جميع المباريات

إعلان

لا يتوقف عن تسجيل الأهداف ولا عن إضاعتها أيضا.. هالاند يحرج جوارديولا في مانشستر سيتي

هالاند

هالاند من مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

يرتبط اسم المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند بالأهداف في كل وقت من مسيرته مع نادي مانشستر سيتي، أحيانًا بسبب تسجيلها وأحيانًا أخرى بسبب إضاعتها.

هالاند حطم أرقامًا قياسية عدة بشأن تسجيل الأهداف، بل إنه تجاوز أرقام لاعبين كبار أمثال البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي التهديفية، عندما كانا في سن الـ23 عامًا.

اقرأ التفاصيل: مقارنة رقمية بين ميسي وهالاند ورونالدو حتى سن الـ23 عامًا

رغم ذلك، يبقى اسمه مستهدفًا في كل مؤتمرات الإسباني بيب جوارديولا الصحفية، إذ اعتاد مدرب مانشستر سيتي أن يتلقى سؤالًا أو اثنين باستمرار عن الفرص المحققة التي يهدرها هالاند، خاصة هذا الموسم.

هالاند يحرج جوارديولا

استمات بيب جوارديولا في كل مرة في الدفاع عن إيرلينج هالاند، مستندًا إلى أرقامه التهديفية، وبالطبع له الحق في ذلك بالنظر إلى أنه سجل 79 هدفًا في 83 مباراة بكل المسابقات الرسمية منذ وصوله صيف 2022.

وقال مدرب مانشستر سيتي في مؤتمر صحفي بعد لقاء برينتفورد الذي غاب فيه هالاند عن زيارة الشباك: "لا يمكنك أن تنتقد الهدافين الكبار لأنهم سيسجلون الكثير من الأهداف ثم سيغلقون فمك".

ذلك التصريح لم يكن الوحيد الذي أدلى به بيب جوارديولا في هذا الصدد، بعدما سخر في وقت سابق من انتقادات الصحفيين، بقوله: "لا أستطيع النوم بشأن الفرص الضائعة التي أتيحت لهالاند".

وفي مناسبة أخرى، قال بيب: "الناس يتوقعون من هالاند أن يسجل 4 أهداف، إنهم يريدون له الفشل.. أنا آسف لكم، سيواصل تسجيل الأهداف طيلة حياته".

واستمر جوارديولا في الدفاع عن مهاجم مانشستر سيتي: "لن أنام الليلة.. كان بمقدور هالاند أن يسجل 14 أو 15 هدفًا، لكن تلك ليست مشكلة بالنسبة لي، المشكلة تكون عندما لا تحصل على فرص أو عندما تتواجد في الأماكن الخاطئة".

لا يتوقف عن إضاعة الأهداف

لا يمكن أيضًا إلقاء اللوم على الصحفيين الذي يستفسرون بشكل دوري عن فرص هالاند الضائعة، بالنظر إلى أنه أهدر 25 فرصة محققة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، أكثر من أي لاعب آخر.

شاهد فرصة هالاند الضائعة ضد مانشستر يونايتد، من هنا

وتسبب هالاند دون شك في وضع بيب جوارديولا بموقف محرج، لأن الإسباني كان حادًا وغاضبًا في تصريحاته الأخيرة ضد الصحفيين الذين انتقدوا علانيةً عدد الفرص المحققة التي أضاعها إيرلينج هذا الموسم.

وأضاع هالاند 25 فرصة محققة، أعلى بـ4 فرص من المهاجم الأوروجواياني داروين نونيز.

ما يزيد من حدة الانتقادات الموجهة إلى هالاند هذا الموسم، أنه أضاع في الدوري الإنجليزي (25 فرصة) أكثر مما سجل (17 هدفًا)، عكس الموسم الماضي الذي أهدر فيه (28 فرصة) أقل مما سجل (36 هدفًا).

الملفت أن لاعبًا مثل أولي واتكينز أحرز في الدوري الإنجليزي هذا الموسم (16 هدفًا) أقل من هالاند بهدف وحيد، بينما أضاع (18 فرصة) أقل من مهاجم مانشستر سيتي بـ7 فرص محققة.

وبالمقارنة مع اللاعب محمد صلاح، سجل المهاجم المصري هدفين أقل من هالاند، وأهدر إجمالًا 9 فرص فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

1 0
بيرنلي

بيرنلي

82

محاولة لليونايتد بعد تسديدة قوية من برونو خارج منطقة الجزاء وانقاذ من حارس بيرنلي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن