جميع المباريات

إعلان

أحمد حمدي.. عندما تضل طريق الخروج من الأهلي لتصل منزلك بعد 5 سنوات

أحمد حمدي

أحمد حمدي - لاعب الأهلي السابق

سلك اللاعب أحمد حمدي، طريقًا صعبًا في خروجه من النادي الأهلي قبل 5 سنوات، لينتهي به ذلك بالجلوس في منزله.

أحمد حمدي بات يبلغ من العمر 25 عامًا، دون أن يحقق أي قفزات جادة في مسيرته الرياضية مع كرة القدم، سواءً محليًا أو خارجيًا.

اللاعب الذي حظي بتوقعات جماهيرية مرتفعة، أصبح دون نادٍ مع حلول 2 ديسمبر، إثر توجيه مونتريال الكندي، الشكر له، بعد موسمين فقط دافع فيها عن ألوان النادي الذي ينشط في منافسات الدوري الأمريكي بين 2021 و2023.

عندما تضل طريق الخروج من الأهلي

قصة أحمد حمدي لم تبدأ مع مغادرته الأهلي نحو الجونة في يناير 2019، بل هي قديمة من ذلك بكثير.

القادر على شغل 3 مراكز على الأقل بين اللاعب رقم (6) و(10) والجناحين الأيمن والأيسر، لم يكن قادرًا على إدارة موهبته في كرة القدم، بعد الحصول على فرصة مع الفريق الأول بالأهلي، نهاية 2015، كما واجه سوء حظ كبير.

عاش أحمد حمدي في مسيرته التي كانت تبدأ للتو مع الأهلي، في غرفة ملابس غير مستقرة تمامًا لأسباب إدارية وفنية عدة.

تغير مجلس إدارة الأهلي لتنتقل رئاسته من محمود طاهر إلى محمود الخطيب، وتبدل منصب المدير الفني ليشغله أكثر من مدرب بين مارتن يول وحسام البدري وجوزيه بيسيرو وغيرهم.

وبدت عقلية أحمد حمدي أيضًا غير مستقرة، تارة يفكر في صناعة تاريخ خاص مع الأهلي، وأحيانًا يبحث عن عرض احترافي بين سبورتينج براجا البرتغالي وأودينيزي الإيطالي، ليحصل على وعود كلامية عدة.

مرة يكشف حسام البدري أنه سيتعمد على أحمد حمدي أساسيًا في الأهلي، ومرة أخرى يؤكد سيد عبد الحفيظ بأنه سيسهل احترافه خارجيًا، لكن الحقيقة التي تستند إلى أرقامه، تقول كلامًا آخر.

بين 2015 ومطلع 2019، خاض أحمد حمدي 18 مباراة فقط مع الأهلي في كل المسابقات الرسمية، بواقع 915 دقيقة، أي أنه لعب 230 دقيقة على الأكثر سنويًا.

سجل أحمد حمدي هدفين فقط وقدم 5 تمريرات حاسمة، بقميص الأهلي.

عروض احترافية

تلقى حمدي عرضًا من سبورتينج براجا البرتغالي، من أجل قضاء موسم وحيد على سبيل الإعارة مجانًا، بالطبع رفضه الأهلي صيف 2016.

صيف 2017، وجد حمدي نفسه يخوض تجربة معايشة ناجحة مع أودينيزي الإيطالي.

وعرض أودينيزي على الأهلي ضم أحمد حمدي، مقابل صفقة وصل فيها الإجمالي إلى 850 ألف يورو تقريبًا، ثم ارتفع إلى 1.2 مليونًا، لكن الأحمر أصر على مبلغ 2.6 مليونًا.

كذلك حظي باهتمام روبن كازان الروسي، لكن المفاوضات لم ترق إلى حد الرسمية والجادة.

وقال حسام البدري لاحقًا إن باب رحيل أحمد حمدي عن الأهلي مغلق، لأنه ينوي أن يعتمد عليه الفترة المقبلة، ما لم يحدث على الإطلاق.

لتصل منزلك بعد 5 سنوات

في النهاية، وجد أحمد حمدي نفسه مجبرًا ومضطرًا إلى مغادرة الأهلي، يناير 2019.

وانتقل معارًا إلى الجونة بين يناير 2019 ويونيو من العام نفسه، قبل أن يشتري النادي السواحلي خدماته من الأهلي مقابل 7 ملايين جنيه فقط.

وبقي في الجونة بين 2019 و2021، ليحترف أخيرًا، لكن في الدوري الأمريكي مع نادي مونتريال الكندي الذي لا يحظى بأي أشكال الاهتمام، سواءً جماهيريًا أو إعلاميًا أو حتى من أندية القارة الأوروبية.

عامان في مونتريال، خاض خلالها فقط 53 مباراة في كل المسابقات الرسمية، ليسجل 3 أهداف ويقدم تمريرة حاسمة واحدة فقط.

ووجه مونتريال الشكر إلى أحمد حمدي، لينتهي به الطريق بالجلوس في المنزل بعد 5 سنوات كاملة من الرحيل عن الأهلي، بالتحديد بعد 4 سنوات و11 شهرًا.

وأكد مصدر ليلا كورة أن نادي بيراميدز يرغب في التعاقد مع أحمد حمدي وسط ترحيب اللاعب، لكن الأمر لم يصل حتى الآن إلى حد المفاوضات الرسمية.. (اقرأ التفاصيل من هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

0 6
أرسنال

أرسنال

59

جاء الهدف بعدما مرر مارتينيلي الكرة إلى بين وايت داخل منطقة الجزاء الذي قابلها بتسديدة صاروخية على يمين الحارس داخل الشباك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن