جميع المباريات

إعلان

أرقام كارثية للزمالك مع أوسوريو.. هجوم بلا دفاع وتشكيل غير ثابت

أوسوريو

خوان كارلوس أوسوريو مدرب الزمالك

قدم نادي الزمالك بداية سيئة هذا الموسم في منافسات الدوري المصري الممتاز، تحت قيادة المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، وسقط الفريق الأبيض في فخ الهزيمة الثانية على التوالي هذا الموسم في مواجهة زد مساء أمس الجمعة.

ويحتل نادي الزمالك المركز السادس في جدول ترتيب الدوري، برصيد 8 نقاط، حصدها من انتصارين وتعادلين، مقابل هزيمتين، وسجل لاعبوه 12 هدفًا بينما استقبلت شباكه 9 أهداف منذ انطلاق الموسم الجاري في المسابقة المحلية.

الزمالك بلا شباك نظيفة في الدوري.. وتغيير خط الدفاع "عرض مستمر"

ويعتمد أوسوريو على الهجوم بأكبر عدد من العناصر في الخط الأمامي، مما جعل فريقه يسجل في جميع المباريات، ولكن هذا أدى أيضًا لوجود ثغرات دفاعية واضحة في صفوف القلعة البيضاء، جعلت الزمالك يخرج بلا أي شباك نظيفة (كلين شيت) منذ بداية الموسم وحتى الآن.

واستقبل مرمى الزمالك الأهداف في البطولات المحلية والقارية، مع تغيير خط الدفاع بالكامل بشكل متكرر، حيث قام أوسوريو بتغيير عناصر الخط الخلفي في جميع المباريات، ولم يبدأ بتشكيل ثابت بأي لقاء في الدوري المصري، ورغم ذلك لم تنجح هذه التغييرات المستمرة في تحسين مستوى الفريق على الصعيد الجماعي، أو تلافي هذه الأخطاء.

واعتمد أوسوريو في حراسة المرمى على محمد صبحي منذ بداية الموسم، الذي لم يكن موفقًا في عدة لقاءات منذ الموسم الماضي، ومع استقبال شباكه للأهداف، عاد محمد عواد لحراسة عرين الزمالك، لكنه لم ينجح أيضًا في المحافظة على نظافة شباكه بأي مواجهة، في ظل المجازفة الهجومية التي يقوم بها أوسوريو، وغياب التنظيم عن خط وسط ودفاع الزمالك.

الزمالك أقوى خط هجوم في الدوري.. ورقم سلبي رغم كثرة الفرص

ويعد نادي الزمالك هو صاحب أقوى خط هجوم في الدوري حتى الآن، رغم عدم اعتماد أوسوريو على مهاجم صريح في عدة لقاءات، حيث وصل متوسط تسديدات الفريق الأبيض في المباراة إلى 14 تسديدة، ولكن معدل تحويل هذه التسديدات إلى أهداف هو بنسبة 15% فقط، مما يعكس أزمة لدى الفريق الأبيض في إنهاء الهجمات رغم نجاحه في صناعة الفرص بكثرة، لكن لم يستغل لاعبوه هذا الأمر بالشكل الأمثل سوى في مواجهة سموحة التي أحرز فيها الزمالك خماسية في شباك الفريق السكندري.

ويسجل نادي الزمالك بمعدل يقترب من هدفين في كل مباراة، بينما يسكن شباكه هدف كل 60 دقيقة ( أي هدف ونصف في المباراة الواحدة)، بينما يصل معدل استحواذ الفريق الأبيض في المباراة الواحدة إلى 60%.

وتظهر أزمة الزمالك بشكل واضح في إحصائيات مباراته ضد زد، حيث وبالرغم من استحواذه على الكرة بنسبة 66%، لكنه استقبل 16 تسديدة على مرماه، وأطلق 14 تسديدة، بينها 5 فقط على المرمى، ووقع لاعبوه في مصيدة التسلل 5 مرات، بينما لم يتم احتساب أي تسلل على فريق زد، في ظل المساحات الكبيرة بين خط الدفاع وخط الوسط وعدم التزام لاعبو الخط الأمامي بالأدوار الدفاعية.

وسيكون نادي الزمالك على موعد مع مواجهة صعبة ضد نظيره بيراميدز، في نصف نهائي كأس مصر يوم 8 نوفمبر الجاري.

أقرأ أيضًا

منذ 22 عامًا.. زد يرسخ عقدة الزمالك في الدوري

الزمالك يتعثر مجدداً بالهزيمة أمام زد (فيديو)

ليلة سقوط بيراميدز والزمالك.. جدول ترتيب الدوري المصري

آخر 20 عامًا.. أوسوريو يقود الزمالك لثاني أسوأ انطلاقة في الدوري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
اتليتك بلباو

اتليتك بلباو

0 0
برشلونة

برشلونة

83

كرة طويلة لبرشلونة يخرج أوناي سيمون من مرماه ويشتت الكرة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن