جميع المباريات

إعلان

مصري وبطل المعجزة في صراع للوصول لبريميرليج

لقب الدوري الإنجليزي

بريميرليج

اقترب الدوري الإنجليزي "تشامبيون شيب" من نهايته، واشتد الصراع بين الفرق المتنافسة على الصعود، للدوري الإنجليزي الممتاز" بريميرليج".

ويتصدر إبسويتش تاون جدول الترتيب برصيد 89 نقطة، من 43 مباراة، ويأتي ليستر سيتي في المركز الثاني برصيد 88 نقطة ولكن من 42 مباراة.

بينما يأتي في المركز الثالث ليدز يونايتد برصيد 87 نقطة من 43 مباراة، ويليه ساوثهامبتون برصيد 84 نقطة من 42 مباراة، ويليه وست بروميتش بـ72 نقطة من 43 مباراة، ثم في المركز السادس نوريتش سيتي برصيد 71 نقطة من 43 مباراة.

ويتواجد الدولي المصري سام مرسي في صفوف نادي إبسويتش وهو الأقرب حتى الآن للصعود للبريميرليج.

ويعتبر ليستر سيتي الفريق الهابط من بريميرليج الموسم الماضي، هو أحد أهم المتوجين بلقب الدوري الإنجليزي، في معجزة موسم 2015-16.

ويتبقى في عمر المسابقة 3 إلى 4 مباريات لكل فريق من أجل حسم مراكز الصعود بشكل رسمي، حيث يختتم الدوري بـ46 جولة لكل فريق.

كيف يتم الصعود من تشامبيون شيب إلى بريميرليج؟

يقوم نظام الصعود في تشامبيون شيب على تأهل الفريقين أصحاب المركزين الأول والثاني بشكل مباشر إلى بريميرليج.

فيما تلعب الأندية أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس دورة تأهيلية فاصلة، لتحديد الفريق الثالث الصاعد للبريميرليج.

صاحب المركز الثالث يواجه صاحب المركز السادس، فيما يقابل صاحب المركز الرابع نظيره الخامس، ويلتقي الفائزان على ملعب "ويمبلي"، في المباراة الأغلى في عالم كرة القدم، والفائز يصعد بشكل رسمي إلى البريميرليج.

ويُطلق اسم مباراة كرة القدم الأغلى في العالم على نهائي "البلاي أوف" لبطولة الدرجة الأولى الإنجليزية، بسبب مكافأة الصعود الضخمة التي يتحصل عليها الفائز.

ويحصل الفائز في تلك المباراة مبلغ قدره يتخطى الـ 100 مليون جنيه إسترليني، بسبب صعوده للبريميرليج، بخلاف مكافأة أكبر عند البقاء في الدوري لمدة موسم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
اشبيلية

اشبيلية

- -
برشلونة

برشلونة

1

تشكيل برشلونة حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن خط الدفاع: جول كوندي - إينجو مارتينيز - كوبارسي - جواو كانسيلو. خط الوسط: كريستنسن - بيدري - إلكاي جوندوجان - فيرمين لوبيز. خط الهجوم: لامين يامال - روبرت ليفاندوفيسكي.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن