جميع المباريات

إعلان

مئوية تشافي وفوز تاريخي لنيوكاسل.. أرقام قياسية من أربعاء دوري أبطال أوروبا

نيوكاسل

نيوكاسل يونايتد

انتهت منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء، وشهدت العديد من المباريات المثيرة، أبرزها فوز مانشستر سيتي على لايبزيج بنتيجة (3-1)، وانتصار نيوكاسل الكبير على باريس سان جيرمان بنتيجة (4-1).

وشهد اليوم الثاني من الجولة الثانية في دوري أبطال أوروبا، العديد من الأرقام القياسية التي حققها اللاعبين والأندية المختلفة أيضاً.

وخاض تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة، مباراته الـ100 كمدير فني للنادي الكتالوني أمام بورتو.

وأصبح لامين يامال هو أصغر لاعب على الإطلاق يبدأ أساسيًا في دوري أبطال أوروبا.

ونستعرض لكم أبرز الأرقام القياسية التي شهدها أربعاء دوري أبطال أوروبا:

- سجل أنطوان جريزمان أهدافا في دوري أبطال أوروبا (31 هدف) أكثر من واين روني، كاكا وصامويل إيتو (30)

- أنطوان جريزمان (47:59) سجل أكثر هدف متأخر لفريق إسباني في دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2003-2004، متجاوزًا هدفًا آخر سجله ليونيل ميسي ضد أرسنال في مارس 2011 (47:46).

- بعمر 16 عامًا و83 يومًا، لاعب برشلونة لامين يامال هو أصغر لاعب على الإطلاق يبدأ أساسيًا في دوري أبطال أوروبا، متجاوزًا الرقم القياسي المسجل باسم النيجيري سيليستين بابايارو (16 عامًا و86 يومًا) منذ نوفمبر 1994.

- أصبح تشافي هيرنانديز الليلة هو المدرب رقم 11 في تاريخ برشلونة الذي يصل إلى 100 مباراة مع الفريق الكتالوني.

- أتلتيكو مدريد يحقق فوزه الأول في دوري أبطال أوروبا منذ سبتمبر 2022، بعد 6 مباريات لم يعرف فيها طعم الفوز بواقع (3 هزائم و3 تعادلات)

- كيليان مبابي يعادل الثنائي أنخيل دي ماريا وإدينسون كافاني كرابع أكثر لاعب خوضاً لمباريات دوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان (54 مباراة)، بعد ماركينيوس (83)، ماركو فيراتي (79) وتياجو سيلفا (60).

- آخر هدفين لنيوكاسل يونايتد في دوري أبطال أوروبا: ألان شيرار ضد إنتر ميلان في ملعب سان سيرو (2003)، ميجيل ألميرون ضد باريس سان جيرمان في ملعب سانت جيمس بارك (2023).

- 7512 يوماً هو الفارق الزمني بين آخر هدفين لنيوكاسل يونايتد في دوري أبطال أوروبا.

- بعد تأخره بنتيجة 2-0 بين شوطي اللقاء، لم يتلق باريس سان جيرمان هدفين في دوري أبطال أوروبا خلال الشوط الأول منذ 6 مارس 2019 (هدفين من مانشستر يونايتد - وخسر 3-1 في نهاية المباراة)

- سجل فيران توريس 4 أهداف في آخر 9 مباريات له مع برشلونة في جميع المسابقات، مثلما سجل في الـ32 مباراة السابقة مع النادي الكتالوني.

- بعد أهداف الثنائي دان بيرن ولونجستاف لصالح نيوكاسل، أصبح لدى نيوكاسل لاعبين إنجليزيين مختلفين يسجلان في مباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية، بعد ديسمبر 1997 ضد دينامو كييف (جون بارنز وستيوارت بيرس)

- بعمر 17 عامًا و210 يومًا، أصبح وارن زائير إيمري أصغر لاعب يقدم تمريرة حاسمة فيدوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان وأصغر لاعب في المسابقة منذ جود بيلينجهام في أكتوبر 2020 (17 عامًا و121 يومًا مع دورتموند ضد زينيت).

- مانشستر سيتي يفوز على لايبزيج خارج أرضه لأول مرة في تاريخ مواجهات الفريقين.

- ميلان لم يتلق أي أهداف في 4 مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا لأول مرة في التاريخ، كما أن النادي الإيطالي لم يسبق له أن تعادل في أول مباراتين له في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

- نيوكاسل يونايتد فاز بأول مباراة في دوري أبطال أوروبا منذ 26 فبراير 2003، بالانتصار بنتيجة 3-1 على ليفركوزن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg