تجربتك مع الوداد؟

لكي أكون أمينًا قضيت شهرين أشاهد المباريات في التلفاز والهدف الحصول على بعض من الراحة، لأنني لم أكن أرغب في العمل مباشرة بعد تجربتي مع نادي الوداد.

- هل تلقيت عروضًا في الفترة الماضية؟

نعم كان لديّ عروضًا من أندية إسبانية لكن لم تكن الرؤية واضحة بالنسبة لي، أيضًا تلقيت عروضًا من أندية سعودية، لكنني أرغب في البقاء بإسبانيا خلال الفترة المقبلة.

- خلال فترة تواجدك مع الوداد تلقيت العديد من الانتقادات بسبب مستوى الفريق رغم النتائج.. تعليقك؟

المدرب دائمًا ما يكون معرضًا للنقد، وهذا جزء من عملي، وأعتقد أنني فقدت عملي مع الوداد عقب الخسارة من الهلال (كأس العالم للأندية) لأن الإدارة توقعت الفوز على الهلال، لكن هذا مستحيل لأنني لم أكن أمتلك الفريق القادر على الفوز أمام الهلال، بسبب هذه المباراة تعرضنا للكثير من النقد.

- رأيك فيما قدمته للنادي الوداد؟

بالنسبة لي أهم شيء عندما ترحل تفكر في أنك قدمت كل شيء من أجل هذا النادي، وتستطيع أن تنظر إلى نفسك في المرآه وتقول أنك قمت بدورك، لكن عندما تدرب فريق بهذا العدد من الجماهير عليك أن تعلم بأن الجمهور سوف ينتقدك.

- كيف كانت علاقتك مع الإدارة واللاعبين بنادي الوداد؟

قبل التعاقد مع نادي الوداد إن كنت تعلم ما سوف يحدث داخل النادي قبل التوقيع ربما البعض وأغلب المدربين سيرفضون، وهذا طبعًا مستحيل وعليك التعلم من الخبرات التي تحصل عليها، بالنسبة لي الجماهير هيّ نقطة القوة الوحيدة التي يمتلكها نادي الوداد، الجماهير تتخذ القرار داخل النادي والنادي يمنحهم هذه القوة، والجماهير هيّ من تدير النادي، بالنسبة لعلاقتي مع اللاعبين كانت علاقة محترفة تمامًا، ولم يكن لدينا أي مشكلة مع اللاعبين.

- رأيك في سياسة إدارة الوداد من حيث تغيير المدربين في الموسم المنقضي؟

عليك أن تسأل السؤال.. هل كل الأندية التي تغير الكثير من المدربين دائمًا ما يكون هؤلاء المدربين سيئين؟ ما يحدث استراتيجية النادي، وتلك الاستراتيجية تقول لك أن النادي يمنح القوة فقط إلى اللاعبين، هذا ليس جيد أو سيئ لكنها استراتيجية، لكن عندما توقع مع الوداد عليك أن تعرف أن المدرب لا يمتلك أي قوة وعليك أن تعرف ذلك.

- بالانتقال للحديث عن نهائي دوري أبطال أفريقيا.. رأيك في تتويج الأهلي باللقب؟

الوداد كان يمكن أن يفوز على الأهلي في النهائي، لكن النهائيات تحسم بالتفاصيل الدقيقة، هدفا النهائي كان من الركلات الثابتة، الوداد في الشوط الأول سجل، وتعادل الأهلي من ضربة ركنية في الشوط الثانية، فريق الأهلي حاول بناء الهجمة من الخلف وحاول لعب الكرة بشكل أفضل لأنه اعتاد على مثل هذه المباريات، وأعتقد أن الأهلي لعب بأسلوبه وأيضًا فريق الوداد.

- فريق الوداد لم يتطور كثيرًا من حيث الأداء رغم مستوى الفريق في العام الماضي.. رأيك؟

انظر عندما كنت مع الوداد تمت إقالتي وقيل لي إن كرة القدم التي كنت ألعبها كانت دفاعية للغاية، لكن لننظر إلى النهائي وما فعله فريق الوداد عقب الهداف لعبوا بطريقة دفاعية وأهدروا الوقت وحاول (قتل اللعب) والسقوط على الأرض، وهذه الطريقة لعبوا بها في نهائي العام الماضي 2022 وسجلوا هدفين وبعدها تركوا الكرة إلى الأهلي وهذه هيّ استراتيجية الوداد، فقط نجحت في الموسم الماضي ولم تنجح هذه المرة.

- من وجهة نظرك مَن اللاعب الذي لفت انتباهك في نهائي الأهلي والوداد؟

أفضل لاعب في النهائي كان أليو ديانج، أنا لم أكن أعرفه وبالنسبة لي هو لاعب رائع، وأيضًا علي معلول، أيضًا قلبي الدفاع (محمد عبد المنعم وياسر إبراهيم) عندما تعرضوا للكرات الطولية نجحوا في تحديات اللعب بالرأس أعجبت بهما حقًا.

- رأيك في إدارة مارسيل كولر للمباراة النهائية؟

أعتقد أن مارسيل كولر قام بعمله بشكل جيد، في المباراة الأولى الأهلي كان يستطيع الفوز بأكثر من هدفين، وفي المباراة الثانية أعتقد أن الوداد لعب في الشوط الأول بشكل جيد، كان هناك الكثير من الحماس، لكن في الشوط الثاني نجح الأهلي في اللحاق بنتيجة.

- في النهاية.. هل ترحب بالعمل بالدوري المصري؟

بالطبع يمكنني العمل في أي دوري، وأعتقد أن الدوري المصري تنافسي بدرجة كبيرة، لكن هناك نقطة مهمة وهيّ أن أعمل في بيئة محترفة.

اقرأ أيضًا..

يلا كورة ينشر فيديو يعرض للمرة الأولى حول هدف الإسماعيلي الملغي في الأهلي

مابين عدم احتفال حسن واعتراض باهر .. لماذا ألغى الحكم هدف الإسماعيلي في الأهلي؟ (قانون اللعبة)

بحذاء مقطوع.. يلا كورة يكشف كواليس اتفاق صلاح وطبيب ليفربول على اللعب مصاب

تألق بحذاء مقطوع.. حكاية 10 مباريات لعبهم صلاح مصابًا مع ليفربول

مصدر ليلا كورة: البرازيلي جوستافو يعود لحسابات الأهلي لتدعيم الهجوم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
برشلونة

برشلونة

- -
فالنسيا

فالنسيا

4

تشكيل فالنسيا حراسة المرمى: مامارداشفيلي. خط الدفاع: تييري - كريستيان موسكيرا - ياريك جاسيوروفسكي - فاسكيز. خط الوسط: بيتر - خافي جييرا - بيبيلو - لوبيز. خط الهجوم: أندريه ألميدا - هوجو دورو.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن