جميع المباريات

إعلان

برصاصة جزائرية.. المصري يكبّد الزمالك أول خسارة في ولاية معتمد جمال (فيديو)

الزمالك والمصري - فخر الدين بن يوسف

جانب من المباراة

ألحق المصري البورسعيدي بضيفه الزمالك أول خسارة في ولاية المدرب معتمد جمال، بعدما تغلب عليه بنتيجة 1-0 مساء اليوم الخميس على ستاد "برج العرب" بالإسكندرية ضمن الجولة التاسعة من الدوري المصري الممتاز.

وقاد معتمد جمال الزمالك في 5 مباريات ضمن 3 بطولات مختلفة دون خسارة، قبل أن يسقط اليوم على يد الفريق البورسعيدي.

فمنذ رحيل خوان كارلوس أوسوريو، تعادل الزمالك مع بيراميدز قبل التأهل إلى نهائي كأس مصر بركلات الترجيح، ثم انتصر على كل من أبو سليم الليبي، وسوار الغيني، وساجرادا الأنجولي في كأس الكونفدرالية، وعلى مودرن فيوتشر في الدوري.

وسجل الجزائري غيلاس جناوي هدف المباراة في الدقيقة 45+6، فيما أهدر التونسي إلياس الجلاصي ركلة جزاء للمصري في الدقيقة 31.

شاهد هدف المباراة

وتلقى الزمالك خسارته الثالثة في الدوري منذ بداية الموسم الجاري، بعد أن خسر أيضًا أمام إنبي وزد إف سي.

وتجمد رصيد الفريق الأبيض عند 11 نقطة في المركز الـ11.

في المقابل، حقق المصري، الذي غاب عنه مدربه علي ماهر، انتصاره الخامس هذا الموسم مقابل 3 هزائم.

ورفع الفريق البورسعيدي رصيده إلى 15 نقطة، ليقفز من المركز العاشر إلى الثاني، متفوقًا على الأهلي، صاحب المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة، لكن الأحمر لعب مباراتين أقل.

رصاصة قبل الصافرة

بدأت المباراة بتحفظ دفاعي من الفريقين، واضطر ميدو جابر لخيار التسديد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة التاسعة، لكن تسديدته جاورت القائم الأيمن لمرمى محمد عواد.

وكاد جناوي، لاعب المصري، يفتتح النتيجة بعدما تلقى كرة عرضية من الجانب الأيمن، حولها بتسديدة مباشرة لكنها لم تعرف طريق المرمى.

ولعب الجلاسي كرة عرضية ارتقى لها مواطنه فخر الدين بن يوسف داخل منطقة الست ياردات، لكن محمد عواد اشترك في الالتحام الهوائي ليكلّف فريقه ركلة جزاء في الدقيقة 28.

ومع ذلك أهدر الجلاسي فرصة تسجيل الهدف الأول، حيث تصدى عواد لتسديدة النجم التونسي.

واضطر معتمد جمال، مدرب الزمالك، لاستبدال عمر جابر في الدقيقة 37 بعد تعرضه للإصابة، حيث دفع بمحمد طارق بدلًا منه.

وشكّل الزمالك خطورة على مرمى المصري لأول مرة في المباراة عند الدقيقة 44 عندما سدد سيف الجزيري كرة أرضية ردها القائم الأيمن، ليتابعها سيد نيمار بتصويبة أخرى أبعدها جاد ببراعة من على خط المرمى.

وفي الوقت المحتسب بدلًا من الضائع عن الشوط الأول، نجح جناوي في هز شباك الزمالك بهدف من تصويبة أرضية خادعة لحظة خروج عواد من مرماه، مستغلًا تمريرة بينية متقنة من بن يوسف.

فرص ضائعة

ومع بداية الشوط الثاني، قرر معتمد جمال الدفع بإبراهيما نداي بدلًا من سيد عبدالله "نيمار"، بحثًا عن تنشيط الجبهة الهجومية، وبالفعل وصل الزمالك إلى مرمى الخصم في أكثر من مناسبة لكنه أهدر كل الفرص.

وهيّأ يوسف أوباما كرة لنبيل عماد "دونجا" على حدود منطقة الجزاء، حيث سدد أرضية وصلت سهلة بين أحضان محمود جاد عند اكتمال ساعة لعب.

وفي الدقيقة 68، هدد نداي مرمى جاد بتصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، ردتها العارضة، وهي أخطر فرص الزمالك في المباراة.

وقرر معتمد جمال إشراك القائد محمود عبدالرازق "شيكابالا" على حساب الظهير الأيسر محمد عبدالشافي عند الدقيقة 79، في تغيير هجومي صريح.

مدرب الزمالك شعر بأن لا شيء سيخسره فقرر المجازفة بكل أوراقه الهجومية، لكن دون جدوى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن