جميع المباريات

إعلان

احذر يا كولر.. عودة الهداف وانطلاقات كيتا أخطر أسلحة مازيمبي أمام الأهلي

إبراهيما كيتا

إبراهيما كيتا لاعب مازيمبي

يحل فريق مازيمبي ضيفًا ثقيلًا على النادي الأهلي، مساء اليوم الجمعة، على أرضية استاد القاهرة الدولي، في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، في مواجهة تشهد عودة شيخ عمر فوفانا أحد أبرز أسلحة الفريق الكونغولي، والذي يجب على مارسيل كولر أن يعمل على إيقاف خطورته، لتجنب استقبال هدف سيعقد مهمة الفريق الأحمر.

يتمتع فوفانا بقوة جسدية ولكنها لا تؤثر على مهاراته وقدراته على المراوغة، لكن أبرز مميزاته هي تسديداته القوية، ودخوله لمنطقة الجزاء بشكل مفاجئ، لاستغلال المساحة بين الظهير وقلب الدفاع، أو خلف الأظهرة.

يشارك فوفانا في مركز الجناح الأيسر وكذلك الجناح الأيمن، وهو هداف مازيمبي بالموسم الحالي بدوري أبطال أفريقيا، ورغم أنه قد لا يشارك في التشكيل الأساسي، لكنه بكل تأكيد سيكون أحد الأوراق الرابحة في حسابات المدرب لامين نداي.

لعب الجناح الشاب صاحب الـ 20 عامًا، 11 مباراة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والدوري الأفريقي هذا الموسم، سجل خلالها 5 أهداف.

وبالعودة لمباراة الذهاب، قد يجد الأهلي ضالته لإيقاف هجمات مازيمبي، والحد من خطورة الفريق بشكل كبير، والتي تبدأ عن طريق الظهير الأيمن الموريتاني إبراهيما كيتا، الذي يلعب دورًا كبيرًا في الحالة الهجومية للفريق الكونغولي.

جاءت معظم هجمات مازيمبي من جبهة الظهير الشاب صاحب الـ 22 عامًا، والذي تفوق في 7 صراعات فردية من أصل 9 دخلها، ليساهم في صناعة الخطورة، رغم أنه أرسل 7 عرضيات خاطئة، لكن معظم تمريراته في الخط الأمامي شكلت خطورة على دفاع الفريق الأحمر.

وتظهر الخريطة الحرارية لكيتا تواجده في وسط ملعب الأهلي أكثر من وسط ملعب فريقه، بسبب الأدوار الهجومية التي يحصل عليها، خاصة مع اعتماد مازيمبي على تغيير الملعب بالكرات الطويلة أو العرضيات، والتي هددت مرمى المارد الأحمر لولا تألق الحارس مصطفى شوبير.

قوة أظهرة مازيمبي الهجومية يقابلها ضعف دفاعي، مما أتاح بعض الفرص لرضا سليم وأحمد عبدالقادر في لقاء الإياب، لكنها لم تستغل بالشكل اللازم، ومع عودة حسين الشحات وبيرسي تاو في لقاء الإياب، سيحصل الأهلي على فرصة أفضل لاستغلال الفرص، نظرًا لتفوقهما من جانب إنهاء الهجمات على المرمى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن