جميع المباريات

إعلان

روميو لافيا.. لماذا "لمعت" جوهرة مانشستر سيتي في أعين ليفربول؟ (فيديو)

روميلو لافيا

روميو لافيا - لاعب ساوثامبتون

يضغط نادي ليفربول في سوق الانتقالات الصيفية 2023، من أجل الحصول على خدمات اللاعب البلجيكي روميو لافيا، الجوهرة التي صنعها مانشستر سيتي ثم باعها إلى ساوثامبتون.

المدرب الألماني يورجن كلوب يواصل النظر في الخيارات المتاحة هذا الصيف، من أجل إضافة القوة والحيوية إلى وسط ليفربول.

روميو لافيا.. جوهرة مانشستر سيتي تلمع في أعين ليفربول

ليفربول بحسب الصحفي "ديفيد أورنيستن" من صحيفة "ذا أثليتك" البريطانية، قدم عرضًا رسميًا اليوم الثلاثاء إلى ساوثامبتون بـ37 مليون جنيه إسترليني، من أجل لافيا.

يعي ليفربول جيدًا أن قيمة روميو لافيا تفوق سوقيًا الملايين السبعة والثلاثين التي عرضها على ساوثامبتون.

لكن خطة ليفربول تراهن على الضغط الذي قد يشكله روميو لافيا على ساوثامبتون، إذ لا يبدو منطقيًا أن يشارك في دوري الدرجة الأولى، ما يعرف بـ"شامبيونشيب".

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن ليفربول ينوي العودة مجددًا إلى ساوثامبتون، مع عرض أفضل من الناحية المادية.

أما الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو من شبكة "سكاي سبورتس" العالمية، أكد أن ساوثامبتون لن يتنازل عن مبلغ 50 مليون جنيه إسترليني، لبيع لافيا.

الحاجة الفنية: يقترب كل من البرازيلي فابينيو والإنجليزي جوردان هندرسون من شد رحالهما نحو منافسات الدوري السعودي، بالتحديد صوب الاتحاد والاتفاق على الترتيب.

لافيا يشارك في المركزين 6 و8 في خط الوسط، لذا يشبه فابينيو وهندرسون في آن واحد، علمًا بأن ليفربول يميل إلى وضعه في المنطقة التي تربط الدفاع بالوسط ثم الهجوم.

لماذا يناسبه المركز رقم 6 أكثر من 8 مع ليفربول؟ السبب الأول يعود إلى أن كلوب استقدم كلًا من الأرجنتيني أليكس ماك أليستر والمجري دومينيك سوبوسلاي.

ماك أليستر وسوبوسلاي يتمتعان بالقدرات الهجومية الخاصة، لذا يناسبهما أن يلعبا أمام لاعب رقم 6 جيد، بين المركزين 8 و10.

حسنًا ماذا يمكن أن يضيف لافيا من الأساس إلى ليفربول؟ البالغ من العمر 19 عامًا أظهر منذ الدقيقة الأولى له مع ساوثامبتون، قدرات فريدة.

استطاع لافيا المنضم إلى ساوثامبتون في صيف 2022، أن يحظى باهتمام خاص بعد أن أثبت امتلاكه قدرة على الربط بين الخطوط الثلاث، مع امتياز في افتكاك الكرة، إلى جانب المراوغة في ظل مرونة شديدة يتمتع بها.

يقول الألماني رالف هانسهاتل، مدربه في ساوثامبتون: "عندما كنت لاعبًا كان الأمر يستغرق موسمين أو ثلاثة مواسم حتى أتلقى عروضًا، الآن وصلت لروميو العروض بعد 4 مباريات فقط".

كل ذلك من تألق ثم اهتمام، رفع قيمة لافيا في موسم واحد مع ساوثامبتون بحسب "ترانسفير ماركت" من 2 مليون يورو إلى 25 مليونًا، أي 12 ضعفًا وأكثر قليلًا.

ربما يخطر في بالك الآن تساؤل بشأن لماذا تخلى مانشستر سيتي عن جوهرة مثل لافيا مقابل 12 مليون يورو فقط؟ يجيب بيب جوارديولا بنفسه على هذا التساؤل.

يقول جوارديولا، مدربه في مانشستر سيتي: "معجب جدًا بما يقدمه.. فكرنا في الاحتفاظ به، لكنه أراد الحصول على دقائق لعب أكثر، ومن الرائع أن تلعب أساسيًا في هذا السن في بريميرليج".

الملفت أن مانشستر سيتي وضع بندًا يسمح له بإعادة شراء روميو لافيا بـ40 مليون جنيه إسترليني، والآن لمعت الجوهرة في أعين ليفربول.

اقرأ أيضًا..

تقارير: سفيان أمرابط يرفض عرض ليفربول 

من هو رضا سليم الذي اقترب من الانضمام إلى الأهلي؟ 

محمد حسن: تعرضت للظلم في الزمالك.. والأهلي بلا منافس

عدلي القيعي: ممدوح عيد ممنوع من دخول الأهلي بعد تهريبه كوكا.. وهو سبب كل المشاكل

مصدر ليلا كورة: رابطة الأندية تُحيل تظلم بيراميدز ضد حسين الشحات للجنة التظلمات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن